أفضل سلسة تعليمية لاحتراف عروض (CPA): الدرس2

لماذا يجب عليك استعمال عروض (CPA) سواء كنت معلنا أم ناشرا؟

فلنلقي نظرة على ايجابيات التسويق باستعمال عروض (CPA). هذه الايجابيات التي سأذكرها هي مخصصة للناشرين و المعلنين بنفس الوقت.

1. الاعلان الموجه على حسب النيش

من الأمور الرائعة التي تقدمها عروض (CPA) للمعلن هو استهداف تخصصه بطريقة منظمة. فالناشر هو الذي يتكفل بجلب الزبائن و الزوار للمعلن، ليس أي زبائن، بل زبائن مستهدفين، فهم يرغبون و يحبون عرض المعلن، و بهذا تزداد و تكبر شهرة منتج أو خدمة المعلن.



بهذه الطريقة، يستطيع الزوار و الزبائن الولوج لعرض المعلن بطريقة مباشرة دون الحاجة للبحث بين ملاين الصفحات للعثور على المساعدة. زيادة على ذلك، سيتحصل المعلن على قاعدة بيانات رائعة خاصة بجميع الزبائن و التي يمكنه استخدامها مستقبلا في حملاته الإعلانية.

2. لن يتم الدفع الا بعد القيام بعمل (action) محدد

الشيئ الرائع بخصوص اعلانات (CPA) هو أنك لن تدفع المال الا اذا قام الناشر باقناع الزائر بالقيام بعمل (Action) محدد من طرف المعلن و التي يمكن أن تكون ملء استمارة، تقديم البريد الاكتروني، تحميل برنامج…الخ. لهذا سيدفع المعلن المال فقط بعد حصوله على الفوائد المتوقعة من الزبون و التي تعتبر الطريقة الأكثر أمانا للإعلان على الأنترنت.

3. زيادة جودة التوجيه

في عروض (CPA)، لن يتحصل الناشر على المال إلا بعد أن يقوم الزائر بإكمال مهمة معينة في موقع المعلن مما يشجع الناشر على نشر و تسويق أفضل عروضه. هذا أيضا يحفز المعلن على تصميم استراتيجيات فعالة للحصول على توجيهات ذات جودة و التي تساعد بدورها على تسهيل عملية التسويق و لكن بالمقابل سيقوم الناشر بعمل اضافي لتحسين الانتاجية. ببساطة هي صفقة رابحة من كلا الطرفين.

4. تقليل احتمالية النصب و الاحتيال

لا يكاد يخلو عالم التسويق الالكتروني من عمليات النصب و الاحتيال. على كل حال، التسويق بعروض (CPA) يقلل من احتمالية التعرض لمعاملات مشبوهة و السبب يعود أن الزائر عليه ملء معلومات شخصية التي بدونها لن يتمكن من الولوج الى المنتج أو الخدمة.
على السبيل المثال، الاعلان أو التسويق بطريقة (PPC)، يقوم بعض المحتالين باستعمال برامج و أدوات للضغط على الاعلانات بهدف تقديم معلومات مغالطة و لكن الأمر غير ممكن عند استعمال عروض (CPA). على الزائر ملء بعض المعلومات الشخصية التي تجعل أصحاب النوايا السيئة يغضون الطرف على اضاعة وقتهم في فعل ذلك.

5. راحة و مرونة تصميم ميزانية الاعلان

من أفضل المزايا التي يقدمها التسويق عبر عروض (CPA) هي قابليتها المرنة لتصميم ميزانية محددة لكل عرض. لديك القدرة على تأمين المبلغ الذي تريد أن تدفعه عند الاشتراك بالبريد الإلكتروني، الرمز البريدي (CPA)، الشراء… الخ. قد تصمم المبلغ الذي تعينه على أساس العائدات التي قد تتحصل عليها مما يقدم الحرية للمعلن بتخصيص الأموال التسويقية على حسب خططه و أهدافه المسطرة. هذا النظام مزود بحدود مالية تضمن للمعلن عدم افلاسه بين ليلة وضحاها في حالة حدوث اشتراكات مفرطة. لذا فحقوق المعلن مضمونة.

6. الدفع الفوري

يقدم لك برنامج التسويق عبر (CPA) النتائج التي لطالما أردتها في مدة زمنية قصيرة. على عكس العديد من البرامج الأخرى و التي تتطلب منك الانتظار لأيام قبل ايداع أموالك في حسابك البنكي، تقدم شبكات (CPA) تعاون مذهلا للحصول على مالك المستحق خلال لحظات كما أنها تعطيك العديد من الخيارات لاستلام أموالك بما في ذلك الإيداع المباشر (Wire Transfer)، بايبال (PAYPAL)، بايونير (PAYONEER)، و حتى الشيك. اذا قمت باختيار أفضل عروض (CPA) مع النجاح في توليد الترافيك اللازم، سوف تحقق الكثير من المال الذي يتم ايداعها في حسابك الخاص بقترة زمنية قد تصل من أسبوع الى أسبوعين.



7. لا يتوجب امتلاك موقع أنترنت

يمكنك الاستفادة من مزايا التسويق عبر (CPA) حتى و ان لم تكن تملك موقعا الكترونيا. يمكنك التسويق لعروض (CPA) باستخدام البريد الإلكتروني، أو بشراء مساحات اعلانية في مواقع لها علاقة بالعرض. يفضل العديد من الناس هذا النوع من التسويق لأنها تغنيهم عن مغبة تعلم كيفية فتح المواقع و الاستثمار في مهاراتهم التسويقية للحصول على أكبر قدر من المال. على الرغم من سهولة و أهمية فتح موقع الكتروني خاص بك الى أنك تستطيع ربح المال حتى و ان لم تمتلك واحد، على غرار العروض التسويقية الأخرى التي تتطلب امتلاك موقع الكتروني.

8. سهولة التفاوض و الاتفاق

التسويق عبر (CPA) هو نوع من أنواع الاتفاق بين المعلن والناشر بحيث يدفع المعلن قدر محدد من المال بعد أن يقوم الناشر باكمال المهمة المطلوبة على شكل أعمال تفيد المعلن. بعد أن تبدأ بتحقيق دخل معتبر من أي عرض، يمكنك أن تطلب المزيد من المال. نعم يمكنك فعل هذا بيحث تتفق مع المعلن لكي يزيد من حصة أرباحك لكل عمل (Action) تقوم به لصالحه.

بهذا نكون قد انتهينا من الدرس الثاني الذي تعلمت فيه فوائد و أسس استعمال عروض (CPA) سواء كمعلن أو كناشر. نلتقى في الدرس الثالث.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*