أفضل سلسة تعليمية لاحتراف عروض (CPA): الدرس4

كيف تجعل شركات (CPA) تقبل انظمامك الى الشبكة؟

الانتساب الى شبكة (CPA) ليس كالانتساب إلى منتدى أو موقع عادي بحيث تملء استمارة معلوماتك لتحصل على عضويتك المجانية في لحظات. الأمر مختلف بعض الشيء. فيجب أولا أن تقبل بك الشبكة كناشر و مسوق للولوج الى عروضها و خدماتها و البدء في الحصول على العمولات و ربح المال.

كما ذكرنا سابقا، تسعى شركات (CPA) للحفاظ على أموال المعلنين، فالاموال أو العمولات التي تدفعها الشبكة للناشرين كبير جدا و لهذا من المهم أن تتأكد الشركة من أن المعلن سيحصل على جمهوره الموجه و يحصل على قيمة ما يدفعه من أموال لتسويق منتجه أو خدمته ولهذا يجب أن تتأكد الشبكة من أن الناشر الذي يريد الانتساب اليها لديه القدرة على جلب هذا الجمهور أو الترافيك.

كن على يقين أن هذه النصائح و الارشادات يستعملها كبار المسوقين المحترفين لكي يتم قبولهم من طرف معظم شبكات (CPA). أنا لا أجزم بأن القبول في شركات (CPA) هو سهل كأكل قطعة حلوى أو شديد الصعوبة كإطلاق صاروخ عابر للقارات. كل ما في الأمر هو إلمامك ببعض الأمور حول كيفية التسويق عبر (CPA) و إتباع النصائح التي سأوضحها في هذا الموضوع. بهذا ستقبل من طرف معظم، ان لم أقل كل، شبكات (CPA).



لا داعي للقلق و التحسر اذا لم يتم قبولك من طرف بعض شبكات (CPA). تذكر دائما أنه توجد العديد من الشبكات الأخرى، كلها استعداد للعمل معك. كل ما تحتاجه هو مواصلة البحث عن الشركات و ثق بما سأقوله لك: ستجد شبكة (CPA) تعمل معك. تذكر دائما أن شركة (CPA) تحتاجك أكثر مما تحتاجها أنت.

كن واثقا من نفسك، فشركات (CPA) تريد أن تعرف من أنت و هل لديك المعلومات و الشروط اللازمة التي تجعل منك مسوقا ناجحا، و أهمها هو الترافيك (Traffic): طبيعته، مصدره، و كيفية الحصول عليه. وهذه قائمة من النصائح التي ستجعلك تدخل ضمن قائمة المرحبين بهم للانساب في معظم شبكات (CPA)

1. لا تكن ذاك الناشر المتكاسل

ستتأكد شركات (CPA) من أنك لست ذلك النوع من الناشرين الذين يشترون ملايين النقرات بدولار أو دولارين فقط لزيادة نسبة التحويل أو بإرسال العديد من الرسائل المزعجة التي تضر بجودة عرض المعلن. ما يجب أن تركز عليه هو أن جميع هذه الشركات و الشبكات تبحث عن ترافيك (Traffic) ذو جودة عالية.

2. ماهو النيش (التخصص) الذي تهتم به؟

قد يطرحون عليك هذا السؤال للحصول على فكرة حول اذا ما كنت ملما بالعروض الموجودة في السوق اضافة الى توفرها ضمن شبكتهم الخاصة.

3. ما هي الطرق التي تستخدمها لجلب الزوار (Traffic)؟

يجب أن تخبرهم عن الوسائل التي ستستعملها لجلب الترافيك أو الزوار. هذا كي يتسنى لك أنك تعلم مسبقا ما الذي تتحدث عنه. و بطبيعة حال، في هذه الدورة، ستتعلم بعض مصادر الترافيك التي يمكنك استخدامها. على كل حال، من باب الحصول على القبول، يمكنك أن تخبرهم عن الوسائل المشهورة مثل: ترافيك موقع الواب الخاص بك، اعلانات (PPC)، اعلانات (PPV)، ترافيك مواقل التواصل الاجتماعي، الارسال عبر القائمة البريدية…الخ.

4. كن صادقا

لا تحاول الكذب بخصوص المعلومات التي تقدمها. سوف تحتاج فقط أن تجيب على الأسئلة التي يطروحنها دون كذب. كن صادقا في جميع اجاباتك. تذكر أن الاشتراك في هذه الشركات هي صفقة رابحة لكل الطرفين، فمن مصلحة الشبكة جلب زبائن و ناشرين جدد.



5. تحلى بالمهنية و الاحترافية

من بين الأسئلة التي يمكن أن تطرح عليك هو اذا ما كانت لديك خبرة في التسويق لعروض (CPA) و هل ربحت مالا مسبقا من ذلك. اذا كانت الاجابة بنعم فهذا أمر جيد، أما إذا كانت الاجابة بلا، فلا حرج في قول ذلك. المهم أن توصل رسالتك بأنك ناشر طموح، يعلم ما يريده، و متسلح بالقدرة على ترويج عروض الشبكة و البدء بربح المال. أظهر لهم انك تبحث عن بناء علاقة مهنية طويلة الأمد. أخبرهم أنك ستتبع و تحترم شروط الشبكة و شروط العرض التي يضعها المعلن.

6. اتصل بهم

الاتصال الهاتفي بالشبكة سوف يخلق طابعا فريدا لديهم. اخبرهم انك انتهيت من التسجيل و ترغب في التأكد من أن طلبك وصلهم. يمكنك أيضا أن تحاول الاتصال بهم عبر السكايب.

7. انشاء موقع أو مدونة نيش

هذا ليس إجباريا ولكن سوف تجعل عملية الموافقة على طلبك أسهل بكثير. إذا كان لديك موقع يحتوي على مواضيع ذات محتوى حصري و مميز، فهذا أمر رائع، فهو لن يساعدك فقط بالحصول على الموافقة من طرف شركات، بل يمكنك أيضا استعمال زواره للترويج عن عروض (CPA). اذا كنت لا تمتلك موقعا، يمكننك انشاءه في لحظات عبر تطبيق الووردبريس و تنصيبه في نطاق مدفع (Domaine name). سنتكلم عن كيفية القيام بذلك في دروس لاحقة باذن الله.

7. تقديم رقم هاتفك الخاص

هذا ليس إلزاميا و لكن سيسهل من عملية الموافقة على حسابك. بعض الشركات تلزمك بتقديمه حتى تتصل بك هاتفيا لتسألك بعض الأسئلة قبل أن تشرع في قبول طلبك.

كانت هذه أهم النصائح التي يجب أن يتبعها أي ناشر يريد أن بنتسب الى شبكات (CPA) المختلفة. أتمنى أنك استفدت من الموضوع. نلتقي في الدرس القادم.

1 Comment on أفضل سلسة تعليمية لاحتراف عروض (CPA): الدرس4

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*