أفضل 10 بدائل لجوجل ادسنس

لقد تم حظر حسابك في برنامج أدسنس” رسالة الكترونية رائعة تبدء بها يومك الجديد. لا تقلق، لست أول ولا اخر شخص يتلق هذه الرسالة. ففي كل يوم، يتم حظر مئات أو آلاف الحسابات من برنامج جوجل ادسنس. ما السبب يا ترى؟ لا استطيع تقديم اجابة محددة. و لكن الشيئ المؤكد أنه يوجد خطب ما في موقعك أو انك انتهكت أحد سياسات البرنامج.

بدلا من البكاء أو سب قوقل في مختلف المنتديات، تذكر أولا أنها ليست نهاية العالم، هناك الكثير من البدائل المتاحة لكي تكسب المال من موقعك.

لذلك، قف مجددا، اعمل بجد، و تصرف باحترافية! ليس هناك وقت تضيعه.

هنا قائمة لمجموعة من المواقع التي يمكن استخدامها لعرض الاعلانات بدلا من قوقل أدسنس مع شرح طريقة عملها، ايجابياتها و سلبياتها، دعونا نبدأ:



10. (Revenue Hits)

عبارة عن شبكة اعلانية أدائية، وهو ما يعني أنها تدفع لك على حسب النتائج (CPA) بحيث تعود بالنفع على غالبية الناشرين. زيادة على ذلك، يوفر الموقع اعلانات (CPC) و (CPM). يحتوي الموقع على منصة ذكية تتكيف مع موقعك، و لهذا اذا قمت بادراج اعلاناتهم، تأكد من إبقائهم لمدة 2-4 أيام على الأقل للحصول على أفضل النتائج. هل هذا كل شيئ؟ لا، فامكانك أيضا إنشاء بانر أدس (banner ads)، سلايدر (sliders)، اعلان انبثاقي (pop -unders)، ازرار (buttons)…الخ

تدفع لك الشركة شهريا عن طريق التحويل البنكي (Wire Transfer)، باي بال (Paypal)، و بايونير (Payoneer)! يمكنك انشاء حسابك في بضع دقائق من هنا.

9. (Amazon Associates)

يحتل موقع أمازون المرتبة الأولى كأكبر متجر الكتروني في العالم. حسنا، إذا كنت تملك موقع تتحدث فيه عن أي منتج يمكن العثور عليه في أمازون، قد يكون برنامج الشراكة لأمازون (Amazon associates) الحل الذي تبحث عنه. يتيح لك أمازون وضع إعلانات مصورة ديناميكية في مدونتك، بحيث يمكنك الترويج لها. عندما يشتري الزائر المنتج، سوف تتحصل على عمولة صغيرة لكل عملية بيع.

فلنفرض أنك تملك موقع أو مدونة تتحدث عن منتجات أبل (Apple products) بحيث تضع اعلانات تجعل الزائر يشتري أي بود (iPod)، أو حتى مجرد كابل بسيط.. صحيح، إذا قمت ببيع كابل ثمنه $ 10 قد تتلقى بضعة سنتات، ولكن اذا قمت ببيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة بثمن 1500 دولار سوف تربح 100 دولار. الشيء الجيد هو أن كل شيء يشتريه الزائر عبر الرابط الخاص بك سوف تتحصل على عمولتك. الشيئ الوحيد الذي أجده سيئا مع الأمازون، هو طريقة الدفع. فقد يأخذ الشيك أسابيع للوصول إلى منزلك، إلا إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة أين تستطيع السحب من خلال البنك الخاص بك. باستطاعتك استخدام هذه الطريقة بالموازاة مع أدسنس.

8. (Yllix Media)

سمعت عنها الكثير خاصة في السنوات الأخيرة حول طريقة الدفع لكل الف ظهور (CPM) كما لديهم العديد من الخيارات المتاحة لكسب المال. قد تبدو الصفحة الرئيسية بسيطة ولكن لوحة التحكم كبيرة و سهلة الاستعمال. تقدم الشركة اعلانات منبثقة (Pop under ads)، سلايدر (sliders)، التوجيه للهاتف النقال (mobile redirects)، لايرز ( layer ads)، و إعلانات الصفحة الكاملة (full page ads) حتى تتمكن من الحصول على أعلى نسبة نقر و ظهور جيد لكسب مال أكبر. يعتبر خيارا جيدا بالنسبة للمبتدئين كما أن الموافقة على الحساب سريعة. يمكنك التسجيل من هنا.

7. (Chitika)

تشبه كثيرا قوقل أدسنس بحيث تسمح لك بتقديم و تخصيص الإعلانات النصية فقط. الشيء الجميل بخصوص شيتكا هي امكانية استخدامها مع قوقل ادسنس دون أي مشاكل على الإطلاق. تدفع شيتيكا عن طريق البايبال (10 دولار كحد أدنى) أو عن طريق الشيك (50 دولار كحد أدنى). إذا ما سألتني عن أفضل بديل لادسنس، فإن شيتيكا يكون خياري الأول. قم بالتسجيل هنا و احصل على حسابك بسرعة!



6. (Tribal Fusion)

يعتبر من أكبر الشبكات الاعلانية و التي تعمل أساسا على الدفع لكل ألف ظهور (CPM) علما أنها تشترط موقعا كبيرا أين يصل عدد الزوار شهريا 500.000 زائر على الأقل. يعتبر بديلا رائعا لأصحاب المواقع الكبيرة و التي تحتوي على عدد كبير من الزوار. توجد بدائل أخرى و لكن أظن أن (Tribal Fusion) هو أفضلهم.

5. (Infolinks)

يعمل Infolinks بالدفع لكل نقرة على أساس كلمات مفتاحية محددة مما تسمح لك بكسب المال من خلال مدونتك. يقوم الموقع بأرشفة صفحاتك تلقائيا مع إضافة بعض الروابط الاعلانية داخل الموضوع. بطبيعة الحال، بما أنه برنامج لا يأخذ في الحسبان نسبة الظهور لكل ألف مشاهدة (CPM)، قد يأخذ الامر بعض الوقت لكسب دخل منتظم، مع ذلك يبقى بديلا محترما لأدسنس.
الدفع عن طريق بايبال، حوالة مصرفية، ويسترن يونيون، بايونير..الخ. أدنى معدل للدفع هو 50 دولار. الشيئ السلبي هو عدم دعمه للمواقع العربية.للتسجيل اضغط هنا.

4. (PopAds)

عبارة عن شبكة اعلانية متخصصة في الاعلانات المنبثقة (Pop Unders). يقدمون أسعارا جيدة كما تقبل جميع البلدان. الشيء الرائع بخصوص هذا الموقع هو امكانية الدفع اليومي طالما بلغت الحد الأدنى المحدد ب 5 دولار. يتم قبول الحساب بسهولة مع وضع اعلانتك في دقائق. للتسجيل و الحصول على حساب، اضغط هنا.

3. (Propeller Ads)

من أحسن المواقع التي تدفع للإعلانات المنبثقة (pop-under ads) في الأنترنت. بدأت العمل في عام 2011، و سرعان ما تطورت لتصبح واحدة من أكبر الشبكات التي تدفع لكل ألف ظهور. تتخصص في الاعلانات من نوع: الترفيه والفيديو / الأفلام، الألعاب، التعارف، الفوركس، البرمجيات، القمار، و غيرها. إذا كنت تملك موقعا يتحدث حول هذه الأمور، تستطيع ربح مال أكبر اذا ما استعملت هذا الموقع مقارنة بأدسنس. يوفرون أيضا بانرات (banners)، و لكن من الأفضل التركيز على الاعلانات المنبثقة (pop-under ads). اذا كنت تملك ترافيك كبير قادم من الهاتف النقال، فاستعمالها رائع كبديل للأدسنس لأنها تعمل بشكل وثيق مع الشبكات الإعلانية التي تمول التطبيقات وخدمات الهاتف النقال مما يؤدي إلى زيادة معدل الألف ظهور و منه زيادة المال المكتسب.

يدفع لك الموقع شهريا (NET 30 basis) بحد أدنى يصل الى 50 دولار عن طريق البايونير، التحويل البنكي (Wire Transfer)، ويب موني (Webmoney)…الخ. يمكنك انشاء حسابك الان من هنا.

2. (Adversal)

يعتبر (Adversal) بديل رائع لأدسنس و أدائه يشبه أداء شيتيكا. لديهم لافتات اعلانية تتكيف مع موقعك للحصول على أفضل النتائج. أسعار النقر و الظهور جيدة. يتعامل باحترام مع المواقع الغير انجليزية. يتم الموافقة على حسابك بسرعة كبيرة ولديهم أيضا خيارات الاعلانات المنبثقة. يتطلب Adversal موقع متوسط أين يكون عدد الزوار على الأقل 50.000 شهري. يتم الدفع على البايبال. للتسجيل و الاشتراك، اضغط هنا.



1. التسويق الالكتروني (Affiliate Marketing)

جعلت التسويق الالكتروني في المرتبة الأولى لعدة أسباب. لحظة، ماهو التسويق الالكتروني؟ ببساطة هو الترويج لسلعة، أو خدمة مقابل عمولة تكسبها كلما قام الزائر بشرائها.
يمكنك العثور على الكثير من برامج التسويق على شبكة الإنترنت (أمازون على سبيل المثال و الذي ذكرته سابقا). الشيئ الجميل بخصوص التسويق الاكتروني هو كلما كنت تعرف المنتج أو الخدمة، كلما زادت فرص بيعه.

يمكن لبعض برامج التسويق أن تمنحك 70% من ثمن المنتج. نصيحتي هي ان تشتري و تجرب المنتج بنفسك قبل أن تقوم بوصفه. اذا كنت تملك موقع نيش معتمد، تستطيع زيادة المبيعات للسلع و الخدمات التي لها علاقة بموقعك و ذلك بادراج الروابط الاعلانية و الصور داخل المواضيع لدفع الزائر للشراء بعد قراءة تجربتك.

ما الذي يمكن تعلمه من هذا الموضوع؟

قد تصبح الحياة قاسية و غير عادلة في بعض الأحيان. قد يتم حظر حسابك دون أن تتعمد الخطأ بسبب سهو، جهل، أو استحقار. مع ذلك، أنصحك بعدم الاعتماد على طريقة واحدة لكسب المال من موقعك. الحل هو بالتنويع و تجريب مختلف الطرق المتاحة و البديلة حتى و لم يتم حظر حسابك في أدسنس.

كما ذكرت سابقا، حتى لو تم حظر حسابك، فهذه ليست نهاية العالم. في الواقع، قد تكون بداية عالمك الجديد، حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*