أفضل 25 مكان لركوب الأمواج في العالم

لا يختلف اثنان على أن أفضل مكان لركوب الأمواج هو مكان تكون الرياح قوية، الأمواج مرتفعة و موجهة، و المياه عميقة. فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على نوعية الأمواج، منها سرعة و قوة الرياح، نوع و حالة قاع المحيط، الوقت، قوة المد و الجزر…الخ. لطالما سافر راكبو الأمواج و جابوا العالم بحثا عن أفضل الموجات، في هذا الموضوع ستتعرف على قائمة ما وجدوه من أفضل الأماكن.

25. سوبر بانك،جولد كوست،أستراليا (Superbank, Gold Coast, Australia)

تعتبر “جنة راكبي الأمواج،” شتتهر جولد كوست باحتوائها على 70 كيلومترا من الشواطئ و أربعة مواقع لركوب الأمواج بما فيها سوبر بانك، التي تعتبر واحدة من أفضل المواقع في العالم. يمكنك أن تخوض فيها أفضل تجربة في حياتك وقد عرفت جولد كوست بجذبها و ترحيبها براكبي الأمواج لعقود من الزمن، ليس فقط لجودة أمواجها، ولكن أيضا لأن المنطقة واسعة و كبيرة و يمكن أن تستوعب جميع راكبي الأمواج الذي يحتشدون مما يجعلها واحدة من أكبر مواقع ركوب الأمواج التي يجب زيارتها.

24. بيبلين، أواهو، هاواي (Pipeline, Oahu, Hawaii)

أفضل مكان لركوب الأمواج في الولايات المتحدة. لطالما كانت أواهو وجهة هامة لركوب الأمواج كما أنها تحتل المراتب الأولى ،حلم كل راكب أمواج هو ركوب موجة بيبلين، واحدة من أعنف الموجات في العالم و التي ستجدها في أواهو. الجزيرة التي خلقت لهذه الرياضة أين تصل الأمواج فيها إلى أكثر من ستة أمتار، و بذلك سوف تواجه واحدة من أروع تشكيلات الطبيعة.



23. بوندوران بيتش،مقاطعة دونيجال، أيرلندا (Bundoran Beach, County Donegal, Ireland)

قد يردع البرد راكب أمواج مبتدأ، و لكن بالنسبة للمحترف لا تعتبر هذه بالمشكلة. هذه المياه الخضراء المتلألئة مع الموجات العالية في المحيط الأطلسي بصخورها المسطحة كافية لجذبهم إلى بوندوران، بضع ساعات بعيدا عن مدينة دبلن، هذا المكان هو واحد من أفضل المواقع لركوب الأمواج في العالم حيث سجلت موجات ضخمة في المنطقة على مر الزمن، على الرغم من أن المتوسط هو في حدود 10 أقدام.

22. جزر مينتاواي، إندونيسيا (Mentawai Islands, Indonesia)

جزر مينتاواي تنتج 70 سلسلة من الأمواج الكبيرة قبالة الساحل الغربي لسومطرة، اندونيسيا. إذا كنت تريد أن تتعرض لوابل من الموجات الجميلة، فاختر أربعة من النقاط الجنوبية والشمالية من سيبارو و باغي، وسيبيروت فهي واحدة من الوجهات المشهورة حول العالم. يمكنك الحصول على تجربة رائعة من خلال زيارة ة المكان من يونيو إلى سبتمبر. يمكن الوصول إليها عن طريق العبارات أو القوارب، و التي تشمل أعلى موجات مينتاواي بانكافولتس، لانسيس لافت و لانسيس رايت ،ماكارونيس ،و جيليجانس للمبتدئين .

21. سوبرتوبس، خليج جيفري، جنوب أفريقيا (Supertubes, Jeffrey’s Bay, South Africa)

يطلق عليها العديد من راكبي الأمواج لقب “جي باي”. هذا المكان هو واحد من وجهات ركوب الأمواج الأكثر شهرة في العالم. يقع في مقاطعة الكاب الشرقية في جنوب أفريقيا، مما يوفر الكثير من الخيارات بما في ذلك بونيياردس، كيتشن ويندوز، ماجنا توبز، ألباتروس، و أكبرها سوبرتوبس، و التي تطلق على موجة ينبغي على جميع راكبي الأمواج في أي مستوى من الخبرة ركوبها لأنها توفر أعلى جدار مائي في المنطقة أين يمكن أن تحدث سيناريوهات غير متوقعة عندما تبدأ الموجات بالالتفاف. يستحسن زيارة المكان خلال أشهر الشتاء من يونيو إلى أغسطس، أو الذهاب إلى بيلا بونج برو دبليو سي تي السنوي في يوليو تموز والتمتع بركوب الأمواج الكبيرة في بعض الشواطئ الزرقاء.

20. ليما،بيرو (Lima, Peru)

لللبيرو ساحل يفوق طوله 1،500 ميل. على الرغم من وجود نقص في تاجير ألواح التزلج من طرف السكان المحليين و بالإضافة إلى كثرة الحصى و المياه الرمادية التي تملأ الشاطئ، الا أنها تعتبر واحدة من الوجهات الشعبية لركوب الأمواج، فليما عاصمة البيرو، تقدم بعضا من أفضل الأمواج في أمريكا الجنوبية. يتراوح طول الموجات من متر فأكثر، فمنها الكبيرة، المتوسطة، و الصغيرة، مما يوفر اختيارات عديدة. هذه الموجات هي مماثلة لتلك التي وجدت في هاواي، مع أقل نسبة من الحشود.

19. بابل، فويرتيفينتورا، جزر الكناري (The Bubble, Fuerteventura, Canary Islands)

هي جزء من جزر الكناري. يعد مزارا الملاذ المحبب لراكبي الأمواج قبالة سواحل أفريقيا، مع المناخ المعتدل ما بين 18 و 24 درجة مئوية، ذلك حتما سيسر راكبي الأواج من جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك، سوف تحتاج لدرء بعض السكان المحليين غير الوديين و العدوانيين الذين لن يتخلوا طوعا عن أمواجهم. هناك أمواج مشهورة كموجة بابل، بالإضافة إلى موجات شعبية أخرى كروكي بوينت، هاربور، شوتينغ غالري جينيروسا سويسايد، ميجلونيس، هييرو، جارمن رايتس، كوتيلو، ايسكينزو، من أكتوبر إلى مارس التي تعد الموسم الكبير للموجات الكبيرة.

18. الشاطئ الأسود، سان دييغو، كاليفورنيا (Black Beach, San Diego, California)

هذا الشاطئ هو لممارسي ركوب الأمواج فقط نظرا لاحتوائه على تيارات قوية، و هو غير منصوح به للمبتدئين. تعتبر أفضل بقعة لركوب الأمواج في البر الرئيسي للولايات المتحدة، يمكنه استضافة عدد كبير من محترفي الرياضة في كل اتجاه. بالإضافة إلى ذلك، تجري الرياح بشكل لا يؤثر على الموجات، لذلك يمكنك الاستمتاع حتى وقت متأخر من اليوم مما يتيح لك الكثير من الوقت لتجربة أفضل الأمواج في نصف الكرة الغربي، ولكن تجنب عطلة نهاية الأسبوع فالمكان يكون مزدحما جدا.



17. هوسيغور، فرنسا (Hossegor, France)

يطلق عليها اسم “عاصمة ركوب الأمواج في أوروبا،” يقع على المحيط الأطلسي و هو مكان معروف بقصور الأغنياء و المشاهير وأصحاب المنازل الذين يعيشون بالقرب من الشاطئ . هناك، يمكنك مشاهدة راكبي الأمواج المحترفين الذين يركبون الأمواج العاتية التي يمكن أن تنافس تلك الموجودة في هاواي، دون الشعاب المرجانية.

16. السلفادور (El Salvador)

منطقة مطلة على المحيط الهادي بين غواتي مالا وهندوراس ،السلفادور. من المعالم السياحية الطبيعية التي تكتسب شعبية كبيرة وسط راكبي الأمواج، و تشمل زونت و سونزال ولا ليبرتاد و هي ليست مزدحمة جدا. الموسم يبدأ من مارس إلى أكتوبر حيث يمكنك ان تتوقع ظهور أمواج تصل إلى 10 أقدام. فقط ابحث عن النقاط الصخرية و جهز نفسك جيدا.

15. كوستاريكا (Costa Rica)

كوستاريكا هي موقع أسطوري لراكبي الأمواج حيث يتجمع معظم الراكبين المهووسين ليس فقط بسبب توفر الموجات على مدار السنة، و لكن لتعدد البقع المثالية لممارسة الرياضة من أبريل إلى أكتوبر، يمكن ايجاد أفضل السواحل لإنتاج موجات كبيرة خاصة في بلايا نارانخو ونقطة مصب النهر في بوتريرو غراندي أو أوليس. شبكات الطرق ليست جيدة جدا، ولكن هذا ثمن قليل تدفعه مقابل أفضل تجربة في حياتك. يعتبر مكان للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، جرب أمواج 30 مترا على شاطئ تاماريندو ، في نصف كيلو متر من الشاطئ مع المياه الدافئة.

14. كلود ناين،جزيرة سيرغاو،الفيليبين (Cloud Nine, Siargao Island, Philippines)

للمخاطرين الذين يرغبون في تجربة مثيرة و قوية في الشعاب المرجانية، يوفر لك المكان مغامرة رائعة. فموجاته قوية و ملفوفة . لكن احذر فأنت لا تريد أن تنزلق فيتمزق جلدك و تتحطم عظامك في قاع المحيط.

13. البرازيل (Brazil)

سانتا كاتارينا، “الفلوريانوبوليس” أو عاصمة البرازيل ليست فقط المكان الأكثر زيارة في البلاد، و لكنه معروف أيضا بكونه واحد من الأماكن المفضلة لراكبي الأمواج لضخامة أمواجه و تنوعها، بما فيها سانتينو و موزمبيق. تشمل مناطق رائعة لممارسة الرياضة كخواكينا، برايا مول، كامبيتشي، ولاغونها . إذا كنت تحب مسابقات ركوب الأمواج يمكنك خوضها في ساو فرانسيسكو دو سول على الساحل الشرقي حيث ستحظى بوقت ممتع.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*