أفضل 4 نصائح لشراء جهاز كشف المعادن

الكشف عن المعادن النفيسة و الكنوز المخبأة هواية رائعة و تعرف انتشارا كبيرا في جميع أنحاء العالم، لكنها تتميز عن باقي الهوايات الأخرى بالألغاز و الصعاب، أولاها من أين تبدأ و كيفية شراء الجهاز الذي يساعدك على ممارسة هوايتك في البحث عن المعادن و الذهب؟

1.ما الذي تريده

أهل مكة أدرى بشعابها. أنت جواب نفسك. قبل القفز و شراء أي جهاز، قرر ما الذي تريده و ما الذي تبحث عنه، لأن ذلك سيحدد نوع الجهاز الذي يناسب رغبتك، فمن غير المعقول شراء جهاز البحث عن النقود الأثرية و الأشياء المعدنية الضائعة و أنت تريد البحث على الذهب.

2.المبلغ الذي ستنفقه

بالنسبة لي تعتبر هذه النقطة أهم نقطة. بعبارة أصح كم من المال ستستثمر. ستندهش من عدد الشركات و الأجهزة المتوفرة في السوق، كل له مزاياه و خصاصه و الأهم من ذلك ثمنه! و لهذا قم بدراسة بسيطة عن مقدار المبلغ الذي تريد أن تستثمره في سبيل ممارسة هوايتك.



3. قم بالسؤال عن جهازك

بعد حديد جهازك، هنا يأتي دور البحث و السؤال. فالحمد لله توجد الانترنت. قم بزيارة المنتديات و مواقع البيع و ابحث عن ردود المستخدمين. قم بطرح أي سؤال، فعادة ما سيتم الاجابة عن كل اسئلتك.

4.استعمال الأجهزة المستعملة

من أبرز ماركات شركات الكشف عن المعادن: فيشر (Fisher) مينيلاب (Minelab) وايتس (Whites)، كما أن لهم أجهزة معقولة الثمن. يمكن بشرائك لجهاز مستعمل أن تكون الانطلاقة التي كنت تبحث عنها. قم بالبحث في المنتديات و مواقع البيع، ستجدها في القائمة.

نصائح أخيرة

  • البحث هو لب الاختيار. كلما بحثت أكثر، كلما تعلمت أكثر، و كلما كان اختيارك صائبا. تكلم مع اصحاب الخبرة و المهنة و ابحث عن الخرائط القديمة.
  • اذا كنت تريد البحث عن الذهب، تأكد من أن جهازك يتلائم مع الوضعية الجيولوجية لأرضية المنطقة.

4 Comments on أفضل 4 نصائح لشراء جهاز كشف المعادن

  1. أشكرك يأخي على المعلومات القيمة التي جدت بها علينا . كل ماأريه هو كيفية شراء هذا الجهاز وسعره في السوق .

  2. اخى اين اجد جهاز مستعمل فى الاسكنداريه اخوك من الباحثين القدماء عن الذهب فى شواطىء الاسكنداريه ولاكن طريقطنا مرهقه جدا

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*