أفضل 14 برنامج مونتاج وتعديل الفيديو

هل أنت في حيرة من أمرك تجاه أفضل برامج المونتاج لتعديل الفيديو؟ أنت تعرف مسبقا أن هناك مئات البرامج الموجودة في الأنترنت وبأسعار مختلفة، كل منها يدعي أنه الأفضل. في هذا الموضوع سوف أذكر أشهرها وأفضلها بالنسبة لغالبية المستخدمين ولكن هذا لا يعني أنها المناسبة بالنسبة لك. فالبرنامج الذي يناسب شخصا مبتدئا لن يتساوى مع ما يستعمله المحترف أو كبرى الشركات العالمية، ولهذا اقرأ الموضوع جيدا أين سأذكر ميزات، سعر، وخصائص كل برنامج ليأتي الدور لك في اختيار ما يناسبك.

1. برنامج (Adobe Premiere Elements)

العمل على البرنامج بسيط و مألوف لأي مبتدئ. هناك ميزات لن تجدها في برامج أخرى، كما أنه يقد المساعدة خطوة بخطوة لأي استفسار. متوفر للويندوز والماك. السعر: 75 دولار.

2. برنامج (Adobe Premiere Pro CC)

برنامج مشهور خاص بالمحترفين. يحتوي على العديد من الأدوات والخصائص التي تلبي حاجيات كل محرر محترف. متوفر للويندوز والماك. السعر: 25 دولار للشهر (مستخدم واحد).



3. برنامج (Animoto)

عبارة عن خدمة بسيطة على الانترنت التي تأخذ أشرطة الفيديو والصور لتكيفيها تلقائيا و تناسب النمط الذي اخترته. يعمل على الموقع، الأندرويد و (iOS). السعر 10 دولار للشهر.

4. برنامج (Avid Media Composer)

على الرغم من تحسن واجهته مؤخرا الى أنه لا يلبي حاجيات المستخدم العادي كما أن سعره مرتفع. متوفر للويندوز والماك. السعر: 58 دولار للشهر.

5. برنامج (AVS Video Editor)

برنامج موجهة للمستهلك الذي يركز على سهولة الاستخدام، كما أنه يحتوي على الكثير من الميزات والوظائف. متوفر للويندوز فقط. السعر: 70 دولار.

6. برنامج (Camtasia Video Editor)

برنامج يجمع بين تسجيل شاشة الكمبيوتر و تحرير الفيديوهات. مصمم لإنتاج فيديوهات تسويقية أو تعليمية كما يمكنك أيضا التعديل على جميع صيغ الفيديو الشائعة. متوفر للويندوز والماك. السعر: 199 دولار.

7. برنامج (Corel VideoStudio Ultimate X10)

قد لا يكون مشهورا مثل برنامج (Adobe Premiere Pro CC) ولكنه يعتبر أفضل محرري الفيديو. يحتوي على الكثير من اللمسات التي ستكتشفها بعد العمل عليه. متوفر للويندوز فقط. السعر: 100 دولار.

8. برنامج (CyberLink PowerDirector)

محرر فيديو ممتاز يقدم ميزات مهنية عالية الجودة و بسعر مناسب للمستهلك. متوفر للويندوز. السعر: 60 دولار.



9. برنامج (DaVinci Resolve Studio)

برنامج صناعي قوي لتصحيح ألوان الفيديو و محرر فيديو ذكي مع القدرة على التعامل مع أي مشروع، مثل الأفلام الرائجة والبرامج التلفزيونية. متوفر للويندوز والماك واللينكس. السعر: 995 دولار.

10. برنامج (Filmora)

برنامج جذاب يحاول أن يقدم شيئا للجميع، من المبتدئ الى المحترف. متوفر للويندوز والماك، الأندرويد، و (iOS). السعر: 60 دولار.

11. برنامج (Final Cut Pro X)

هو إجابة أبل على برنامج أدوب بريمير برو. محرر فيديو شامل يجمع بين الميزات الاحترافية العالية وسهولة الاستخدام على مستوى المستخدمين. متوفر للماك فقط. السعر: 380 دولار.

12. برنامج (HitFilm Pro)

مزيج بين تحرير الفيديو والانتاج. تحميل، تقليم وتنظيم المقاطع استيراد، وتحريك وتقديم نماذج 3D… كلها ميزات تجدها في هذا البرنامج. متوفر للماك والويندوز فقط. السعر: 385 دولار لثلاث مستخدمين.

13. برنامج (ivsEdits)

يدعم استيراد مجموعة كبيرة من الفيديوهات بما في ذلك 4K. يعرض جدول زمني كامل للصورة والصوت، بالإضافة إلى تصحيح الألوان ومئات التأثيرات العالية الجودة ذات الإطار الرئيسي. متوفر للويندوز فقط. السعر: 530 دولار.

14. برنامج (KineMaster)

معظم محررات الفيديو الخاصة بالهاتف المحمول لا تلبي المطلوب، ولكن هذا البرنامج هو استثناء نادر يقدم أكثر مما تتوقع. من ميزاته تصحيح الألوان، مفتاح الصفاء، ومئات الخصائص التأثيرية. متوفر للأندرويد فقط. السعر: 53 دولار.



قم بزيارة المواقع الرسمية لكل برنامج من أجل الحصول على معلومات أكثر. أخيرا، لا تتردد في ابداء رأيك بخصوص هذه القائمة واثراء الموضوع ببرامج أخرى. أتمنى أنك استفدت من الموضوع، حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*