3 أنواع تحليلات الفوركس: أيهما الأفضل؟

سؤال المليون دولار ….

خلال رحلتك كمتداول سوف تجد العديد من المقالات، كل يدافع عن نوع معين من التحليل. لا تقع في شرك تفضيل تحليل على اخر…. لا يوجد نوع مفضل، فلكل طريقة تميزه في تحليل السوق. في الأخير، عليك أن تتاجر استنادا إلى نوع التحليل الذي تراه يناسب احتياجاتك سواء من ناحية الوقت أو الربح.

كتلخيص لما سبق ذكره في الدروس الملضية، يقوم التحليل الفني بدراسة حركة أسعار العملات على الرسوم البيانية في حين أن التحليل الأساسي يقوم بتحليل اقتصاد البلدان بناءا على بيانات يومية. يقدم التحليل النفسي نظرة عامة إذا ما كان السوق صعودي أو هبوطي كتوقعات أساسية حالية أو مستقبلية.



البيانات الاقتصادية تعمل على تشكيل النفسية، في حين أن التحليل الفني يساعدنا على تصوير هذه النفسية على منحنى بياني لتطبيق استراتيجية تجارة نتداول بها في السوق. تعمل هذه الأنواع الثلاثة جنبا إلى جنب بهدف المساعدة في الخروج بأفكار جيدة للتداول. سوف تجد جميع الرسوم البيانية والأرقام الاقتصادية – كل ما عليك القيام به التجريب ووضع مهاراتك تحت الاختبار!

دعني أعطيك مثالا لكي تتضح الصورة جيدا حول أهمية جميع الأنواع الثلاثة و خطر إهمال أحد الأنواع الثلاثة:

  • فرضا أنك تبحث في الرسم البياني و قمت بالعثورعلى فرصة جيدة. سيأتي ذلك الشعور الحماسي في الحصول على المال بعد انتهاء الصفقة. ستتكلم مع نفسك، “لا أصدق نفسي لا يوجد أفضل من هذه الفرصة التي أراها في زوج (GBP/USD) “
  • تنتقل الى شراء (GBP/USD) بابتسامة عريضة مرسومة على وجهك.
  • و لكن فجأة يتحرك السعر 100 نقطة عكس توقعاتك! أحد بنوك لندن أعلنت عن افلاسها! فجأة، تتغير نفسية التجار تجاه سوق بريطانيا ويتداول الجميع في الاتجاه المعاكس!
    يتحول شكل تلك الابتسامة الى غضب وثوران يجعلك تكسر كمبيوترك الخاص… نعم خسرت مبلغ من المال + كمبيوترك الخاص لأنك تجاهلت التحليل الأساسي. حسن، أعلم أنك لن تصل إلى درجة تحطيم جهاز الكمبيوتر ولكن الفكرة وصلتك.

اذا زاد الشيء عن حده انقلب الى ضده. هذه المقولة تنطبق على جميع أنواع تحليلات تجارة الفوركس. لا تعتمد على نوع واحد فقط. بالمقابل، عليك أن توازن بين الثلاثة للحصول على أقصى استفادة. أتمنى أنك استفدت من الموضوع ولا تتردد في طرح تساؤلاتك و انشغالاتك أسفل الموضوع… حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*