أهم 6 أسئلة حول أجهزة الكشف عن الذهب

1. أين يوجد الذهب في عالمنا ؟

نجد الذهب في العديد من الأماكن.و هنالك فئتان من الذهب في الطبيعة. الأول هو الأساسي والآخر هو الثانوي. الذهب الأساسي في كثير من الأحيان نجده في التكوينات الصخرية التي تصبح في نهاية المطاف مناجم إذا كانت هناك كمية كبيرة من الذهب ومن المرجح جدا أن يتم العثور على الذهب إلى جانب المعادن الثمينة الأخرى، مثل الكوارتز والفضة. وهناك العديد من شركات التعدين التي تبيع الذهب والمعادن الأخرى من جهود التعدين الخاصة بهم.

أما الذهب الثانوي فنجده في المجاري المائية الصغيرة التي تعمل من خلال هذه التشكيلات الصخرية والمعدنية، فعندما يكون التيار قويا بما فيه الكفاية للأنهار والجداول، فالمياه ستحمل قطعا من الذهب، تسمى كتل صغيرة أو رقائق تنخفض من خلال المسار. كما يتم تشكيل الذهب أسفل الممر المائي، وقطع أخرى تستقر على الأرضيات، وتصبح في نهاية المطاف الحصول مغطاة في التراب والرمل. بينما هو غير عام إلى حد ما وجد بعض الناس كتل كبيرة بالأحرى من الذهب عند هذه الممرات المائية.
حاليا، يقع أكبر مصدر في العالم للذهب في حوض ويتواترس راند (Witwatersrand) وقد وفرت هذه المنطقة في جنوب أفريقيا كمية كبيرة من الذهب في العالم. ويعتقد أيضا أنه لا يزال هناك حوالي 40٪ من الأحواض و المناجم التي لم يتم تنقيبها لحد الآن والتي تحمل ذهبا أكثر من ذلك بكثير.



2.ما هو العمق الذي يمكن لجهاز الكشف عن الذهب أن يصل إليه؟

قد يكون السؤال أفضل بالصيغة التالية:ما هو العمق الذي يستحق أن نذهب إليه؟ أجهزة الكشف عن الذهب الحديثة يمكنها اكتشاف حتى الحبيبات الصغيرة. هذه الحبيبات التي هي موضع سخرية يصبح حجمها أكبر وأكبر، ويمكن أن نجد في الأعماق كتل الذهب أكبر بكثير. كما يمكن اكتشاف كتلة صلبة واحدة على عمق 1-2 بوصة (1بوصة = 2.54 سم ) أوأن يكون رأس كتلة صلبة على عمق من 3-5 بوصة أو كتلة صلبة بحجم نصف الدولار الأمريكي على عمق 9-11 بوصة. و إذا بلغ العمق أكثر من القدم (القدم = 30.48 سم) نجد كتلا صلبة وذلك باستخدام كاشف ذو الموجات النبضية التعريفية.

3.ماهي أنواع وأحجام أسلاك التوصيل الحلزونية لجهاز الكشف عن الذهب؟

أسلاك التوصيل الحلزونية تأتي في نوعين: ذات المسح المركزي والأخرى ذات المسح العريض. وتفضل المركزية و ذلك للتمييز. أسلاك التوصيل الحلزونية ذات المسح العريض أقل تأثيرا بالأرضية المعدنية. ،عموما فإن أسلاك التوصيل الحلزونية سوف تعطي أفضل عمق مع كتل أكبر وتغطية أفضل الأرض. ومن ناحية أخرى الحبيبات الصغيرة الحساسة تدفعك للتضحية وسوف تتيح قدرا أكبر للأشياء الصغيرة الحساسة وتدفعك لفصل تربة تافهة لا قيمة لها.

4.ما هي أنواع أجهزة التنقيب عن الذهب؟

بشكل عام، أجهزة الكشف عن الذهب تأتي في نكهتين:. فهي إما ارتفاع وتيرة دوائر VLF التي تعتبر حساسة جدا للذهب أو أقل دوائر لتردد النبض. دوائر VLF حساسة جدا للذهب، ولكنها أيضا حساسة للمعادن الأخرى في التربة. للأسف هذه المعادن شائعة في مناطق التنقيب عن الذهب عبر العالم. والخبر السار هو أنه يمكن ضبط هذه الكاشفات لتصفية معظم الكتل المعدنية. لكاشف النبض التعريفي قوة رئيسية في تجاهل المعادن حتى في أصعب الظروف وإيجاد كتل كبيرة من الذهب في الأعماق المتطرفة.

5.هل أحتاج إلى توازن الأرض؟

تعرض أجهزة الكشف عن الذهب والتنقيب لمراقبة توازن الأرض، تسمح هذه الميزة إلى أن يتم ضبط الجهاز لتصفية محتوى الحديد عامة من الأرض. لا تخف بسبب الحاجة إلى توازن الأرض، بعد أن كنت قد فعلت ذلك مرة واحدة أو مرتين، فهذا الأمر طبيعي. وأجهزة الكشف عن المعادن التي تعرض التتبع الأرضي الآلي ( التلقائي ) تتطلب كميات أقل من التكيف وتقلل من الضوضاء ، كما تجنبك الإشارة إلى أرضية خاطئة.

6.هل بامكان كاشف القطع الذهبية الصغيرة ان يميز بين المعادن غير المرغوب فيها؟

تم تصميم أجهزة الكشف عن الذهب للعثور على جميع المعادن حتى الرقائق الصغيرة، وهذه الأجهزة تحدد موقع النفايات أيضا. معظم هذه الوحدات لديها القدرة على ضبط الحديد ومواد الزبالة الفولاذية إلا أن كاشفات النبض التعريفي ليست مصممة لتصفية عناصر هذه النفايات.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*