الدرس9: أفضل 10 نصائح تسويقية لعروض (CPA)

أهلا بك في الدرس التاسع من السلسلة التعليمية لربح المال من عروض (CPA). في هذا الدرس ستتعلم أفضل 10 نصائح، وجب على كل ناشر أن يعرفها لمساعدك على اكتساب أقصى قدر من المال عند التسويق لعروض (CPA)، و الاستفادة من أيام الذروة. يجب انتهاز الفرصة و تقديم كل ما لديك عندما يميل الزوار لإجراء عملية شراء.

1. التسويق في الأيام الخاصة

أعياد الميلاد، أعياد الجمهورية، أو أي حدث وطني، يجب عليك أن تجمع أكبر عدد من المبيعات في مثل هذه الأيام. فالناس تصبح على استعداد لشراء منتجات و خدمات جديدة، لذلك يجب أن لا تفلت هذه الفرصة من يديك.

2. استخدام نفس الترافيك (الزوار)

الزبون دائما على حق. مقولة مشهورة و ذات أهمية قصوى في عالم التسويق. أصبح الاحتفاظ بالترافيك صعب للغاية ، خاصة مع ظهور العديد من المواقع على شبكة الإنترنت والتي تقدم نفس الخدمات.



إعادة الترافيك الذي سبق و أن زار موقعك يساعدك في الاتصال المباشر معهم. باستخدام هذه العملية، يمكنك جمع قائمة بالبريد الإلكتروني، بانرات داخل الموقع، منتدى، أو دراسات استقصائية.. كل هذا بهدف الاتصال بهم من جديد لللترويج عن العروض التي تهمهم وهذه بعض الطرق المساعدة لتحقيق ذلك:

بالنسبة لترافيك البريد الإلكتروني، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى قائمة أعضائك، و كل نقرة من نقراتهم سوف تؤدي بهم الى موقعك الخاص.

استعمال البانرات على موقعك يحث الزوار على البقاء في الموقع لمدة أكثر و منه زيادة فرصك في ان يكملوا الأكشن التي تريد أن تروج لها.

إنشاء منتدى هي وسيلة رائعة للحفاظ على الزوار. يحب الناس التحدث و الدردشة عن المواضيع التي تهمهم، و المنتدى هو عبارة عن مكان يجمعهم للتحدث عن اهتمامتهم و تقاسم المعلوات و التجارب فيما بينهم.

الدراسات و الاستطلاعات طريقة ممتازة تشجيع الزوار للعودة الى زيارة الموقع. قم بانشاء تصويت أو استطلاع حول المواضيع التي تهمهم لزيادة ترافيك موقعك.

3. إنشاء (Iframe)

(Iframe) عبارة عن كود (HTML) يمكن للناشر استخدامه على موقعه الخاص أو صفحته المقصودة بواسطة رابط (Iframe). الهدف منه هو خلق صورة لعرض المعلن داخل موقع الناشر أو صفحته المقصودة التي تكون مرئية للزائر مباشرة. و لهذا عندما تستخدم (Iframe) في موقعك يتبين للزائر أنه في موقع المعلن مباشرة، الفرق فقط هو اسم النطاق (URL). بهذه الطريقة لن تضطر أن تقنع الزائر بالظغط على رابط العرض لكي يتمكن من اكمال الأكشن. بالمقابل يستطيع اكمالها و هو في رابط موقعك.



4. قياس الطلب والمنافسة

قبل اختيار العرض، من المستحسن معرفة كمية الطلب على هذا العرض في السوق من خلال تحليل حجم بحث الكلمات الرئيسية المتعلقة به. بهذه الطريقة، سوف تكون لك فكرة عامة عن حجم الترافيك الذي يبحث عن هذا العرض. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في التسويق لعرض (حيل مجانية للتسويق عبر الفايسبوك)، يجب عليك كتابة الكلمات المفتاحية “التسويق عبر الفايسبوك” لمعرفة كم عدد الزوار الذي يبحثون عن هذه الكلمة.
اذا رأيت أن حجم البحث صغيرا، تجاهل ذلك العرض و لا تقم بترويجه. يمكنك أيضا التأكد في جوجل ترند (Google Trend)، جوجل انسايت (Google Insight)، و ياهو (Yahoo). كل هذه الأدوات سوف تساعدك على تحليل الطلب و تحديد أفضل الأوقات لتبدء الترويج لعرض ما. الى الآن، لديك فكرة عامة حول العروض التي سوف تختارها. الخطوة التالية هي قياس حجم المنافسة الموجودة في السوق.

هناك الكثير من الأدوات المتوفرة لكي تعرف حجم المنافسة التي تتعلق بأي كلمة مفتاحية. إذا وجدت عرض (CPA) يقدم كلمات مفتاحية ضعيفة المنافسة و قليلة الاستهداف، فهذا ضوء أخضر و فرصة ذهبية لزيادة الترافيك الموجه لصفحتك المقصودة.

وجود منافسة قوية لعرض (CPA) ما، يعني أن هذا العرض ساخن في السوق و الزوار يقبلون عليه بكثرة كما أن الناشرين يروجون له بكثرة بغية الحصول على أكبر دخل ممكن. اذا أردت العمل على هذا العرض و دخول المنافسة، عليك بتصميم نسخة اعلانية مميزة تجعلك تدخل سباق المنافسة من بابه الواسع.

يمكنك معرفة عدد المنافسين الذين يروجون لنفس المنتجات و الخدمات بمساعدة بعض الأدوات مثل: (keywordspy.com)، (keywordspy.com)، وموقع (keywordspy.com)

5. تجريب العروض

فلنقل أنك اخترت مجموعة من عروض (CPA) وفقا لمبدأ الطلب و المنافسة، و بدأت حملتك الاعلانية و الترويج لها و لكن لم تحصل على النتائج المرجوة. يجب أن تعلم شيئا مهما: تختلف الأرباح من عرض لاخر و لهذا عليك بالتجريب، التجريب، و التجريب.

يوجد دائما طرق مفضلة للعثور على العروض الأكثر ربحا و مصداقية. عندما تبدأ بتجريب العروض، سوف تكتشف ما هي العروض الجيدة و ماهي العروض السيئة. المهم أن لا تتردد في التجريب و التحليل، طور من أساليب التسويق دائما. احتفظ بالتغيرات التي تقدم لك نتائج جيدة و تخلص من التغييرات التي تقدم نتائج سلبية. بهذه الطريقة سيتطور أسلوبك بشكل مستمر الى أن تتربع عرش قائمة المسوقين المحترفين.



6. تطوير أسلوب خاص بك

يجب عليك التفكير بنفسك. عليك بإنشاء طريقتك الخاصة في الفرز، العمل، التحسين، التجريب، و تحليل حملتك الإعلانية بهدف زيادة الأرباح دائما. كل ناشر و طريقته الخاصة في التسويق للعروض التي تميزه عن غيره. هدفك أن تصبح من أحسن الناشرين نجاحا على الأنترنت. تحتاج إلى مراجعة العمليات التسويقية التي من شأنها أن تساعدك على وضع أساس ثابت و القيام بخطوات أفضل. إذا كنت مبتدئ، ابدأ بالعروض السهلة و البسيطة مثل ادخال البريد الالكتروني… سوف يساعدك الأمر في بناء تجربتك الخاصة. كل محاولة لتسويق عرض معين هو تجربة جديدة تضاف الى رصيدك كناشر و درس تتعلمه للارتقاء نحو الأعلى سواء خرجت منه رابحا أم خاسرا.
يمكنك إنشاء قواعد و شروط خاصة بك عند تجريب العروض. لا تتردد في استعمال خيالك و قدراتك في الكتابة و اضافة الجديد في الصفحة المقصودة.

7. امتلاك إحساس تسويقي

العمل على عروض (CPA) دون اجراء بحث كامل و بدون اكتساب القواعد الأساسية للتسويق عن المنتجات و الخدمات في السوق يمكن أن تجر عليك مخاطر مالية في حملتك الاعلانية. التسويق عبر عروض (CPA) قد لا يناسب كل ناشر. لكي تكون مسوقا ناجخا في عروض (CPA) يجب أن تمتلك احساس تسويقي كبير للحصول على نتائج مرضية و التعرف على العروض المضللة و السبام. يجب أن نعرف ماذا ومتى و كيف تقول الشيء المناسب في الوقت المناسب للحصول على أفضل التحويلات. قد تقوم باعداد صفحة مقصودة رائعة مع جلب ترافيك جيد و لكن لا وجود للتحويلات. هذا يعني انك لا تقوم بالترويج للشيء المناسب في المكان المناسب و في الوقت المناسب. عليك أن تعرف ما الذي يجري في عقول زوارك وماهي العروض التي يبحثون عنها…كل هذا تكتسبه بالتجريب والممارسة.

8. كن مسوقا محترفا

التسويق عبر عروض (CPA) هو عمل حقيقي وليست هواية للأشخاص يسعون جاهدين للحصول على المال بين ليلة و ضحاها. العمل على (CPA) يتطلب التخطيط، التنظيم، و التفكير. إذا بدأت العمل على عروض (CPA) و أدرت أن تنجح في ذلك، يجب أن تكون مهنيا و محترفا. يجب أن تتعلم و تطبق أساليب و حيل تسويقية مختلفة مع الإستمرار بفعل ذلك الى أن تصل الى القمة. لا تخف من التجريب و اياك و الفشل و الاستسلام خاصة في بداية طريقك. بالتعلم، التطبيق، و تحليل النتائج ستصبح أحد المسوقين المحترفين في مجال عروض (CPA).

9. التجريب و التحليل بمبلغ صغير من المال

عند اختيار عرض (CPA) لتسويقه، عليك بتجريبه على حسب احتياجات السوق. بعد تصميم حملتك الإعلانية، يجب أن تبدأ سلسة الاختبارات لأن مدة صلاحية الحملة لن تكون أبدية. إذا كان لديك ميزانية صغيرة لاستعمالها في تسويق الحملة الاعلانية، يجب عليك أن تنظم جميع خطواتك وفقا لتلك الميزانية على سبيل المثال: تخصيص مبلغ معين و ثابت للتجريب، مبلغ للصفحات المقصودة، مبلغ للاعلان…الخ.

يمكنك تتبع الإعلانات النصية، الاحالات، كثافة الكلمات الرئيسية، الكشف عن الغش، مصدر الترافيك لتحسين حملتك الاعلانية و كسب المزيد من التحويلات و الأموال. هذه هي الطريقة الصحيحة لإدارة حملتك الاعلانية. يوجد أيضا بعض التجارب و الأدوات التي تساعدك على إدارة الكلمات الرئيسية، (RSS FEED)، البيانات الآنية (real time data)، الكلمات الرئيسية، و العديد من الاستراتيجيات التسويقية الأخرى.

10. استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية هي أساس كل بحث لأن أي شخص يرغب بالبحث عن مراده سيكتب كلمات رئيسية (أو كلمات مفتاحية). تتم معظم عمليات البحث باستخدام محركات البحث الكبرى مثل جوجل وياهو. إذا كنت تريد النجاح في التسويق لعروض (CPA)، عليك أن تعرف كيف تنتقي الكلمات الرئيسية و ذلك باستخدام مهارات البحث و استراتجيات بناء الكلمة.
لجلب ترافيك مستهدف و يهتم للعروض التي تسوقها، عليك باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لمساعدتك في إنشاء كلمات تحتوي على أعلى الكلمات كثافة لاستخدامها في حملتك الاعلانية. هناك أدوات للبحث عن الكلمات الرئيسية، بعضها مجاني و الاخر مدفوع. أمثلة من الأدوات المجانية: (google keyword tool)، (facebook keyword)، و (google trends).

أمثلة من الأدوات المدفوعة: موقع (keyworddiscovery.com)، و موقع (keyworddiscovery.com) و موقع (keyworddiscovery.com)

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*