أفضل 25 مكان لممارسة الغوص

12. بوكيت ،تايلاند (Phuket, Thailand)

تايلاند، والتي تعرف باسم “لؤلؤة الجنوب”، تشتهر بسواحلها البحرية، كما توفر مجموعة واسعة من الفرص للغوص في جميع المستويات للمتحمسين الذين قد يرغبون في زيارة حطام السفن، الحقول المرجانية و الكهوف تحت الماء.

11. الحاجز المرجاني العظيم،أستراليا (The Great Barrier Reef, Australia)

الحاجز المرجاني العظيم معروف ببهاؤه الطبيعي المذهل ا تحت الماء، و هو مكان مثالي للغوص كما أنه موطن لأعداد كبيرة من أنواع الأسماك بما فيها أسماك القرش الأبيض الكبيرة.

10. كوزوميل،المكسيك (Cozumel, Mexico)

كوزوميل هو مكان مشهور للغوص و الغطس و يشتهر أيضا ب”بلناريو” أو منتجع شاطئ البحر. يمكن للغواصين من استكشاف الشعاب الغير العادية و الكهوف تحت الماء. حتما تجربة لا تنسى في الصيف.



9. يونغالا،أستراليا (The Yongala, Australia)

غرقت يونغالا خلال الإعصار عام 1911 حيث مات 122 شخصا، السفينة التي كانت في طريقها من ملبورن الى كيرنز كان يحمل أيضا الثور لينكولنشاير الأحمر و فرس الرهبان الشهير يسمى بضوء القمر. نتيجة لذلك، في عام 1981، تم منح الموقع الحماية الرسمية بموجب قانون حطام السفن التاريخية. في الوقت الحاضر، هو موقع شهير للغواصين و يضم التنوع الكبير في الحياة البحرية.

8. أمبرغريس،بيليز (Ambergris Caye, Belize)

للغواصين الذين يبحثون عن نظام بيئي متنوع، بليز تقدم عددا كبيرا من الشعاب. المكان معروف بمياهه الدافئة حيث يمكنك السباحة مع أسماك القرش و غيرها من الأسماك. وهناك أيضا الحاجز المرجاني، الذي هو مجرد جزء من احتياطي هول تشان البحري.

7. جزيرة غالاباغوس،الإكوادور (Galapagos Islands, Ecuador)

على الرغم من أن جزر غالاباغوس اشتهرت بفضل تشارلز داروين، إلا أنها الآن تشتهر بتنوع الحياة البحرية تحت الماء. هذا هو الكمال للغواصين الذين يرغبون في تجربة الغوص أمام المخلوقات الحيوانات البرية مثل الحيتان، اسماك القرش، الشعاب المرجانية، الأسماك السطحية، البطة البحرية، و أكثر من ذلك بكثير.

6. رأس محمد،البحر الأحمر، مصر (Ras Mohammed, The Red Sea, Egypt)

واحد من مواقع الغوص الأكثر شهرة. البحر الأحمر فريد من نوعه نظرا لنظامه الإيكولوجي تحت الماء واحتوائه على عدد كبير من الشعاب. لها رؤية جيدة على مدار السنة، و المياه الواضحة تعج بالحياة البحرية كما ان قربها من أوروبا يجعلها الخيار الممتاز للأوروبيين الذين يريدون الذهاب للغوص. يمكنك أيضا الاختيار بين جميع المواقع المتوفرة، واحد منها هو الحديقة الوطنية و محمية رأس محمد لتجربة غوص فريدة من نوعها.

5. جزر كايمان،بريطانيا (Cayman Islands, British Overseas Territory)

المعروفة باسم “ملك جميع مواقع الغوص في منطقة البحر الكاريبي”، توفر فرصة رائعة لمشاهدة مجموعة واسعة من مخلوقات المياه المالحة من الراي اللساع إلى سمك العصفور. من المعروف أيضا وجود طقس جيد على مدار السنة.

4. بالاو،ميكرونيسيا (Palau, Micronesia)

مصنفة حاليا باسم “أهم بقعة غوص على كوكب الأرض،” بالاو معروف بالتيارات القوية. إذا كنت ترغب في السباحة مع الدلافين، يمكنك القيام بذلك في دلفين المحيط الهادئ، الذي يقع بين الغابات النموذجية التي تغطيها جزر الحجر الجيري.



3. بابوا،غينيا الجديدة (Papua New Guinea)

كانت مجهولة من طرف الغواصين، و هو يحتوي على الشعاب الضحلة، الجزر المرجانية، و البحيرات الخاصة، و حطام السفن. بابوا هو مكان جيد للاستكشاف كما فعلت العديد من السفن التي هي في الأصل من الحرب العالمية الثانية.

2. بيكا لاغون،فيجي (Beqa Lagoon, Fiji)

تشتهر بتعدد مواقع الغوص، لكن بيكا لاغون هي الأكثر شهرة ، ما يميز هذا الموقع هو الغوص تحت مياه فريدة من نوعها و الشعاب المرجانية الناعمة الملونة، يمكنك طلب الدليل السياحي ليأخذك إلى مختلف مناطق الغوص المشهورة.

1. بونتا جوردا،كوستاريكا (Punta Gorda, Costa Rica)

إذا كنت قد تعبت مما تقدمه مواقع الغوص الأخرى ، يمكنك أن تتمتع بما يتوفر تحت الماء من الأسماك و النباتات في بونتا جوردا. يمكنك أيضا زيارة مورسيلاغوس وجزر كاتاليناس لرؤية أسماك القرش، الأسماك الاستوائية و الشعاب المرجانية المذهلة.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*