أفضل 25 غذاء عند الشعور بالمرض

بدءا بالطب القديم و التدواي بالأعشاب و انتهاءا بالطب الحديث و الفحوصات المجهرية، تتعدد المصادر و المعلومات حول الأغذية التي يستحسن تناولها و التي يجب تجنبها عند الشعور بالمرض. بعد بحث عميق و نصائح الخبراء حول العلاجات الغذائية المدعومة طبيا التي تساعد المريض على الشعور بالتحسن، إليك قائمة 25 طعام يمكن تناوله عند بالغثيان، و لكن هذا لا يمنعك من زيارة الطبيب و استشارته شخصيا من أجل تقديم لك المساعدة الطبية.

25. الطعام البرتقالي (Orange food)

البيتاكاروتين هي السبب في اكتساب بعض الأغذية للون البرتقالي ،كالجزر و البطاطس الحلوة،و هي تمدنا بفيتامين أ،المفيد جدا للأغشية المخاطية الموجودة في الأنف و الحلق،و غيرها من الأعضاء الحيوية.

24. الشوكولاطة السوداء (Dark Chocolate)

الشوكولاته التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو (فوق 70٪) وقد تم أخيرا جعلها صلبة (في محاولة لتجنب أصناف الوجبات الخفيفة المملوءة بالسكر والدهون المشبعة.) االشوكولاتة الداكنة سوف تملأ جسمك مع البوليفينول المضادة للأكسدة مما يعزز الجهاز المناعي.



23. أكل الأسماك (fish)

الأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل السلمون والتونة تخفف الالتهاب في الجسم. عندما تكون أجزاء مختلفة من الجسم مثل الغدد الليمفاوية ملتهبة، وأنظمة المناعة لدينا لا تعمل بشكل جيد، وبالتالي ذلك يعزز من احتمال المرض لمدة أطول (الدهون الأخرى لا تهضم بسرعة و بالتالي أكلها يعرضك للمرض).

22. المحار (Oysters)

المأكولات البحرية والمحار قد تساعد على خفض البرودة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع محتواها من الزنك – أعلى من أي طعام آخر – والذي يحد من نزلات البرد (على الرغم من أن المكملات الغذائية لها بعض الآثار الجانبية كذلك). تأكد من طهي المحار جيدا فالجهاز المناعي لن يكون قادرا على محاربة البكتيريا المحتملة في المأكولات البحرية النية.

21. الشوفان (Oats)

استخدامه شائع أثناء عملية فقدان الوزن، كما أنه يحتوي على ألياف خاصة تسمى بيتا جلوكان، وقد تبين أثناء تجربتها على الفئران أنها تمنع إصابة الجهاز التنفسي العلوي ، وحالات الوفيات المرتبطة بالتوتر، والكولسترول المرتفع كما أنه يعزز المناعة.

20. الزنجبيل (Ginger)

الطهاة الآسيويون يوصون باستعمال الزنجبيل في كل شيء تقريبا وهم محقون في ذلك ، فالزنجبيل يساعد على منع العدوى ويشفيك بمجلاد الإصابة بالمرض، هذا الجذر يساعد في كل شيئ كالغثيان والإمساك والانتفاخ، حاول أن تفعل مثلما يفعل الصينيون في بعض الأحيان: البيض بالزنجبيل وذلك بإضافة قطع صغيرة من الزنجبيل إلى البيض المخفوق للحد من السعال.

19. الشمرة (Fennel)

هذه البذور بطعم السوس غالبا ما ما تستعمل مع النقانق في أوروبا الوسطى، وبذور الشمرة رائعة للجهاز التنفسي كما يمكن أن تخفف من التكدس وتحد من السعال، قم بسحق البذور لتقديمها مع الشاي و غيرها من الاستعمالات، يمكنك أن تجدها في معظم الأسواق ، ويمكنك أن تضيفها إلى الخضروات المختلطة أو الحساء.

18. اللحوم الخالية من الدهون (Lean Meats)

البروتينات تساعد في إنتاج الأجسام المضادة ومكافحة العدوى،لكن الأطعمة الزيتية و الدهنية قد تجعلك تشعر بتحسن في فترة قصيرة فقط، حاول تناول الديك الرومي المشوي أو الدجاج في المرة القادمة التي تشعر فيها بالغثيان.



17. الفول و البقوليات و المكسرات (Beans, Legumes, & Nuts)

تماما كاللحوم يمكن إيجاد البروتين في الفول والبقوليات، كما أن المكسرات تساعد على تخطي المرض،فهي مفيدة خاصة مكسرات برازيل (واحد فقط يوفر لك الكمية الموصى بها من السيلينيوم، و الذي يطلق عليه اسم مقاتل الأنفلونزا ) وبذور عباد الشمس (معبأة بالفيتامينات كما أنها يمكن أن تحسن وظيفة الرئة وتحمي جدران الخلايا الخاصة بك).

16. منتجات الألبان الغنية بالبروبيوتيك (Probiotic-Rich Dairy Products)

الزبادي مع أنواع مختلفة من البكتيريا الصحية (مثل اسيدوفيلوس لاكتوباسيلوس والبيفيدوباكتريوم لوغوم) و قد طغت على المنتجات الأخرى وذلك شيء جيد، مع 10 تريليون من البكتيريا التي تعيش في الأمعاء، إنها مفيدة للحفاظ على التوازن بالنسبة للمرضى ، وخصوصا عندما تعاني من القيء والإسهال فذلك يمكن أن يمحو بعضا من هذه الأعراض.

15. حساء الدجاج (Chicken Soup)

لن تكون لائحة الطعام المكافح كاملة بدون حساء الدجاج، فالأحماض الموجودة في الدجاج تخفف من المخاط في الرئتين والمرق الحار يمنع الجفاف و يجعل الممرات الأنفية رطبة.

14. الطعام الأصفر (BRAT)

لقد كانت جدتك على حق فالأطعمة مثل الموز والأرز وعصير التفاح تعد علاجا فعالا لأمراض المعدة. و كل غذاء منهم يحتوي على فوائد غذائية خاصة به ، على سبيل المثال، والموز يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم و هو يساعدك عند القيام بأي نشاط جسدي يستدعي خسارة السوائل ،والنخب يمكن أن يساعد في تحقيق الاستقرار في الجهاز الهضمي المضطرب، العمل بنشاط يساعدك على الشعور بتحسن.

13. بذور الينسون (Anise Seeds)

غالبا ما تستعمل بذور الينسون في الكعك ولكنها يمكن أن تكون أكثر فائدة بالنسبة لك من مجرد إعطاء طعم جيد، الينسون يساعدك على طرد المخاط ويخفف السعال،حاول صنع شاي ببذور الينسون المسحوقة وكوب من الماء المغلي،و امنحه نكهة بالعسل والقرفة.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*