أفضل 25 مكان لركوب الأمواج في العالم

12. سولتانز،نورث مال،المالديف (Sultans, North Male, Maldives)

عبر 1،190 من الجزر المرجانية الجميلة في المالديف توجد أفضل الموجات على الإطلاق، ومع ذلك، يجب أن تجهز نفسك جيدا فالصخور يمكن أن تكون خطيرة جدا. واحدة من الموجات الأكثر شهرة في جزر المالديف هي باستا بوانت، ومع ذلك، هناك صفقة مربحة فإذا كنت ترغب في تجربة هذه الموجة الكبيرة، يمكنك أن تحل ضيفا في دهونفيلي بيتش ريزورت، التي يمكن أن يكلفك 343 $ دولار لليلة الواحدة.

11. ساموا (Samoa)

جزر ساموا هي أرخبيل في جنوب المحيط الهادئ الى الشمال الشرقي من فيجي. و هو واحد من أفضل الوجهات لركوب الأمواج، حيث أنها توفر المياه الدافئة، الجنة الاستوائية، والأهم من ذلك، نوعية متسقة من الموجات من أبريل إلى أكتوبر حيث يتم إنشاء موجات كبيرة من تيارات قادمة من القطب الجنوبي، على الرغم من أن هناك الكثير من الموجات القادمة من كل اتجاه طوال العام و تشمل موجات كلاسيكية من بينها السبيشال، التي يزيد عمقها عن 500 متر. تمثل الذروة المثالية لجميع راكبي الأمواج بالإضافة إلى الكوكونوتس التي يصل عمقها إلى 150 متر.

10. شاطئ مونتانيتا،مونتانيتا الإكوادور (Montanita Beach, Montanita, Ecuador)

منطقة غير معروفة للكثير من المسافرين، فهي بقعة صغيرة على الساحل الغربي من الإكوادور. هي موطن للسكان المحليين الذين يقدر عددهم ب 1000 فقط. ومع ذلك، هذه البقعة المخفية هي ذات شعبية كبيرة بين الكثير من راكبي الأمواج الذين يملكون علاقات طيبة مع السكان المحليين. بعد الإنتهاء من ممارسة الرياضة يتجهون إلى البلدة حيث يحصلون على كوكتيل الفواكه أو مساج.



9. مانو باي،راغلان،نيوزيلندا (Manu Bay, Raglan, New Zealand)

اختير في سنوات الستينيات كأفضل موقع لركوب الأمواج، “صيف لا نهاية له.” و هي بلدة هادئة لديها الحانات و المقاهي حيث يمكنك تشغيل فيديوهات ركوب الأمواج وتناول أفضل العصائر الصحية و الكعك الطازج في نيوزيلندا. يمكن ان ترتفع الموجات من متر إلى ثلاثة أمتار تقريبا.

8. رايوان، سانيا، هاينان، الصين (Riyuewan, Sanya, Hainan, China)

الصين ليست معروفة بشواطئها ولا بركوب الأمواج، ولكنها تملك جزيرة عملاقة على طرفها الجنوبي تقدم أفضل الشواطئ الاستوائية مع موجات كبيرة و متسقة للمبتدئين، و يمكن للسكان المحليين من هاينان أن يرشدوك إلى أفضل مكان مثل خليج رايوان أو غيرها من المواقع الأقل شهرة. يمكنك أيضا إعادة شحن الجسم بعد ركوب الأمواج من خلال تناول الأسماك الطازجة في المدينة.

7. كلاود بريك،جزيرة تارافا ، فيجي (Cloudbreak, Tavarua Island, Fiji)

هذه الجزيرة من فيجي هي جزيرة على شكل قلب تقدم شيئا للجميع من المحترفين إلى الأطفال الصغار .ومع ذلك، كلاود بريك هو موقع حصري لراكبي الأمواج المحترفين لأن أمواجه وحشية و يمكن أن تشكل ما يصل الى 1600 متر قبالة الساحل. ويمكن أن تعقد ما يصل إلى 500 متر، والتي يصل طولها إلى 10 أمتار.

6. جوز بوانت،صور،عمان (Joe’s Point, Sur, Oman)

لا يزال الشرق الأوسط غير مستكشف إلى حد كبير عندما يتعلق الأمر بوجهات ركوب الأمواج. لكن عمان، والتي لديها امتداد جزء كبير من الساحل الذي يواجه الصحراء من جهة و المحيط الهندي من جهة أخرى. جو بوانت، هو مكان مثالي للمبتدئين والمحترفين على حد سواء ، لديها شريط من الرمال إلى اليمين والصخور في الأسفل إلى اليسار. لا تحتاج حتى أن تقلق بشأن المناخ فدرجة الحرارة في عمان في كثير من الأحيان تكون 30 درجة في حين أن الماء هو عند مستوى مريح 25 درجة مئوية.

5. واترغايت باي،كورنوال،انجلترا (Watergate Bay, Cornwall, England)

في حين أن خليج ووترغيت هو أقل شعبية من خليج فيسترال ، إلا أن راكبي الأمواج يفضلونه لأنه أقل إزدحاما، أمواجه يمكن أن تتراوح ما بين 30 سم إلى ثلاثة أمتار. بعد الإنتهاء من ذلك، يمكنك الاسترخاء في مطعم على الشاطئ و تناول الطعام كشرائح اللحم اللذيذة والأسماك المحلية.

4. رينكون،بورتوريكو (Rincon, Puerto Rico)

هذه المدينة الهادئة في بورتوريكو مشهورة من خلال ركوب الأمواج، على الرغم من وجود فرصة للحصول على الماسورة مع السكان المحليين. بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام توجد تلة خضراء شهيرة، و هناك سوف تجد المكان المثالي لركوب الأمواج. يمكنك الذهاب إلى رينكون بالاتجاه نحو مطار سان خوان أو رافائيل هيرنانديز أو يوجينيو ماريا دي هوستوس، ثم انتقل عبر البلاد إلى رينكون.



3. شاطئ وايت،أوكيناوا،اليابان (White Beach, Okinawa, Japan)

يعتبر مثاليا لركوب الأمواج ، و يعتبر مكانا ممتعا لكل من يريد ممارسة أو تدريب كيفية ممارسة تلك الرياضة. هذا هو سبب كونه مزدحما خلال عطلة نهاية الأسبوع. تجنب الانتقال إلى فواصل الشعاب المجاورة مثل آها-يوكو أو منحدرات الانتحار إلا كنت محترفا.

2. ليه كافالييه، آنجليه، فرنسا (Les Cavaliers, Anglet, France)

موجهة القاتلة سميت بهذا الاسم لسبب معين ، فهي محاط بعوارض صخرية، بحيث يمكنك استخدام القناة في الجانب الأيمن والمجداف في الأمواج العاتية. يعمل هذا جيدا خلال الرياح البحرية الغربية. إذا كنت سائحا، ابق بعيدا عن السكان المحليين المحلية لأنهم يمكن أن يتصرفوا بعدوانية على نحو غير معهود إذا تجرأت على سرقة موجاتهم.

1. توفينو، جزيرة فانكوفر، كندا (Tofino, Vancouver Island, Canada)

هذه هي عاصمة ركوب الأمواج في كندا حيث تقدم أماكن خلابة و ممتعة على الساحل الغربي للجزيرة. وتحيط بها الغابات المطيرة التي تلوح في الأفق، وهي مناسبة لكافة الأشخاص إذا لم تكن متعودا على الطقس البارد، ارتد بزة سميكة.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*