أفضل 10 ماركات ساعات رجالية

التاريخ القديم في صناعة الساعات، الالتزام بالتميز، الابتكار المستمر، و الانصهار البارع في تصميم و تحريك مختلف الأجزاء الصغيرة جعلت من هذه الشركات التجارية ضمن أفضل 10 ماركات عالمية في الساعات الرجالية.

10. ألف لانج و شون (A. Lange & Söhne)

من أفضل مصنعي الساعات الفخمة في العالم. اسم الشركة مستمد من العلامة التجارية (Lange Uhren GmbH) لشركة صناعة الساعات الالمانية لانج، فرع لشركة (Richemont SA).

9. أوديمارس بيجت (Audemars Piguet)

أوديمارس بيجو واحدة من العمالقة الثلاثة الكبار في صناعة الساعات السويسرية. في السابق، كانت تبيع منتاجاتها الى بلغاري، و منه تغيير علامتها التجارية وبيعها تحت تسمية خاصة بها حتى عام 2012. تعرف بتصميمها للساعات الفاخرة و المقاومة للصدأ الممثلة حاليا بسلسلة رويال اوك (Royal Oak ): مجموعة رياضية مميزة بخزنة هندسية حديدية، مدي ثماني الاضلاع (octagonal bezel)، و بقرص حصري لعزر (motif) يسمى “Grande Tapisserie” .



8. جايجر لوكولتر (Jaeger-LeCoultre)

علامة تجارية سويسرية مشهورة بصناعتها للساعات الفاخرة. تعتمد على اخر التكنولوجيا في تصميم و صناعة مختلف الساعات، بما في ذلك الكرونومتر الجيوفيزيائي المستخدم من قبل المستكشفين في القطب الشمالي. مهما كان نوع الساعة، سواء كانت الساعة الميكانيكية المهجنة التي تضم المسننات المعقدة، أو ساعة سلسلة (elegant Master) الخاصة بالرجال، كل ساعة جايجر لوكولتر تأتي منقوشة في الجزء الخلفي بعبارة (1000 Hours Control)، و التي تعني أن هذه الساعة خضعت ل 1000 ساعة من الاختبار.

7. تاغ هوير (TAG Heuer)

شركة سويسرية تقوم بتصميم، تصنيع، و تسويق الساعات، الأزياء، و الإكسسوارات وكذلك النظارات والهواتف النقالة بموجب ترخيص من قبل الشركات الأخرى والتي تحمل العلامة التجارية تاغ هوير (Tag Heuer).

تأسست في عام 1860 من قبل إدوارد هوير في سانت ايميي، سويسرا. تم شراء الشركة من قبل تقنيات دي أفانت غارد في عام 1985، عندما أصبحت العلامة التجارية هوير TAG هوير. في عام 1999، باعت المجموعة TAG هوير TAG إلى التكتل الفرنسي للسلع الفاخرة (LVMH).

6. تيسو (Tissot)

أكبر صانع ساعات في العالم. يشتهر الموزع تيسو باعتباره رائد في صناعة المواد الغير عادية. كان أول من صمم الساعات المصنوعة من البلاستيك، حجر الغرانيت، و اللؤلؤ. كما عرضت العلامة التجارية السويسرية ساعة عن طريق اللمس في عام 1999، سنوات قبل أن تنال الشاشات اللمسية شهرتها العالمية. ضابط الوقت الرسمي للدراجات النارية، كرة السلة (FIBA)، وغيرها من البطولات العالمية الكبرى.

5. بوم أند مرسييه (Baume & Mercier)

تأسست في عام 1830 و هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الشركة السويسرية الفاخرة ريتشمونت (Richemont). تتمتع بوم أند مرسييه باعتراف دولي وهي من أقدم 7 ماركات للساعات السويسرية. بوم أند مرسييه، ملحمة الأسرة، تركت بصمتها على صناعة الساعات منذ نشأتها مع الالتزام التام في المحافظة على إدامة هذا التراث والاستمرار في تقديمها للأجيال المقبلة.

4. باتيك فيليب (Patek Philippe)

المعروفة بإنتاج مكوناتها الخاصة، باتيك فيليب هي علامة تجارية فاخرة تستخدم في المقام الأول حركات ذاتية الملء مرخصة من طرف المعهد السويسري الرسمي لاختبار الكرونومتر (COSC) . تعرف العلامة التجارية السويسرية بإدخالها للعديد من التعقيدات المبتكرة، مثل مؤشر (Moonphase)، مؤشر سنة الكبيسة (Leap Year Indicator) ، تصحيح التقويم السريع (Rapid Calendar Correction)، كلها اضافات لتحسين الدقة.



3. رولكس (Rolex)

تحمل كل ساعة رولكس والكرونومتر السويسرية ختم أحمر معتمد رسميا من (COSC) ، التي تمنح ل 6% فقط من مصنعي الساعات في سويسرا الذين يملكون معدل دقة 99.998٪.

لضمان الأداء المتميز و الاعتمادي، يتم تجريب الساعات و هذ بإخضاعهم لظروف قاسية، مثل أعماق المحيطات، قمم الجبال، الصدمات العنيفة التي تفوق حوادث المرور بكثير. على سبيل المثال، تستطيع ساعة (Oyster Perpetual)  مقاومة ضغط الماء الى عمق يصل حتى 100 متر.

2. بريتلينغ (Breitling)

ينتمي بريتلينغ إلى قلة نادرة لتطوير وتصنيع جميع الحركات الميكانيكية داخل ورش عمل خاصة. كل النماذج تحتوي على كرونومتر معتمد. تستخدم بريتلينغ، بشكل حصري، حركات السوبر كوارتز (SuperQuartz)، و التي تتعدى دقتها 10 مرات الكوارتز القياسية (standard quartz).

1. أوميغا (Omega)

ظابطة الوقت الرسمية في الألعاب الأولمبية منذ عام 1932، أوميغا تحمل براءة اختراع للمقياس المدرج (Co-Axial caliber)، والذي أحدث ثورة في الكفاءة الميكانيكية المعترفة من طرف (COSC) . نموذج (The Master Co-Axial)، يقاوم الحقول المغناطيسية على نطاق صناعي الذي يزيد عن 15000 غاوس. كما أن العديد من مودالات ساعات أوميغا استخدمت في سلسلة جيمس بوند Seemaster.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*