الدرس11: أمثلة لناشرين كسبوا المال من عروض (CPA)

أهلا بك في الدرس الأخير من السلسة التعليمية لاحتراف عروض (CPA). في هذا الموضوع سنتكلم عن دراسات حقيقية لنتائج استعمال عروض (CPA) من طرف الناشرين و المسوقين و حجم المال الذي يمكن أن يكتسبه الناشر في هذا المجال.

1. موقع (Viperchill)

(Viperchill) عبارة عن مدونة (Blog) تسويقية تحتوي على العديد من الاستراتيجيات، النصائح، و المعلومات التعليمية. تتتعدد تخصصات مواضيع المدونة لتشمل: أدوات السيو (SEO Tools)، مواقع النيش (Niche Sites)، الباك لينكس (Back Links)، و الكثير من المعلومات المهمة التي تساعد كبار و صغار المسوقين على النجاح. قرر صاحب الموقع تجربة عروض (CPA) بعد ما اكتشف أن صديقه يجني الكثير من الأموال عبر التسويق لعروض (CPA). كان أول ما فعله هو الانضمام إلى منتدى يسمى (stackthatmoney) ليحصل على اجابات وافية لمختلف أسئلته التسويقية و ركب موجة التعلم بأقل وقت ممكن. قرر صاحب الموقع استخدام اعلانات قوقل أدوورد (Google AdWords) Viperchill و اعلانات الفايسبوك من أجل تسويق عروض (CPA).

في نهاية الأمر، أصبح يستخدم اعلانات الفايسبوك فقط نظرا للوقت الذي كان يستغرقه لقبول إعلاناته (15 دقيقية فقط) بينما قوقل كان يأخذ 15 ساعة لكي يوافق على إعلاناته. بعد القيام ببعض الأبحاث واستخدام الأدوات التي يوفرها الفايسبوك، أسفرت تجربته الأولى على ربح ما يعادل 25 ضعف المبلغ الذي أنفقه في الاعلانات.



2. موقع (zacjohnson.com)

دخل زاك عالم التسويق عبر الانترنت في أواخر سنة 1990. بدأ برنامجه الأول في التسويق و الذي لم يكن ناجحا و لكن قدم له تجربة و وقاعدة متينة لكي يتعلم و يطور نفسه. بعد ذلك بدأ العمل مع موقع أمازون الذي أسفر عن ربح بعض المال. بدأ التدوين منذ عام 2007 و منذ ذلك و نجاحاته تنفجر كل سنة. اكتشف مؤخرا موقعا للتعارف، يستهدف الرجال الذين يلعبون الغولف. قرر إنشاء حملة اعلانية عبر عروض (CPA) لكسب المال و ذلك بالإعلان عن الموقع (golfmates.com). باستخدام صور جاذبة و عناوين مثيرة، قام يتجربة بعض من إعلانات الفايسبوك. بالإضافة إلى ذلك، استعمل خاصية الديموغرافية لاستهداف 300.000 رجل أعزب على الفايسبوك الذين يلعبون الغولف. في بضعة أيام تمكن من تحصيل عائدات تقدر بنسبة 253% على ما أستثمره في حملته الاعلانية.

3. موقع (Howtowebmaster.com)

يقدم الموقع نصائح التسويق، و تدوينات تعليمية لمختلف الاستراتيجيات التسويقية. مؤخرا، أطلقت صاحب الموقع حملة اعلانية لعروض (CPA) بحيث كان النيش هو القروض اليومية (pay-day-loan). اختار هذا النيش لأنه يدفع أموال كبيرة مقابل جلب زائر لملء استمارة عبر الأنترنت من خلال شبكة (maxbounty)
بعد البحث عن الكلمات الرئيسية والقيام ببعض التجارب الإعلانية لتحصيل التحويلات، قام بتحليل حملته لمدة 30 يوما، في ديسمبر 2013. بحلول نهاية هذا الشهر، لاحظ نسبة (ROI) تزيد عن نسبة 300%.

4. موقع (Xneaker.com)

يقدم موقع (Xneaker.com) الذي يقدم معلومات و تخفيضات تتعلق بأدوات التدوين (IM Tools) مثل الاضافات، الاشتراكات، الاستضافات…الخ. قرر صاحب الموقع تجريب عروض (CPA) عبر شكبة (Maxbounty) و هو لا يعرف الكثير حول هذا المجال. بعدما اختار (Maxbounty) كشبكة يحصل منها على عروض (CPA)، قرر أن يركز على عروض الألعاب. بعد تجريب الصفحات المقصودة و الربط مباشر، قرر استعمال الربط المباشر لحملته الاعلانية. قام بانشاء حملات اعلانية لمواقع الألعاب و الألعاب. بعد أول 30 يوم ، تحصل على ما يقارب 1000 دولار. بعدما طور مهاراته و حسن من حملته الاعلانية، تحصل على 4000 دولار في الشهر الثاني.

5. موقع (Howtowebmaster.com)

في دراسة ثانية، يشرح المؤلف كيف أنشأ و أطلق حملة اعلانية باستخدام عروض (CPA) من شبكة (peerfly). اختار اعلانات (PPV) لجلب زواره و الحصول على تحويلات من عروض (CPA). في ديسمبر 2013، تحصل صاحب الموقع على عائد على الاستثمار (ROI) يقدر بنسبة 320%. لقد قام بأكمال هذه الدراسة للتأكد من عروض ملء بطاقة الائتمان في عروض (CPA) يمكن أن تكون ناجحة بحيث تمكن من الحصول على الأرباح ببضع ساعات من العمل فقط.

6. موقع (ivan-ong)

تحدث ايفان، صاحب مدونة (Ivanog.com) حول تجربة أحد تلاميذه، اسمه ويليام. بعد أن تعلم من مدونته، حقق هذا الطالب ربح صافي يقدر بحوالي 25000 دولار بعد 3 أشهر من التسويق عبر عروض (CPA). كان وليام يقوم بالتسويق عبر الانترنت لمدة 7 سنوات لكنه اراد ان يتعلم حول التسويق عبر عروض (CPA). أطلق 5 حملات اعلانية في اليوم باستعمال شبكته. كل يوم، كان يطور من حملته. وجد نجاحا كبيرا، و أخذ يزيد من عدد حملاته و يحسنها للأفضل. باستخدام هذه الاستراتيجية، تحصل على عائد استثمار (ROI) يقدر بنسبة 147%.

7. ستيفن تايل (Ivandog.com)

ستافين تايل من المسوقين المبتدئين. بدأ في جوان 2013. في سبتمبر 2013، رأى عائد على الاستثمار بنسبة 344% و ربح أكثر من 4000 $. كان ينشئ العديد من الحملات الاعلانية و دائم التجريب للتأكد من فعاليتهم. بمجرد أن تصبح احدى حملاته ناجحة، يدع الأرباح تتراكم و في نفس الوقت يقوم بانشاء حملات اعلانية جديدة. الان، يربح ستيفن حوالي 20.000 دولار في الشهر.



8. موقع (stream-seo.com)

يسرد لنا سارفاندو سيلفا، من مدونته أحد قصص نجاحه. في هذه الحالة، حقق عائد كبير على الاستثمار بالتسويق لمجموعة من القمصان عبر موقع (teespring.com). قام سيلفا بشيئين مهمين في هذه الحملة:
أنشئ صفحة معجبين و طورها عن طريق شراء إعلانات الفايسبوك لزيادة عدد الاعجابات.
أنشئ أيضا إعلانات الفايسبوك للعروض (CPA) و الحصول على التحويلات.

بالنسبة لصفحة المعجبين، قام ببناء بضع صفحات على أساس بعض الشخصيات التلفزيونية المحبوبة. كلما حصلت الصفحة على 5000 معجب، قام بتصميم قميص صيفي و نشره على (teespring.com). بالاضافة الى ذلك، قام بتسويق قمصانه في أخبار الفايسبوك (Facebook News Feed). بصفة شاملة، حصل على عائد استثمار يقارب 200% مع ربح يقدر بحولي 1200 دولار.

الى هنا نكون انتهينا من هذه الدورة التعليمية لاحتراف عروض (CPA). أتمنى أنك استفدت من جميع الدروس وأملي هو أن أسمع قصص نجاحك في القريب العاجل. الأهم من جميع هذه الدروس هي الشجاعة للبدء في تجريب ما تعلمته، ولهذا نصيحتي الأخيرة أختمها بمثل شهير: الفاشل ليس من يخسر و لكن الفاشل من لا يجرب.

لديك الان جميع المعلومات التي تحتاجها لكي تدخل عالم التسويق لعروض (CPA) من بابه الواسع. أنا هنا للاجابة عن أي استفسار بخصوص أي درس في الدورة. كل ما عليك فعله هو كتابة سؤالك في الدرس المخصص. حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*