أفضل سلسة تعليمية لاحتراف عروض (CPA): الدرس6

في هذا الدرس سنتكلم عن ثاني خطوة من الخطوات الأربعة التي ستستعملها للعمل في عروض (CPA). سنتحدث عن الصفحة المقصودة، دورها، وكيفية بناءها.

يعتقد معظم المسوقين أو الناشرين أنه يسهل اقناع الزائر بالقيام بالأكشن خاصة اذا كانت بسيطة كادخال البريد الالكتروني أو رمز البلد، و لهذا يضنون أنه من غير الضروري استعمال تقنيات تسويق ذات جودة عالية، نفس التقنيات التي تستعمل في الترويج للمنتجات المدفوعة.

صحيح أن عروض (CPA) تعتبر سهلة من الناحية التطبيقية مقارنة بالأفلييت التقليدي أين يجب على الزائر شراء المنتج أو الخدمة لكي تحصل على عمولتك، و لكن سهولتها لا يعني أنك ستسعمل أسلوبا ركيكا في التسويق. فالزائر في نهاية المطاف لن يقوم بالأكشن لمجرد المتعة فقط أو بسبب سواد عيونك. سيقوم بالأكشن لأن العرض الذي تسوقه له يهمه و يرغب بالحصول عليه، و لهذا و لكي تحصل على نتائج رائعة، يجب عليك أن تستخدم تقنية تسويق قوية للغاية تسمى بمرحلة ما قبل البيع (pre-selling).



مرحلة ما قبل البيع هي عملية أو مجموعة من العمليات التي تسبق قيام الزائر أو العميل بالأكشن. مرحلة ما قبل البيع هي خطوة أساسية من أجل تقديم تجربة نوعية للعميل قبل أن يتخذ قرار شراء المنتج أو تنفيذ المهمة اللازمة للحصول على العرض الذي يرضي حاجته. الهدف من هذه المرحلة هو اعداد الزبون لكي يقوم بالأكشن سواء كانت عملية بيع أو إدخال بريده الكتروني.

هنا يأتي دور الصفحة المقصودة فهي بمثابة كتاب تعليمي لتوجيه الزائر و تقديم معلومات اضافية حول العرض الذي يظهر أمامه، فوائده، ايجابياته، بالاضافة الى ادراج الخطوات اللازمة التي يجب أن يقوم بها من أجل الحصول على العرض.

القيام بهذه الخطوة يجعل منك ناشرا فريدا ومتميزا عن غالبية الناشرين و المسوقين، فمعظمهم يقوم بادراج رابط العرض مباشرة، دون تقديم أي معلومات عن العرض، ضنا منهم أن الزائر سيقوم بالقيام بالأكشن لمجرد المتعة فقط، كما أنه قد يضعك في مشكلة عويصة خاصة و أن معظم قنوات الترافيك لا تقبل وضع روابط العروض في صفحات مواقعهم.

فوائد انشاء الصفحة المقصودة تتجلى في:

  • اقناع الزوار و العملاء باتمام الأكشن
  • إثارة حماس الزوار حول العرض
  • منع الزوار من تبديل رأيه بعد رؤية العرض
  • تقديم الأسباب التي تجعل هذا العرض مميز
  • تقديم الفوائد و الايجابيات التي يقدمها العرض.

بناء الصفحة المقصودة لعروض (CPA) تتبع نفس سياسة انشاء صفحة البيع. اذا كنت لا تعرف صفحة البيع فهي عبارة عن صفحة طويلة تحتوي على صور، فيديوهات، شهادات، تجارب، قصص.. الخ و في اخر الصفحة تجد ايقونة الشراء أين تدفع المال للحصول على المنتج أو الخدمة.

جميع المعلومات التي تسبق عملية البيع تدخل في مرحلة ما قبل البيع. تساعد كل المعلومات التي تسبق ايقونة الشراء الزوار على اختيار القرار الصائب، اما بالشراء أم لا. سنطبق نفس الفلسفة في الصفحة المقصودة، و لكن لن تكون طويلة مثل صفحة البيع، فهي تشرح فقط للزائر ما الذي يجب أن يفعله مثل ادخال البريد الالكتروني، رمز البلد، ملء استمارة، تحميل لعبة…الخ.



و لكن كيف أنشئ الصفحة المقصودة و ماهي الأمور التي يجب علي وضعها؟ سؤال في محله. كاجابة على سؤالك، سأقدم لك 5 نقاط رئيسية يجب أن تضعها في الحسبان عند بناء أي صفحة مقصودة:

  1. العنوان
  2. وصف العرض
  3. فوائد العرض
  4. الصور و الستايل (Grapghics)
  5. رابط العرض

ادراج هذه النقاط في أي صفحة مقصودة و مع أي عرض، ستجعل الزائر يتخذ قراره بأخذ الأكشن أم لا. استخدم ايقونة الدعوة الى العمل (call to action) لتوجيه الزائر إلى المرحلة التالية. تذكر فقط أن تضع هذه النقاط الخمسة بشكل جيد.

هناك طريقتان لاستخدام ايقونة الدعوة الى العمل. اما باستقدام زر يوجه الزائر مباشرة الى عرض (CPA) أو باستخدام نموذج صغير يطلب منه اسمه و بريده الالكتروني. سيكون الأمر سهلا للزائر أن يضغط فقط على زر لمعرفة المزيد. و لكن إذا أقنعته على ادخال اسمه و بريده الإلكتروني، فسوف تربح عميلا يضاف الى قائمة الاتصال التي ستستعملها مستقبلا في بناء الترافيك الموجه للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

بعد أن يقوم الزائر بادراج المعلومات البسيطة، سوف يوجه تلقائيا الى رابط عرض (CPA). أثبتت التجارب أن الزائر أو الزبون يحتاج إلى عدة تفاعلات أو معلومات حتى يتمكن من اتخاذ قرار ايجابي حول قبول العرض و فعل الأكشن و التسويق عبر البريد الالكتروني يعتبر أفضل وسيلة لتحقيق ذلك.

الان سأرشدك الى بعض المواقع أين يمكنك العثور على الصفحات المقصودة المخصصة لجميع عروض (CPA). هذه الصفحات مبينية و مصممة مسبقا على تلك النقاط الخمسة، بعضها مجاني و الاخر مدفوع يتطلب عليك شراءها.

(buylandingpagedesign.com) هو مكان رائع للحصول على الكثير من الصفحات المقصودة المخصصة لعروض (CPA). يمكنك أيضا أن تبحث في قوقل للحصول على معلومات أكثر. قم بكتابة هذه العبارة (ppv landing pages) في مربع البحث. (PPV) تعني الدفع لكل مشاهدة و هو نوع من أنواع التسويق الالكتروني بحيث يدفع المعلن مبلغا من المال لقاء مشاهدة الزوار لاعلانه لمدة زمنية قصيرة لذلك ينبغي أن يكون الإعلان قصير و يعطي المعلومات الهامة بحيث يفهم الزائر العرض الذي أمامه في لحظات.



كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*