أفضل 15 نصيحة لتصبح لاعب كرة قدم محترف

تحتل كرة القدم (أو السوكر كما هو معروف في كندا، الولايات المتحدة، و استراليا) الريادة من بين أكثر الرياضات شعبية في العالم. يعشق الناس مشاهدة محترفي كرة القدم و هم يركولون الكرة. إذا كنت تريد أن تصبح واحدا من هؤلاء، عليك ببناء علاقة حب كبيرة مع الكرة. هذا يعني اللعب باستمرار سواء فرديا أو جماعيا. هذا الشغف والدافع للعب هو الشيئ الأكثر الأهمية للوصول الى الاحتراف. أما بخصوص اكتساب التقنيات و المهارات، ستتعلم ذلك بمرور الوقت.

1. تكريس نفسك لكرة القدم

حب كرة القدم هو ما يدفعك لتصبح لاعبا محترفا فهو بمثابة البنزين الذي يمدك بالطاقة اللازمة لكي تتغلب على الصعوبات و المضي قدما في سبيل تحقيق هدفك.

2. تعلم كل شيئ

تعلم، على قدر المستطاع، حول رياضة كرة القدم و هذا يشمل قراءة الكتب، مشاهدة المباريات وأقراص الفيديو الرقمية، و التحدث مع أشهر المحترفين كلمااتيحت لك الفرصة.



3. التدريب

تحتاج إلى الكثير من التدريب بهدف تهيئة نفسك كلاعب كرة قدم، سواء كان التدريب جسديا أم عقليا.

4. بدء اللعب في سن مبكرة

لا تقلق كثيرا بخصوص اللعب مع فريق رسمي. قم بجمع أصدقائك و أقاربك للعب معك في سن مبكرة.

5. التدرب بانتظام

من المهم حضور معسكرات التدريب في أقرب وقت ممكن. إذا كان النادي أو الجمعية تقدم معسكرات تدريبية، مخيمات صيفية، وما إلى ذلك، انتهز الفرصة للاستفادة من هذه النشاطات. سوف تتعلم الكثير في فترة قصيرة من الزمن.

6. الممارسة المتدرجة

قم باختيار فريق المدرسة، نادي محلي، أو فريق المنطقة بحيث يمكنك الانخراط في نشاطاته بانتظام مع توفره على مدرب جيد. الخيار الأفضل هو الأكاديمية نظرا لشعبيتها في تهيئة اللاعبين الشباب ليصبحوا محترفين.

7. العمل الجاد و الممارسة الكثيرة

التركيز بشكل كامل على التدريب لكي تصبح محترفا. سوف تحتاج إلى اللعب كل يوم تقريبا، بغض النظر عن أحوال الطقس. ستحتاج أيضا لتحقيق التوازن بين اللعب و الدراسة أو حتى العمل بدوام جزئي.

إذا كنت والد أو والدة لطفل يريد أن يصبح لاعبا محترفا، يجب أن يكون لديك مستوى عالي من الحرص و التفاني. قد تحتاج لنقل طفلك للعب المباريات، شراء معدات كرة القدم، تسديد رسوم الانخراط، التحدث مع المدربين، و رفع معنويات ولدك.



8. كن صبورا

يجب أن تعلم أن احتراف كرة القدم هو عملية تدريجية. عليك بالاستمرار في التعلم، بناء المهارات الفنية الخاصة بك، و إجراء اتصالات جيدة مع الآخرين.

9. تقييم نفسك كلاعب

بعد الانتهاء من اللعب لفترة من الوقت، قم بتقييم مهاراتك. اكتشف المكان المناسب لك في الميدان بالموازاة مع المهارات الفطرية الخاصة بك. لا تركز على نفسك فقط، لاحظ مدى تجاوبك مع العمل الجماعي.
اطلب رأي المدرب حول نقاط القوة و الضعف. تعلم من الاقتراحات التي يقدمها لك مدربك بهدف تحسين أو صقل المواهب الوراثية.

10. السعى إلى أن تكون الأفضل

اذا لم تكن الأفضل، اكتشف الأشياء التي تنقصك و حاول اصلاحها. يجب عليك أيضا أن تكون قادرة على إثبات مهاراتك في المبارياتمع الحفاظ على مستوى و أداء عالي، و ليس مرة واحدة فقط في كل حين.

11. الاتصال مع الاخرين

كرة القدم رياضة جماعية و التواصل الجيد هو أمر حيوي. اثبت للجميع أن محاور جيد في جميع الأوقات. استخدم أسلوب مؤدب، و عبر عن نفسك بشكل واضح، مع تجنب السلوك المتمرد أو الغضب على أرض الملعب.

12. اللياقة البدنية

الحصول على لياقة بدنية عالية أمر بالغ الأهمية عند ممارسة رياضة كرة القدم. اتبع نظام غذائي صحي، وتجنب المواد التي يمكن أن تعيق أدائك، مثل الكحول و التدخين. الحصول على قسط كاف من النوم كل ليلة. ومن المهم أيضا معرفة الطرق الأساسية لتجنب الاصابة.

13. مواصلة التدريب الفردي

حتى و ان لم تكن في النادي، واصل تدريباتك لوحدك أو مع الأقارب و الأصدقاء. احصل على خبرة جيدة باللعب مع لاعبين كبار السن. يجب أن تهدف دائما الى تحسين قدرتك الفنية.



14. كن قويا ذهنيا

لعب كرة القدم و استخدامها كمصدر رزق أمر غير مضمون و غير مستقر. و لهذا كن مستعدا للصعوبات التي قد تواجهك كلاعب مثل عقود قصيرة الأجل، مخاطر الإصابة، الشيخوخة، و فقدان المهارة. يمكن لهذه الحقائق خلق مشاعر انعدام الأمن والإرهاق. قد تصبح تعليقات الجمهور قاسية خاصة اذا كان أدائك محدودا. كل هذه الأشياء قد تعرضك للاصابة بالاكتئاب و خلق مشاكل نفسية.

15. الاستعداد للسفر

يتوقع منك الوكلاء و رؤساء النوادي أن تتحرك بسرعة لتلبية احتياجاتهم، دون الاهتمام بحياتك الشخصية أو المهنية، لهذا يجب أن تكون مستعدا تماما لهذا و أن تستمر في التركيز على صقل مهاراتك.

كانت هذه أهم النصائح لكي تصبح لاعبا كرة قدم محترف و يبقي أهم شيئ هو التطبيق. أتمنى أن ينال النوضوع اعجابك و كلي أمل أن أسمع قصة نجاحك، حظ موفق.

3 Comments on أفضل 15 نصيحة لتصبح لاعب كرة قدم محترف

  1. انا تمنيت اني انكون لاعب حتى في النطاق الدرلي لاكن بنيتي الجسديه ضعيفه والمدربين لم يعطوني فرصتي نظرا لهذه البنيه مع الاسف

  2. اسمي احمد عمري 12 سنه كلهم عندي والاصرار ما عدا الدعم من الاهل والنادي اتمنى اتفاجئ بطلب من فريق ان العب معه

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*