أفضل سلسة تعليمية لاحتراف عروض (CPA): الدرس7

بمجرد الانتهاء من انشاء الصفحة المقصودة، يمكنك إرسال الزوار أو الترافيك اليها. في هذا الدرس، سأشرح لك كيف تقوم بذلك بالتفصيل.

قبل أن أبدء عليك أن تضع أولا شيئا مهما في اعماق عقلك: التجريب. نعم سوف تحتاج الى التجريب، الكثير من التجريب. لا يوجد شيئ يسمى ب (أفضل الترافيك) أو (أفضل الزوار). كمسوقين الكترونيين، نملك مسبقا فكرة عن الترافيك ذو الجودة العالية، الا أننا لا نستطيع ضمان الحصول على نتائج جيدة، و لكن لماذا؟

ببساطة، الأمر يتعلق بالعديد من العوامل المتختلفة و المتشابكة في نفس الوقت. أمثلة من هذه العوامل: الصور و النصوص المستخدمة في الإعلان، البلدان المستهدفة، اللغة المستهدفة، عمر الزوار المستهدف، جنس الزائر المستهدف، الوقت من السنة، مصدر الزوار، نوع العرض…الخ و لهذا أفضل شيء تقوم به هو التجريب.



في هذا الموضوع سأخبرك على بعض النصائح الذهبية لتوجيهك و قيادتك نحو الطريق الأسرع و الامن الذي يغنيك عن صرف الاف الادولارات في الاختبارات. سأطلعك من أين تبدأ، و الأماكن التي أعطت نتائج جيدة للعديد من الناشرين. فالأمر منطقي، عليك أن تتبع طريق الناشر الناجح و الذي حصل على نتائج ملموسة، على الأقل في بداية الطريق. لن أنصحك بشراء مليون زائر بمبلغ 10 دولار و توجيهه إلى رابط العرض دون علم مصدره رغبة في الحصول على أكبر تحويل ممكن. النصائح التالية سترشدك الى الطريقة الصحيحة لتثبيت قدمك في هذا المجال و البدء في كسب المال منه.

النصيحة 1: يجب أن يكون الترافيك موجه

يجب التأكد من أن الترافيك الذي سيرى عرضك لديه اهتمام مسبق بموضوع العرض. يوجد العديد من المصادر التي تقدم لك هذا الترافيك:

السيو (SEO)

بعبارة أخرى الزوار القادمين من محركات البحث. تقوم بانشاء موقع أنترنت، تكتب فيه الكثير من المحتوى الحصري و المفيد بخصوص موضوع العرض، تحسين ترتيب الموقع بالعديد من التقنيات، ثم بعد بضعة أشهر، ستبدأ بعض صفحات موقعك بالترتيب في اولى صفحات محركات البحث لتبدأ بالحصول على الزوار عندما يكتب أحدهم كلمات مفتاحية لها علاقة بموضوع الصفحة. عندما يدخل الزوار موقعك، سيتمكنون من رؤية عرض (CPA) في مكان ما من موقعك و ثم يقررون اذا كان العرض يهمهم أم لا قبل القيام بالأكشن. هذا هو الشرح المبسط لترافيك أو زوار السيو.

هذا الترافيك هو ترافيك موجه و له علاقة بالنيش الذي بنيت عليه موقعك و شخصيا أعتبره من أفضل الترافيك على الاطلاق فالزائر يأتي اليك من تلقاء نفسه. يكتب كلماته المفتاحية بغية الحصول على معلومات اضافية أو منتج يشتريه ليقابله موقعك و عروضك التي قد تلبي احتياجاته. و لكن عملية الترتيب في محركات البحث و الوصول الى المراتب الأولى (كجوجل مثلا) ليس بالأمر السهل. يطلق على هذا النوع من الترافيك بالترافيك المجاني و لكن الحقيقة ليست كذلك. إذا لم تكن خبيرا في تقنيات تحسين و تطوير السيو، لن تتمكن من رفع صفحاتك الى المراكز الأولى في محركات البحث.

اعلانات (PPC)

هناك العديد من الأماكن التي تقدم الترافيك باستخدام (PPC) أو الدفع لكل نقرة. أشهرها قوقل أدوورد (Google AdWords)، اعلانات ياهو (Yahoo ads)، إعلانات بينج (Bing ads). سوف يضع محرك البحث اعلانات في الجزء العلوي من محركات البحث عندما يقوم الزائر بالبحث عن كلمة مفتاحية. لذلك فهو طريقة سهلة للوصول الى الصفحة الاولى لمحرك البحث. ومع ذلك، فإنها قد تصبح مكلفة كثيرا. كل ما يمكنك فعله هو التجريب و انظر الى النتائج التي ستحصل عليها. كما قلت لك، الاختبار و التجريب مهمان. تصبح اعلانات (PPC) مكلفة للغاية اذا لم تكن تعرف ما تقوم به.

توجد أماكن أخرى أين يمكنك الحصول على ترافيك مستهدف مثل الاعلان على الفايسبوك، الاعلان على التويتر، الاعلان على لينكد ان (linkdin)…الخ. كل هذه الأماكن تقدم لك ترافيك موجه لعرضك. مصادر أخرى يمكن أن تحصل عليها هي اعلانات (popads) أو اعلانات (popcash).



النصيحة 2: يجب أن يكون الترافيك من بلد معين

وهذا أمر في غاية الأهمية عندما الحديث عن عروض (CPA). أغلب عروض (CPA) تشترط ارسال ترافيك من بلد معين. يوجد عدد قليل من عروض (CPA) التي تقبل جميع الدول لذا من المهم ان تقوم بحملتك الاعلانية في شبكة توفر لك خاصية اختيار البلد المستهدف.

النصيحة 3: يجب أن يكون الترافيك ذو خيارات ديموغرافية

من المهم أن تكون الطريقة التي تجلب منها الترافيك تحتوي على أكبر عدد ممكن من الخيارات الديموغرافية، و لكن لماذا؟
تنقسم احتياجات البشر على حسب كل فئة، و لهذا كل منتج موجه الى فئة ديموغرافية محددة. لم تفهم؟ لا يوجد مشكلة، سأوضح لك الأمر بمثال حي. توجد بعض المنتجات الموجهة لتلبية احاتياجات النساء فقط، والبعض للرجال فقط، و البعض للأطفال، والبعض للمراهقين، والبعض للبالغين… الخ لهذا السبب يجب أن تكون الشبكة التي تريد الاعلان لديها تحتوي على هذه الخيارات. من الغير المنطقي الحصول على مليون زائر من الرجال و العرض الذي تسوقه مخصص للنساء أو الأطفال. كنتيجة عليك أن تعرف الفئة التي يهمها العرض و أن تجلب تلك الفئة لصفحتك المقصودة.

على سبيل المثال، فلنقل أنك تريد أن تسوق لعرض (CPA) له علاقة بمرض السكري (دواء، منتج، حمية…الخ)، اكتب كلمة (diabities) في قوقل. قم بأخذ أول موقع يظهر في قائمة البحث. من ثم اذهب الى موقع (alexa.com) أو موقع (quantcast) لتحليل الموقع. سوف تكون لديك رؤية واضحة عن نوع الجمهور المهتم بهذا الموضوع (مرض السكري).

الآن كل ما تحتاجه هو البحث عن الشبكات و المواقع التي تقدم لك خيارات ديموغرافية تتماشى مع تلك الفئة من الزوار المهتمة بعرضك.

واحدة من أكثر المواقع استخداما من طرف غالبية المسوقين في الانترنت والتي توفر خيارات ديموغرافية كثيرة هي إعلانات الفيسبوك. نعم، هذا صحيح، الفيسبوك هو أكبر منصة اجتماعية في العالم. معظم الناس تملك حساب في الفايسبوك، كما أنه يقدم خيارات ديموغرافية عديدة. يمكنك استهداف أي شيئ بدءا من حي صغير انتهاءا الى مدينة باكملها.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*