أفضل 10 مواقع الكترونية للشراء من الأنترنت

في عصرنا الحالي ،يفضل الكثير من الناس التسوق عبر الإنترنت ،هذه الموجة بدأت في أمريكا و مع مرور الوقت انتشرت في مختلف أرجاء العالم ،حتى أنها وصلت إلى دول العالم الثالث كالهند و الصين،و قد بدأت تتأصل بين الناس لدرجة أنها و مع مرور الوقت ستصبح عادة لا غنى عنها.

يشكل الشراء من الأنترنت تهديدا كبيرا للتجارة التقليدية،و لا أحد يعرف إلى أي حد يمكن أن تصل هذه الحرب الباردة بينهما.و بما الأنترنت تقدم عدد كبيرا من المواقع للشراء منها، يصبح الأمر صعبا في الاختيار بينهم. كنتيجة، سأقدم لك في هذا الموضوع أفضل 10 مواقع الكترونية للتسوق و الشراء من الأنترنت.

1. موقع أمازون (Amazon.com)

هو موقع يعرض البضائع في كل بلاد بطريقة منفصلة،من أمازون الهند إلى أمازون أستراليا،و يوفر كل ما يحتاجه الزبون ،في الواقع،هناك منافسة بينه و بين السلع المحلية في كل بلد يتواجد فيها،بما فيها البلدان الكبيرة كالهند،و لحد الآن،نجح هذا الموقع في تحقيق أهدافه.



2. موقع ايباي (Ebay.com)

يعرض هذا الموقع مفهوما رائعا،فهو موقع يرحب بأي شخص يريد أن يعرض شيئا للبيع كما أنه يعرض سلعا ذات جودة عالية،و بالتالي يمكنك أن تجد فيه ما لا تستطيع إيجاده في أي مكان آخر،فكما يقال “تجد في النهر ما لا تجد في البحر”.

3. موقع والمارت (Walmart)

لا تتفاجأ!! نعم والمارت يملك موقعا الكترونيا للتسوق،فهو يقدم عددا كبيرا من السلع عبر الانترنت ،و في الحقيقة نفس الأشياء التي تباع في متاجرها ستجدها في الموقع الالكتروني و بالتالي فلقد سهلت الشركة الأمر على زبائنها ،فكل ما عليهم فعله هو النقر على أزرار الحاسوب.

4. موقع علي بابا (Alibaba.com)

يعد هذا الموقع من المواقع ذات الشعبية العالية ،حيث أنه يسمح لك بأن تشتري الكمية التي تريدها من المنتجات عبر الموقع.
و هو يوفر منتجات متنوعة في مختلف المجالات كالبيولوجيا والزراعة،و كل شيء ستطلبه سيصل إلى عتبة منزلك،حتى أن إجراءات الطلب و الدفع سهلة جدا و بالتالي لن تواجه صعوبة أبدا في الحصول على مرادك.

5. موقع تارغت (Target.com)

في البداية كان هذا الموقع لا يتعدى حدود أمريكا،لكنه الآن يبيع السلع في مختلف أنحاء العالم ،و يعد الكثير من الناس من زبائنه المخلصين،فلا يشترون من أي موقع آخر،و هذا ما ساعده في أن يستمر و يزدهر،فمالك هذه العلامة كان ذكيا جدا في هذه النقطة،و لحد اليوم،ما يزال هذا الموقع يجذب عددا هائلا من الزبائن.

6. باست باي (Bestbuy.com)

فكما يدل الاسم (البيع الأفضل)هذا الموقع مفيد للغاية،فهو يرتب السلع حسب الأسعار فيعرض السلع ذات الأسعار المنخفضة،و بالتالي هذا الموقع هو الأفضل لإتمام صفقة مربحة،و هو يبيع المنتجات المختلفة من الملابس حتى الإكسسوارات بسعر رائع،لذلك زر هذا الموقع و اختر ما تريده و ستربح في المقابل.

7. فليب كارت (Flipkart.com)

هو موقع هندي بدأ يأخذ أبعادا عالمية،و له شعبية كبيرة في القارة الآسيوية ،و قد حقق أرباحا هائلة،حتى أنه ينافس موقع أمازون ،و قد بدأ كمتجر صغير،لكنه تطور ليصبح من أفضل الأماكن التي تعرض مختلف المنتجات.



8. موقع شوب (Shop.com)

فكما يدل الاسم(التسوق)كل ما عليك فعله في هذا الموقع هو التسوق،فهو يوفر كل ما تحتاجه،كما أنه يعرض قانونا رائعا و هو المزاد،حيث يمكنك أن تشتري ما تريده بدولار واحد إذا لم يزد عليه أحد آخر.

9. جروب أون (Groupon.com)

هذا الموقع يعرض الكثير من الصفقات و التخفيضات الرائعة،فهو يسمح للكثيرين بشراء السلع بنصف السعر،فإذا كنت تبحث عن تخفيضات للبيع بالجملة فتفقد هذا الموقع الرائع.

10. ايكيا (Ikea.com)

إذا كنت تريد شراء الأثاث،فهذا الموقع هو ضالتك المنشودة،فهو يعد من أهم و أشهر المواقع التي تبيع الأثاث ،فالكثير ممن يرغب في شراء هذا النوع من السلع يقوم بزيارة هذا الموقع يوميا.

و بالتالي ،فمن الواضح أن العالم الآن قد أصبح يعتمد على الانترنت ،فإذا لم تكن من الأشخاص الذين لحقوا بالركب،أقترح أن تفعل بسرعة،فعاجلا أم آجلا ستهيمن هذه المواقع الالكترونية على التبادل التجاري.

1 Comment on أفضل 10 مواقع الكترونية للشراء من الأنترنت

  1. السلام عليكم
    شكرا اخى مقالتك اكثر من رائعة بس لدى استفسار بسيط , هل استطيع استخدام بطاقاة امازون قيفت كارد فى الشراء من موقع الاي بي ؟

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*