أفضل 4 أجهزة كشف المعادن

يوما بعد يوم و مع تقدم العلم, تستعمل التكنولوجيا الحديثة بالموازاة مع الأداء العالي لتحسين دور أجهزة كشف المعادن. و لهذا لا يوجد شيء اسمه “احسن جهاز” نظرا لتخصص كل جهاز و دوره في اكتشاف الذهب في اماكن محددة و لهذا وجب عليك معرفة أهم أنواع أجهزة كشف المعادن و التي تتلخص اساسا في:

  1. أجهزة المعادن للاستعمالات العامة كالبحث عن القطع النقدية و الكنوز الضائعة
  2. أجهزة كشف الذهب
  3. أجهزة البحث تحت الأنهار و البحار
  4. أجهزة البحث العميق الأجهزة الصناعية و الامنية

ما الفرق بين هذه الاجهزة؟
صممت أجهزة كشف المعادن لاكتشاف أنواع محددة من المعادن و لكن بالمقابل يمكن كذلك استعمالها في مجالات اخرى. لتوضيح الصورة سأعطيك مثال عن جهاز كشف الذهب. تحتوي أفضل أجهزة كشف الذهب على حلقات خاصة مما يجعلها حساسة جدا لأي قطعة معدنية مهما كانت صغيرة. تعتبر هذه الميزة جيدة بالنسبة لكثير من مستكشفي الذهب إلا ان فئة اخرى من الناس يرون هذه الميزة مزعجة جدا نضرا للضجيج الذي تصدره عند المرور علي قطعة معدنية. غالبا أجهزة كشف المعادن ليست مصممة للعثور على قطع معدنية بحجم حبوب الارز مما يجعلها اقل ازعاجا من نظيرتها المصممة لاكتشاف الذهب.

لماذا يوجد العديد من الانواع؟
فن اكتشاف الذهب يشبه الى حد كبير فن التوازن على الحبل. فبتركيزك على استعمال وظائف محددة في اجهزة كشف المعادن, عمليا تسقط من هذه الاجهزة وظائف اخرى. اذا وجدت جهاز يعمل جيدا في منطقة ما حتما لن يواصل عمله اذا

2 Comments on أفضل 4 أجهزة كشف المعادن

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*