أفضل 10 أماكن سياحية في بريطانيا

كانت المملكة المتحدة، منذ فترة طويلة، الوجهة السياحية الأوروبية المفضلة للكثيرين بسبب جمال ريفها، تاريخ مدنها و تعدد متاحفها و مسارحها. من قلاع القرون الوسطى إلى القصور الفخمة والمناظر المذهلة مرورا بسحر مناظر منطقة البحيرة (Lake District) والمرتفعات الاسكتلندية… توجد العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في المملكة المتحدة. فكما هو معروف، تتألف المملكة المتحدة من إنجلترا، الوويلز، اسكتلندا، وايرلندا الشمالية.. في هذا الموضوع ستتعرف على أفضل 10 أماكن سياحية في مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية في المملكة المتحدة.

10. كامبريدج (Cambridge)

كامبريدج هي مدينة إنجليزية ساحرة تقع على نهر كام شمال العاصمة لندن. كما أنها تحتوي على واحدة من أرقى الجامعات في العالم، جامعة كامبريدج، المتوفرة على كل الخيارات الثقافية والترفيهية التي قد تخطر على بالك. تعتبر كنيسة كلية الملك، تقع على طول نهر كام، مثالا رائعا للعمارة القوطية العمودية، و هي واحدة من المعالم السياحية الأكثر زيارة في المدينة.

9. منطقة البحيرة (Lake District)

تقع في شمال غرب انكلترا في مقاطعة كمبريا. تعتبر منطقة البحيرة ثاني أكبر حديقة وطنية في المملكة المتحدة. ما يشد الانتباه هي البحيرات، الجبال، و التلال المنحوتة من التآكل الجليدي لتقديم مشهد درامي و ملهم في نفس الوقت كما أنها الوجهة الأولى للتنزه وتسلق الجبال في انجلترا. من بين الأماكن الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، حيث يزورها 14 مليون سائح كل عام.



8. سنودونيا (Snowdonia)

سنودونيا هي حديقة وطنية رهيبة. لا يوجد وصف كامل لمظهر علوي (360 درجة) من الجبال، الوديان، و السواحل. اذا كان الجو صافيا، يمكن للزوار رؤية حتى ايرلندا. تقع سنودونيا على طول سواحل ويلز أين يتواجد جبل لسنودون: أعلى جبل في ويلز و إنجلترا، و أكبر بحيرة في ويلز. تعتبر أيضا ثالث اكبر حديقة وطنية في المملكة المتحدة.

7. تشيستر (Chester)

ليست بعيدة عن الحدود مع ويلز، مدينة تشيستر تقع على نهر دي في شيشاير، انجلترا. عمر المدينة يزيد عن 2000 سنة، مما يعني أن هناك الكثير من المواقع التاريخية، الثقافة، و الهندسة المعمارية التي شيدت منذ عصور. يمكن الاطلاع على الفن المعماري ذو اللون الأسود والأبيض منذ القرن ال19 في جميع أنحاء المدينة. من أروع ما يجذب السواح الى تشيستر الأسوار الرومانية التي تطوق المدينة.

6. كورنوال (Cornwall)

كورنوال هي مزيج من التناقضات فهي ساحرة و غريبة من جهة، و وعرة و معزولة من جهة أخرى. تقع في نقطة غربية من المملكة المتحدة، كورنوال هي شبه جزيرة تتميز بمنحدرات صخرية مطلة على البحر في الجهة الشمالية، و شواطئ رملية ذهبية ( محبوبة من قبل السياح) في الجنوب.

5. يورك (York)

مدينة مسورة مع التراث الغني تقع عند ملتقى نهر فوس (River Foss) مع نهر أوز (River Ouse). تتعدد عوامل الجذب في قلب فضاء هذه المدينة القديمة. أحد معالم المدينة هو وزير يورك (Minster). يعبئ التمثال الحجري لهذا القائد الكاتدرائية بمزيج من الأعمال الفنية الرائعة. يورك هي واحدة من أكبر مناطق المشاة في أوروبا، مما يعني سهولة التنزه دون الحاجة الى وسائل النقل.

4. ادنبره (Edinburgh)

كن على استعداد لدخول عالم متنوع من التاريخ مثل الشوارع المرصوفة بالحصى أو قلعة أدنبرة، رمز عاصمة اسكتلندا. ادنبره غارقة في قلب التاريخ، بدءا بالمدن القديمة و الجديدة، التي تحوي أكثر من 4500 موقع تاريخي. البلدة القديمة هي موطن لشارع ادنبره الأكثر شهرة، رويال مايل، الذي يربط قلعة ادنبره مع قصر هوليرود هاوس. المدينة الجديدة ليست جديدة كما توصف بالاسم، لأنها تعود إلى القرن ال18 و تشتهر بهندستها المعمارية الكلاسيكية الجديدة.

3. ستونهنج (Stonehenge)

واحدة من أكثر المواقع شهرة في العالم، يتكون ستونهنج من السدود الترابية المحيطة بدائرة من الحجارة الكبيرة جنوب غرب إنجلترا كما أنها موطن من العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي و التي تحتوي على نحو 200 نوع من الآثار المختلفة التي تعود الى 2500 سنة قبل الميلاد.



2. المرتفعات الاسكتلندية (Scottish Highlands)

المرتفعات الاسكتلندية هي المناطق الوعرة التي تقع في الجزء الشمالي والشمالي الغربي باسكتلندا. تحتوي على كثافة سكانية قليلة. تتميز بتعدد السلاسل الجبلية، و تشمل أعلى جبل في بريطانيا: بن نيفيس (Ben Nevis). من بين عوامل الجذب الأكثر شعبية هي قلعة (Eilean Donan)، و البحيرات الأكثر شهرة في اسكتلندا.

1. لندن (London)

لندن مدينة رائعة محملة بالتاريخ، مليئة بالمتاحف والمعارض الفنية، الحدائق الخضراء الجميلة، رائعة للتسوق وتناول الطعام، و المشهد المسرحي ينبض بالحياة. لندن هي حقا مدينة تحوي كل شيء. تغيير الحرس في قصر باكنغهام هي تجربة لا تضيع، بالموازاة مع مراقبة دقات بيغ بن، الساعة الأكثر شهرة في العالم. ما يجب أن تقوم به أيضا في لندن هو ركوب حافلة ذات الطابقين في برج الجسر (Tower Bridge) فوق نهر التايمز.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*