أفضل الساعات والأيام لتداول العملات

سؤال بسيط: برأيك، ما هو الوقت الذي يكون فيه نسبة مشاهدة التلفاز عالية؟ بالطبع مساءا، خاصة ما بين الساعة التاسعة الى الساعة العاشرة مساءا. ما علاقة هذا السؤال بالفوركس؟

تماما مثل التلفاز، هناك أوقات تكون فيها سيولة السوق عالية، أي أن عدد المشاركين أو المتداولين في السوق يزداد في وقت معين. بما أننا تكلمنا سابقا عن تتداخل الجلسات، فالأمر منطقي أن سيولة السوق تكون في أوجها عند تداخل الجلسات.
واقعيا، هذا التفكير ليس صحيحا و سنتكلم عن السبب الذي يقف وراء ذلك.

تداخل جلسة طوكيو ولندن

تكون السيولة في هذه الفترة قليلة نظرا لقلة حركة السوق في طوكيو، (تسمى أيضا جلسة اسيا) هذا الأمر من جهة. من جهة أخرى، تموقع وقت التداخل الذي يتزامن مع وصول المتداولين الأوروبيين الى مكاتبهم. نصيحتي؟ يمكنك أخذ راحة في هذا الوقت والاستعداد لتداخل جلسة لندن و نيويورك.



تداخل جلسة لندن ونيويورك

هنا يبدأ وقت الأكشن. في هذا الوقت يكثر الازدحام نظرا للعمليات المالية الكثيرة التي تحدث بين أكبر قارتين عالميتين من حيث الاقتصاد. معظم الحركات المالية التي تحدث في السوق تكون في هذا الوقت، خاصة عند نزول البيانات الأمريكية والكندية والأوروبية. اذا حدث أي ترند (Trend) في الجلسة الأوروبية، عادة ما يستمر في الجلسة الأمريكية نظرا للتوقعات التي يستمدها المتداولون الأمريكيون بما حدث في الساعات الأولى ليومهم. مع ذلك وجب عليك الحذر عند انتهاء وقت التداخل أين يقوم المتداولون الأوروبيون بغلق صفقاتهم مما يؤدي الى تقلبات فجائية في السوق.

الان، تعلم مسبقا أن جلسة لندن هي الأكثر ازدحاما مقارنة بباقي الجلسات. هناك أيضا أيام خاصة أين يكون فيها السوق نشطا للغاية. في الجدول أدناه، سوف تتعرف على معدل تحرك أزواج العملات بالبيب (Pips).

أفضل أيام التداول

من الجدول، نلاحظ أن التداول في الأيام الوسطى من الأسبوع يوفر حركات أكبر مقارنة بالأيام الأولى والأخيرة. الجمعة يعتبر يوم مزدحم حتى الساعة السابعة مساءا. هذا يعني أنه لديك نصف يوم للتداول في يوم الجمعة.

حتى هذه النقطة، تعلمنا ماهي الساعات التي تكون فيها المعاملات المالية في أوجها اضافة الى أفضل الأيام أين تتحرك فيها الأزواج كثيرا. في هذا الأوقات، تزداد فرص الدخول في السوق ومنه زيادة نسبة الربح.

ادارة وقت التداول

حتى وان قمت بتناول جميع الأدوية والمنشطات من أجل البقاء مستيقضا، من المستحيل التداول في جميع الجلسات. فرضا أنك استطعت ذلك، ما الفائدة؟ صحيح أن سوق الفوركس مفتوح على مدار اليوم ولكن هذا لا يعني توفر الفرص في كل لحظة. اضافة لذلك، النوم أمر ضروري لصحة جسمك وعقلك. عليك بالنوم لبناء وتجديد طاقتك التي ستحتاجها للقيام بمختلف انشغالاتك اليومية، بما فيها التداول، ولهذا من الضروري أن تنظم وقتك بالشكل الذي يضمن حصولك على الساعات المطلوبة من النوم.

أفضل أوقات التداول

  • عند تداخل الجلسات
  • جلسة لندن
  • الأيام الوسطى من الأسبوع

أسوء أوقات التداول

  • الاثنين
  • الجمعة
  • أيام العطل
  • الأيام المحببة لديك

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*