الدرس10: أمثلة لمعلنين كسبوا المال من عروض (CPA)

أهلا بك في الدرس العاشر أين سأطلعك على دراسات حقيقية لنتائج استعمال عروض (CPA) من طرف المعلنين و رجال الأعمال.

كما تعلم مسبقا، تستند عروض (CPA) على القيام بالعمل أو الأكشن. يمكنك استخدام التسويق عبر (CPA) لزيادة عدد العملاء، تحسين العلاقات مع الزبائن، تقديم أشياء مفيدة للزوار على بريدهم الإلكتروني… الخ. في هذا الموضوع سنتكلم عن بعض الشركات و رجال الأعمال الذين قاموا باستعمال عروض (CPA) كمعلنين لتحسين الإيرادات، المبيعات، و زيادة الترافيك إلى مواقع الويب الخاصة بهم.

1. موقع (Groupon)

موقع هو موقع مشهور بحيث يقدم لك أحسن العروض التجارية و بأفضل الأسعار. أطلق في نوفمبر 2008 بمدينة شيكاغو. أراد موقع (Groupon) زيادة عدد عملائه و الحصول على مبيعات جديدة لهذا بدأ في التسويق لخدماته باستعمال عروض الدفع لكل أكشن. يعتبر موقع (Groupon) من أكبر المعلنين لعروض (CPA) في العالم بحيث أنفق ملايين الدولارات موزعة على أكثر من 30 شبكة مختلفة أين تدفع للناشرين و المسوقين لكل زائر يقوم بالتسجيل و الاشتراك في الموقع. نتيجة لذلك، ازداد عدد مشتركي الموقع بنسبة تتعدى 760%. كما ازداد عدد المبيعات بنسبة 279%. ارتفع عدد متاجر الموقع في أمريكا من 5 متاجر الى 175 متجر في غضون سنتين. تحصل موقع (Groupon) على أرباح تقدر ب 40 مليار دولار مع مليون مستخدم جديد قادم من شبكة (w4).



2. موقع (vertitechnologygroup)

يُعرف الموقع بأنه يقدم تطبيقات مخصصة لعملائه بطريقة آمنة ومأمونة. يتم العمل مع مطوري التطبيقات، موزعو التطبيقات، و شبكات (CPA) التي تضمن وصول المنتجات و التطبيقات إلى جمهورها المستهدف. تحرص الشركة على أن يكون كل تحميل امن، مضمون، مع تقديم كل ما يحتاجه العميل. يستخدم الموقع التسويق بالدفع لكل أكشن كلما قام أحد الزوار بتثبيت أحد برامجها كما أنه يستعمل الحملة على شبكة (adscendmedia) للحصول على الدعم و تطوير حملتة الاعلانية. حصل الموقع على نتائج رائعة بحيث تم تسجيل أكثر من 500.000 عميل جديد قام بتثبيت برامج الموقع.

3. موقع (Coupons)

تأسس الموقع سنة 1998 في ماونتن فيو، كاليفورنيا. عبارة عن شركة اعلانية على شبكة الانترنت تربط العلامات التجارية الكبرى و تجار التجزئة بزبائنهم عبر شبكة الإنترنت، الهاتف المحمول، و وسائل التواصل الاجتماعية.
يقوم موقع () بحملة اعلانية للترويج لمنتاجتها المجزئة. يوفر أيضا خدمة ذاتية و فرص مجانية للحصول على كوبونات و بطاقات للشراء بها. يمكنك اختيار العلامات التجارية التي ترغب بتسويقها على حسب نيش (تخصص) الناشر على أن يتقاضى مبلغا من المال بعد قيام الزائر باتمام عمل محدد. لكي تبدأ في التسويق لمنتجاتهم، تحتاج الى موقع أنترنت و الى عنوان أمريكي. يمثل الموقع أكثر من 2000 علامة تجارية بالاضافة الى أكثر من 1000 كوبون رقمي.
أراد موقع () زيادة عدد الكوبونات التي يتم تحميلها من طرف عملائه لهذا اتجهت الى التسويق عروض (CPA). بالاعلان في شبكات الدفع لكل أكشن (CPA)، حصل الموقع على أكثر من 150.000 تحميل لكوبوناتها و بأقل الأسعار التي تصرف في عروض (CPA).

4. موقع (Seally)

انشئت شركة (sealy) سنة 1881 في مدينة (sealy) بتكساس. من الشركات الكبرى لتصنيع الفراش في أمريكا. كانت ترغب (sealy) بزيادة جمهورها على صفحتها بالفايسبوك، للترويج عن منتجاتها و زيادة عائداتها، كنتيجة استخدمت عروض (CPA) لتسويق عروضها على الفايسبوك. قامت بتجميع جمهورها زيادة على الترويج لعروض مجانية كل أسبوع و كل شهر. كل هذا من أجل الحصول على المزيد من الزبائن. كنتيجة، ارتفع عدد اعجابات الصفحة بنسبة 237٪ كما تم تخفيض مبلغ التكلفة لكل أكشن بنسبة 25% لكل عملية بيع.

5. موقع (Leisure books)

(Leisure books) أحد أكبر و أشهر نوادي الكتب في جنوب أفريقيا. تروج عن نفسها بأنها تقدم أسعار تنافسية و خدمات سريعة. كان هدف الشركة الحصول على المزيد من العملاء، زيادة نسبة التحويل، و الحصول على تسجيلات جديدة. أراد الشركة أيضا أن تخفض من تكلفة النقرة لكل أكشن و تحسين الحملات الاعلانية من أجل جلب أكبر عدد ممكن من الزوار المستهدفين. رأت الشركة نتائج رائعة بحيث تحسنت المبيعات بثلاث أضعاف وازداد عدد المنتسبين بنسبة 65٪ كل شهر اضافة على حصولها على أكثر من الأهداف المسطرة بنسبة 36.6%.

6. موقع (Trimlife)

تأسست شركة (Trimlife) في عام 1999 بحيث توفر المكملات الغذائية. عرفت الشركة نجاحا كبيرا من خلال بيع منتجات و مكملات فقدان الوزن عبر شبكة الانترنت. ركز الشركة على تقديم نماذج تجريبية كجزء من برنامج مستمر بحيث يقدم المنتج للعملاء كل شهر. تختص الشركة بتقديم مكملات لأربعة فئات رئيسية هي: فقدان الوزن، العناية بالبشرة، النظافة، و الصحة العامة. تبيع الشركة منتجاتها بشكل رئيسي على الانترنت و ذلك باستخدام العديد من الصفحات المقصودة أو المواقع الصغيرة المكرسة لمنتجاتها الخاصة. كانت لديهم الرغبة في التسويق و لكن ضعف الميزانية حال دون ذلك. بعد مجهود كبير، أقنعو غاري غالين و هو خبير في (SEO ) بالانظمام اليهم.. بدأت غالن بحملة اعلانية عن طريق عروض (CPA) بحيث لا يتم حصول الناشرين و المروجين لحملته على المال الا اذا قام غاري بالحصول على المال من طرف الزائر بعد شرائه للمنتج. على الرغم من السيناريو السلبي الذي جعل معظم الناشرين يغضون الطرف عن تسويق عرضه، الا أنه حصل على مبيعات تقدر ب 600.000 دولار في سنة واحدة مما أعطاهم الفرصة لتطوير أعمالهم على المدى البعيد.

7. موقع (Spirithoods)

(Spirithoods) عبارة عن متجر تجزئة لبيع الألبسة و الأغطية التي تشابه فرو الحيوانات. أطلقت الشركة منتجاتها في المهرجانات، المواسم والحفلات الموسيقية من خلال ارتداء أغطية لمختلف الحيوانات من أجل خلق طابع حصري. كان هدفه هو احداث ضجة إعلامية و طريقة تسويقية يمكن الاعتماد عليها للنمو و التطوير. وجد القائمون في التسويق لمنتجاتهم عبر عروض (CPA) الحل السحري لزيادة جمهورهم و مبيعاتهم. كنتيجة بدأت بتصميم حملتها الاعلانية بأهداف محددة مما جعل التحويلات و العائدات تزداد بنسبة 400%.



8. موقع (Scnictours)

تأسست سنة 1996 بحيث تقدم خدماتها بكل ما يتعلق بالسفر و قضاء العطل و الرحلات في جميع أنحاء العالم. كان هدف الشركة هو بناء استراتيجية تسويقية منخفضة التكلفة لزيادة عدد الزوار و الزبائن اضافة الى ترويج خدماتها و علامتها التجارية في أفضل الشبكات التسويقية . النتائج كانت رائعة بحيث كانت زيادة في نسبة عدد المسافرين بنسبة 47%.

9. موقع (Propricer)

(Propricer) هو تطبيق تسعيري مصمم لجميع المقاولين الحكوميين و مكاتب المقاولات، في جميع الصناعات و التخصصات، من الدفاع، الطيران وصولا الى الطاقة و الرعاية الصحية. تقدم (Propricer) خدمة رائعة لتحليل البيانات، اعداد التقارير، و إدارة المشروع من الجانب المالي … كل ذلك لتسهيل العمل الجماعي وتسريع عمليات التسعير المقترح لكل مشروع أو عقد. العملاء الذين يستخدمون برنامج (Propricer) هم عملاء متخصصون و محدودون في مجال معين، و يعملون داخل شركات حكومية. هدف الشركة هو استهداف أكبر عدد ممكن من العملاء و لهذا قامت الشركة ببدء حملتها الاعلانية بعروض (CPA) و ذلك بانشاء 3 وحدات اعلانية حصرية. بمشتريات تتراوح بين 5000 دولار الى 5 ملايين دولار، كل عملية بيع للمنتج، تحصلت على نسبة عالية من (ROI). نسبة الدفع لكل أكشن انخفضت بنسبة 17% بعد سلسلة من التحسينات و التطويرات التي تستمر باثبات نفسها الى الآن.

10. موقع (Avidexhange)

تأسست في جوان 2002 بأتلانتا. تقدم الشركة حسابات الية كحلول للشركات من أجل دفع مستحقاتها المالية. فهي تقوم تقوم باعادة هيكلة فواتيرهم من خلال الدفع الاتوماتيكي. كان هدفهم تحسين صفحتهم المقصودة و زيادة معدل التحويل باستهداف الترافيك ذو نوعية عالية. و لهذا قامو بالاعلان عبر عروض (CPA). لاحظت الشركة نتائج باهرة بحيث تمت زيادة معدل التحويل بنسبة 986% و انخفضت تكلفة الدفع لكل أكشن بنسبة 79%، كما ازداد عدد العملاء المحتملين بنسبة 450%.

بهذا نكون انتهينا من هذا الدرس، لقائنا في الدرس الأخير بحيث ستتعرف على تجارب حقيقية لناشرين نجحوا في هذا المجال وهذا لكي يعطيك حافزا دعما اضافيا لكي تعلم أن الوصول الى القمة أمر ليس بالمستحيل، تحياتي

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*