أفضل 25 غذاء عند الشعور بالمرض

12. الثوم (Garlic)

يستعمله الطهاة في جميع أنحاء العالم، والثوم يقرب أن يكون دواء لكل داء. سوف تحصل على أعلى محتوى من مضادات الأكسدة من الثوم عند أكله نيئا، ولكن بما أن بعض الناس تجد هذا مثيرا للاشمئزاز، حاول إضافة الثوم إلى طعامك عند المرض أو تناول المكملات الغذائية.

11. فيتامين سي (Vitamin C)

قد أظهرت الأبحاث الحديثة أن شرب الكثير من عصير البرتقال وتناول الفيتامين سي لا يساعد كثيرا في مكافحة البرد ، ولكن هذا الفيتامين الموجود في الحمضيات مثل البرتقال والليمون، قد يخفض قليلا من الشعور بالغثيان.

10. فيتامين دي (Vitamin D)

الحصول على هذا الفيتامين مهم جدا، و يمكن إيجاده في معظم منتجات الألبان،و على عكس الاعتقاد الشائع، شرب أو تناول منتجات الألبان لا يزيد من إنتاج المخاط في الجسم لذا تناول كوبا من حليب البقر و، في الوقت نفسه، قلص احتمالات الإصابة بعدوى في الجهاز التنفسي.



9. الشاي (Tea)

تناول كوبا دافئا من الشاي عندما تحس بالمرض،و على الرغم من أن الأكثر فائدة هو الشاي الأخضر، إلا أن جميع أصناف مصنوعة من نبات الكاميليا الصينية (وليس شاي الأعشاب) و قد حاز على لقب محارب الأنفلونزا و ذلك يرجع إلى تواجد كميات عالية من المواد المضادة للأكسدة المسماة بمضادات الأكسدة، و قد أظهرت دراسة يابانية أن الناس الذين يتناولون بانتظام بمضادات الأكسدة هم 75٪ أقل عرضة للإصابة بالأنفلونزا.

8. الفطر (Mushrooms)

الفطر مفيد جدا، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل مثل المشروبات الرياضية على الجهاز المناعي،بالإضافة إلى البوتاسيوم، وفيتامين بي، والألياف التي يمكن أن تساعد على تفادي نزلات البرد.

7. الماء المالح الساخن (Hot, Salty Water)

من المعروف على نطاق واسع أن الغرغرة بالماء الحار والمالح جيدة عندما تكون مريضا، ولكن هل تعرف لماذا؟ بما أن الملح يجذب الماء إليه، فإنه يسحب الرطوبة من الحلق الملتهب، ويقلل من الانزعاج. انه يقلل أيضا من المخاط في الحلق ويشطف البكتيريا.

6. الخس (Dark, Leafy Greens)

هو مفيد جدا للصحة بسبب ارتفاع محتوى المواد الغذائية فيه، كما أن الخضر الورقية مثل اللفت، والكرنب، والسبانخ مفيدة وخصوصا عند الشعور بالمرض وافتقار المغذيات، وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن الجرجير وغيره يمكن أن يساعد في تحسين عدد خلايا الدم البيضاء.

5. الكركم (Turmeric)

يرتبط في الغالب مع الطبخ الهندي وجنوب آسيا، والكركم هو جزء رئيسي من الطب الهندي القديم ويحتوى على خصائص وقائية مثل الزنجبيل كما أنه مضاد للالتهابات ، و يمكن أن يساعد أيضا في حالة اضطراب ف المعدة وفقدان الشهية. إضافة نصف ملعقة صغيرة إلى كوب من الحليب المغلي أو إضافته إلى صلصة طبق مع الجزر أو اللحوم الخالية من الدهن يشكل وجبة صحية.

4. التوت (Blueberries)

يحتوي على الأنثوسيانين، أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعطي التوت الألوان الزرقاء أو الأرجوانية المشرقة، تحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعزز الجهاز المناعي (وصحة دماغك أيضا).



3. اكيناسيا (Echinacea)

بعد أن ظهرت الآن في محلات البقالة، يتم استهلاكها كشاي أو مكمل ، ولكن حذار ، فالعلماء لم يجدوا أدلة قاطعة على أن العشب يساعد على التخلص من المرض وحتى أنها يمكن أن يكون لها تأثير جانبي كاضطراب المعدة، على الرغم من أنها تزيد عدد خلايا الدم البيضاء التي يمكن أن تساعد الجسم على محاربة العدوى.

2. العسل (Honey)

حاول الحصول على أشياء حلوة في المرة القادمة التي تشعر فيها بتوعك، فالعسل، إضافة إلى كونه شيء قد ترغب فعلا في تناوله عند الشعور بالمرض، يمكن أن يساعد على تخفيف التهاب الحلق وتقوية جهاز المناعة، احذر من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على السكر لأنها يمكن أن تمنع الجهاز المناعي من أن يعمل بشكل جيد.

1. الطعام الحار (Spicy Food)

إذا كنت تحب الفلفل والكاري فابتهج، فهم مفيدون عند المرض ،لكن ليس عندما يكون لديك اضطراب في المعدة، فحرارة الطعام حار يمكن أن تؤدي إلى تفاقم اضطراب المعدة والجهاز الهضمي، ولكن عندما تشعر بالتخمة يمكن أن تساعدك في الشعور بتحسن كما أنه يقلل المخاط.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*