أفضل 25 شاطئ في العالم

نظرا للجو البارد الذي يسود العالم في هذه الاثناء،يصعب التفكير في الأيام المشمسة والبحار الدافئة ،لكن ما أن يأتي الربيع حتى تبدأ في التخطيط لعطلتك الصيفية،و في هذا الموضوع ستتعرف على قائمة أفضل الشواطئ في العالم.

25. شاطئ مونغانوي، نيوزيلندا ( Maunganui Beach, New Zealand)

يقع في الجزء الجنوبي من نورث أيلند،و هو من أكثر الشواطئ شعبية. يحيط به جبل مونغانوي البركاني. يمكن الولوج إلى الشاطئ بسهولة، و هو امن و نقي مما يجعله مكانا مثاليا للاسترخاء.

24. شاطئ نغابالي، بورما (Ngapali Beach, Burma)

بورما، بلد أسيوي بتعداد سكاني يقدر ب 51 مليون ساكن. يعد واحدا من الشواطئ المذهلة في العالم. يقع في غرب البلد. يبعد عن مدينة تاندوي بسبعة كيلومترات فقط، و هو مشهور بحرارته العالية على مدار العام، شفافية مياهه، و محلاته الجميلة.



23. شاطىء أيغل، أروبا (Eagle Beach, Aruba)

موجود في أروبا و هي عبارة عن جزيرة صغيرة تبعد عن فنزويلا ب 29 كلم، و هو واحد من شواطئ الكاريبي المشهورة. يوفر مسافات طويلة من الرمل الأبيض النقي، ظروف رائعة للسباحة و الغوص،و غيرها من الميزات.

22. شاطئ دياني، كينيا (Diani Beach, Kenya)

يبعد عن مدينة مومباسا ب 39 كلم. تعد تلك المدينة ثاني أكبر المدن في البلد، هو شاطئ يجذب العديد من الزوار في أفريقيا، و يمتد لمسافة 10 كلم. هو يوفر الرمال البيضاء، المياه الدافئة، و تحيط بها الحياة البرية في كل مكان.

21. شاطئ الجنة، المكسيك (Playa Paraiso, Mexico)

واحد من الشواطئ المذهلة في المنطقة. يقع في مدينة مكسيكية عريقة تقع في الساحل الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان. يعد الشاطئ مكانا ملائما للعطل بالنسبة للسكان المحليين و الأجانب. بعد أن تسبح و تستمتع بأشعة الشمس يمكنك أن تزور آثار المايا القريبة منه.

20. شاطئ إيزتوزو، تركيا (Iztuzu Beach, Turkey)

يمتد لمسافة 4 كلم و هو قريب من مدينة ديلان في الشمال الغربي من تركيا. مجهز بحمامات مجانية، غرف لتغيير الملابس، و غيرها من التسهيلات. معروف بالسلاحف الضخمة و لذلك هناك قوانين صارمة في الشاطئ لكي لا يتم إزعاجها، لكنه مكان رائع للاسترخاء.

19. شاطئ شرم اللولي، مصر (Sharm El Luli, Egypt)

تعد مصر من أكثر البلدان جذبا للسياح، فإذا كنت تبحث عن مكان رائع للغوص فهذا الشاطئ هو المناسب لذلك. قريب من مرسا علم و يطل على البحر كما انه يضم ثروة حيوانية كبيرة.

18. شاطئ ناي هارن، تايلندا (Nai Harn Beach, Thailand)

الكثير من السياح يختارون تايلندا، و ذلك لعدة أسباب فهو قريب من بلدة بوكيت، غرب تايلندا. من أشهر الشواطئ في البلد بمياهه النقية، حرارته المعتدلة، و شمسه المشرقة على الدوام.



17. شاطئ مانويل أنتونيو، كوستا ريكا (Playa Manuel Antonio, Costa Rica)

إذا كنت معجبا بالمحميات الطبيعية و الشواطئ الرائعة، فهذا الشاطئ هو الخيار الافضل لك. يقع قرب المحمية الوطنية، يطل على المحيط الهادئ،و هو مكان رائع للراحة و الاسترخاء.

16. كايودي أغوا، فنزويلا (Cayo de Agua, Venezuela)

هو شاطئ آخر مرتبط بمحمية طبيعية،ببحره الكرستالي، صرحه المرجاني،و تنوع حيوانته.

15. شاطئ واست باين، هندوراس (West Bay Beach, Honduras)

هندوراس بلد صغير يقع في أمريكا الوسطى،و يقدر عدد سكانها ب8 ملايين. بلد كاريبي آخر يقدم لنا أجمل الشواطئ. مغطى برمال بيضاء، مكان رومانسي،و ملائم جدا للسباحة و الغوص.

14. شاطئ سييستا، فلوريدا (Siesta Beach, Florida)

هو الشاطئ الأمريكي الوحيد في القائمة. معروف بكونه مكان آمن و مجهز بشكل جيد، و قد نال عدة جوائز أهمها جائزة “الرمل الأفضل و الأكثر بياضا في العالم”و ” أفضل شاطئ في أمريكا”، رمله بارد بالرغم من حرارة الطقس.

13. شاطئ وولاكومبي، بريطانيا (Woolacombe Beach, Great Britain)

بريطانيا ليست مكانا مثاليا للعطل الصيفية، لكن هذا الشاطئ شعبي جدا ،طوله 5 كلم، و هو معروف بتوفيره الجو الملائم للركوب الأمواج.


12. شاطئ رادهاناغار، الهند (Radhanagar Beach, India)

يقع في جزيرة هافلوك، و قد تم اعتباره أفضل شاطئ في آسيا عام 2004. يتميز برمله الرطب و النقي، مائه الدافئ، و غاباته الرائعة، كما ستسنح لك الفرصة بامتطاء الفيل في الشاطئ.



11. شاطئ كامبس باي، افريقيا الجنوبية (Camp’s Bay Beach, South Africa)

للوصول إلى الشاطئ عليك الذهاب إلى مدينة كايب تاون، ثاني أكبرالمدن من حيث المساحة، و هو معروف برمله الأبيض، أشجار النخيل، الحياة الليلة الممتعة، فنادقه الراقية. الماء بارد قليلا لكنه منعش.

10. شاطئ إلافونيسي، اليونان (Elafonissi Beach, Greece)

اليونان مشهورة بحضارتها و حليها التقليدية، لكنها تحتوي أيضا على شواطئ رائعة، و هذا الشاطئ هو واحد منها، فهو معروف بمناظره الطبيعية. يقع في جزيرة كريت، أكبر الجزر اليونانية، كما انه معروف بمياهه الزرقاء و رماله الوردية.

9. شاطئ وايت هيفن، أستراليا (Whitehaven Beach, Australia)

يقع في جزيرة وايت سانداي، و هو شاطئ جميل جدا بلون رماله البيضاء اللامعة. محاط بغابات كثيفة ورائعة.

8. شاطئ فلامنكو، بويرتو ريكو (Flamenco Beach, Puerto Rico)

يقع في جزيرة كولبرا، و هو معروف بكونه مكانا رائعا للسباحة و الصيد، كما أنه يعد من أفضل الشواطئ في المنطقة،. يوفر كل المرافق الضرورية لقضاء إجازة رائعة.

7. شاطئ وايت، الفلبين (White Beach, Philippines)

يقع في جزيرة صغيرة تدعى بوراكاي، و هو يوفر ظروفا رائعة للقيام بمختلف الأنشطة،بالرغم من أن الشاطئ مكتظ في فترة الصيف لكنه نقي جدا. في عام 2012 حاز على جائزة أفضل جزيرة في العالم،حسب مجلة عالمية.

6. شاطئ أنسي لازيو، السيشل (Anse Lazio, Seychelles)

هي جزيرة إفريقية صغيرة مطلة على المحيط الهندي. مغطى برمال بيضاء و صخور الغرانيت و هو يحتوي على ثروة حيوانية هامة و متنوعة.

5. شاطئ سيس إليتيس، إسبانيا (Playa de Ses Illetes, Spain)

تعد إسبانيا وجهة سياحية هامة في فترة العطل، فهي تحتوي على أهم الشواطئ في العالم. لكي تصل إلى هذا الشاطئ عليك أن تذهب إلى فورمينتيرا، و هي جزيرة إسبانية التي تتميز بمائها الأزرق الشفاف، رمالها البيضاء، و شمسها الساطعة. يشكل الشاطئ وجهة رائعة خصوصا للشباب.

4. شاطئ بلايا باراييسو، كوبا (Playa Paraiso Beach, Cuba)

يقع في جزيرة صغيرة تابعة لكوبا، و هو مكان رائع للسكان المحليين و الأجانب الذين يستمتعون بالسباحة، الغوص، قيادة الزوارق، اللعب مع الدلافين، و استخلاص المرجان.

3. شاطئ رابيت، إيطاليا (Rabbit Beach, Italy)

يقع في جنوب جزيرة لامبيدوسا،و هو مشهور بمياهه الشفافة و البرية المحيطة به.

2. شاطئ غرايس باي، جزر توركس و كايكوس (Grace Bay, Turks and Caicos Islands)

يغطي أكثر من 20 كلم. يوفر مكانا رائعا بكل ما يحتويه من رمال بيضاء، شواطئ زرقاء شفافة، طبيعته المذهلة، و حتى مطاعمه الراقية.

1. باييا دو سانشو، البرازيل (Baia do Sancho, Brazil)

حصد هذا الشاطئ لقب أفضل شاطئ في العالم لعامين على التوالي. يقع في جزيرة فرناندو دي نورونها. يمتد على طول 350 من الساحل البرازيلي. هو ببساطة أفضل شاطئ في العالم.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*