أفضل سلسة تعليمية لاحتراف عروض (CPA): الدرس5

أهلا بكم أعزائي في الدرس الخامس من السلسلة التعليمية لاحتراف التسويق لعروض (CPA)… في هذا الدرس سوف نتعلم كيفية التسويق لعروض (CPA) بطريقة صحيحة (خطوة بخطوة)

للحصول على نتائج جيدة من التسويق لعروض (CPA) عليك باتباع خطة عمل مبنية على أسس سليمة وتجارب عملية حقيقية. كخلاصة، سأقدم لك أهم 4 خطوات أساسية ستعتمد عليها للعمل في هذا المجال والبدء في جني أموالك….

  • الخطوة 1: البحث عن العروض
  • الخطوة 2: بناء الصفحة المقصودة (Landing Page)
  • الخطوة 3: الإعلان عن الصفحة المقصودة
  • الخطوة 4: تحليل النتائج

في هذا الدرس، سأقوم بشرح الخطوة الأولى، على أن أكمل شرح الخطوات المتبقية في الدروس القادمة. العمل الحقيقي يبدأ الان، ولهذا ضاعف انتباهك و قم بفهم كل هذه الخطوات فهما تاما لأنه لب عملك الذي يضعك سواء في قائمة الناشرين الناجحين أو الخاسرين.



الخطوة 1 : البحث عن العروض

هناك طريقتين للعثور على عروض (CPA):

  1. البحث في الشبكة التي تريد أن تعمل معها
  2. الاستعانة بمواقع متخصصة تقدم لك جميع عروض (CPA) الموجودة على الأنترنت

من بين هذه المواقع: (offervault.com). استخدام مربع البحث للعثور عن العروض. ستتمكن من رؤية جميع شبكات (CPA) التي يأخذ منها موقع (offervault) العروض. هناك أيضا بعض الخيارات التي يمكنك الاستعانة بها في بحثك، بعضها يتطلب الاشتراك المجاني في الموقع. اضافة الى ذلك، سيقدم لك الموقع رسم بياني يحتوي على العديد من المعلومات لتوجيهك نحو العروض التي تناسبك.

ستتمكن من الحصول على اسم العرض، نوعه، الشبكة التي تقدمه، المال الذي ستحصل عليه، و حتى تاريخ تحديث العرض.

يمكنك أيضا البحث في شبكة معينة و تحديد عروضها من الموقع اضافة الى أشياء أخرى مثل ما إذا كانت هناك عروض خاصة بالهاتف النقال المتنقلة، كم يدفع لكل تحويل…الخ دون أن ننسى عنوان العرض و وصف المنتج أو الخدمة التي يروج لها.

تستطيع البحث باختيار أحد أو مجموعة من شبكات (CPA) و ذلك بالضغط على زر (control button). يمكنك ابحث على حسب الترافيك المستعمل لتسويق العرض، البلد المستهدف، نظام الدفع، و حتى مقدار المال الذي ستربحه من كل عرض.

(peerfly.com) موقع رائع للقيام بعملية بحث مماثلة. كل ما عليك فعله هو كتابة الكلمة التي تناسب و ابدأ بتصفح النتائج. الشيء المميز بخصوص موقع (odigger) هو وجود تقييم شامل لجميع شبكات (CPA) الذي من شأنه مساعدك في دحض الشك باليقين.



للحصول على مصداقية أي شبكة، قم بقراءة التعاليق المنسوبة لناشرين قاموا باستعمال الشبكة مسبقا وهذا الأمر من شأنه أن يساعدك كثيرا في اتخاذ قرار الانظمام لأي شبكة من عدمه. بطبيعة الحال.

(peerfly.com) واحدة من أشهر شبكات (CPA) في الأنترنت. بمجرد الانتهاء من الموافقة على حسابك، تستطيع أن ترى العروض على الفور. الشيء الايجابي بخصوص البحث في موقع الشبكة نفسها هو الدعم الذي ستحصل عليه للحصول على أفضل العروض المناسبة لك. ستتمكن من رؤية الى العروض ذات أعلى سعر،أحدث العروض، العروض التي انتهت، العروض ذات التحويل العالي، و العروض ذات أعلى دخل لكل نقرة (EPC). بهذا ستتحصل على فكرة عامة حول أفضل العروض التي تتماشى مع السوق.
تذكر أن شبكات (CPA) ترغب في كسب المال، فإذا كنت تربح المال، فهي ستربح معك أيضا، و لهذا من الغير المجدي أن تكذب عليك الشبكة بشأن هذه المعلومات.

يمكنك أيضا الاستعانة شريط البحث. اكتب الموضوع الذي ترغب بالعمل به و ستظهر لك قائمة بنتائج بحثك، بالاضافة الى عروض ذات صلة بالكلمة المفتاحية المدرجة.
يمكنك أيضا استخدام بعض الخيارات لتصفية النتائج حسب الفئة، البلد المستهدف، نوع الترافيك (Traffic Source)، حجم البانر (banner size)، زوار الموبايل، و الجدول الزمني. يمكنك أيضا ترتيب قائمة البحث على حسب معدل التحويل، التكلفة التقديرية لكل نقرة (EPC)، و مبلغ العمولة لكل عرض.

عند النقر على العرض، سوف تجد كل المعلومات المتعلقة به كي تحصل على عمولتك على حسب الشروط المذكورة فيه. أول شيئ تراه هو العرض نفسه، بحيث سيظهر لك تماما كما يظهر للزائر. بعض العروض تتطلب موافقة مديرك التنفيذي قبل أن تبدأ بتسويقها. إذا كان العرض لا يتطلب موافقة مديرك، ستجد رابطك الاعلاني الخاص بك. عملك سيتمركز حول ارسال الترافيك الى هذا الرابط و الحصول على أكبر عدد من النقرات للحصول على تحويلات و البدء في كسب المال.

الهويات الفرعية (Sub-ID): اختيارية ولكنها في غاية الأهمية عند البدء في التسويق. تستخدم هذه الخاصية لتتبع نتائج حملتك التسويقية خاصة اذا أردت استعمال نفس العرض و لكن بقنوات ترافيك مختلفة (ايمايل، مواقع التواصل الاجتماعي، المواقع..الخ). يمكنك كتابة أي شيئ في المربع المخصص و سترى أن ربط الاعلان يتغير. ستلاحظ أيضا التعليمات و القواعد المحددة التي تحتاج الى تطبيقها لكي تتمكن من الحصول على عمولتك.

كل عرض يحتوي على شروط خاصة به مثل نوع الترافيك المسموح به، البلدان المستهدفة، و الكلمات الغير مسموحة باستعمالها عند تسويق العرض.

في معظم الحالات، تتنوع الأدوات والخيارات المستخدمة في التسويق و الإعلان للعرض و هذا الأمر سيوفر الكثير من الوقت والمال والجهد. إذا حصل الأمر بأن كسبت الكثير من المال مع عرض محدد، سوف تظهر لك عروض إضافية مماثلة بغية جلب نتائج أحسن، ولكن بطبيعة الحال، يعتمد الأمر على الكثير من العوامل، و لن تستطيع الحكم الا بعد التجريب.

بهذا نكون انتهينا من شرح الخطوة الأولى، أراك في الدرس القادم أين سنشرح الخطوة الثانية التي تتعلق بانشاء الصفحة المقصودة.. تحياتي.



كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*