الفوركس: لن تصبح غنيا بين ليلة و ضحاها

قبل أن نواصل رحلتنا التعليمية، نريد أن نكون صادقين معك 100٪ قبل أن تقرر الولوج الى عالم تداول العملات: الفوركس ليس الطريق السريع الذي تتربع فيه على عرش الأغنياء.

جميع تجار الفوركس، نعم جميع التجار، خسروا المال في بعض الصفقات.حوالي 90٪ من المتداولين يخسرون المال في الفوركس. السبب الرئيسي هو نقص التخطيط والتدريب والانضباط، وضعف قواعد إدارة الأموال. إذا كنت تكره الخسارة أو تريد أن تقوم بالعمل بشكل مضبوط، سيكون من الصعب التكيف مع التداول لأن جميع التجار يفقدون المال في مرحلة معينة.

التداول في الفوركس غير مخصص للعاطلين عن العمل، ذوي الدخل المتدني، أصحاب الدين، أو الذين لا يستطيعون دفع فاتورة الكهرباء أو تحمل ثمن الطعام. يجب أن يكون لديك على الأقل 10،000 $ من رأس المال المتداول (في حساب مصغر) والتي يمكنك تحمل خسارتها. لا تتوقع أن تبدأ بحساب يحتوي على بضع مئات من الدولارات، رغبة في أن تصبح مليونيرا
.
سوق الفوركس هو واحد من الأسواق الأكثر شعبية للمضاربة، نظرا لحجمه هائل، السيولة العالية، والميل للتحرك في اتجاهات قوية. قد تعتقد أن الربح في متناول الجميع، ولكن النجاح يقتصر على نسبة صغيرة جدا من التجار.



الطامة هي أن العديد من التجار يأتون بالأمل المضلل للحصول على الاف الدولارات، ولكن في الواقع، فإنهم يفتقدون إلى الانضباط اللازم للتعلم فنون التداول. معظم الناس لا تتحلى بالانضباط والتمسك بنظام غذائي أو رياضي ثلاث مرات في الأسبوع.

إذا كنت لا تستطيع حتى القيام بذلك، كيف يمكنك النجاح في أصعب وأكبر الأعمال المالية التي عرفها الإنسان؟

التداول على المدى القصير ليس للهواة، ونادرا ما يكون المسار إلى “الثراء السريع”. لا يمكنك تحقيق أرباح ضخمة دون أخذ مخاطر هائلة.

الاستراتيجية التي تعتمد على المخاطرة سوف تؤدي الى أداء غير متوازن ومنه خسائر كبيرة. التاجر الذي يفعل هذا ليس لديه أي فكرة عن الاستراتيجية – إلا إذا كنت تسمي القمار باستراتيجية تداول!

تجارة الفوركس ليست خطة سريعة لتصبح غنيا تداول العملات الأجنبية هي مهارة تأخذ وقتا لتعلمها. يمكن للمتداولين المحترفين كسب المال في هذا المجال. ومع ذلك، مثل أي مهنة أخرى، النجاح لا يتحقق بين عشية وضحاها.

تداول العملات الأجنبية ليس كتناول قطعة من الكعكة. فكر في الأمر، إذا كان الأمر بتلك السهولة، فالفرصة متاحة للجميع لكي يكونوا من أصحاب المليونيرات. والحقيقة هي أن حتى التجارالذين يملكون سنوات من الخبرة يحصلون على خسائر دورية.



احفر هذه العبارة عميقا في رأسك: لا توجد طرق مختصرة لتداول العملات الأجنبية. يستغرق النجاح في هذا المجال الكثير والكثير من الممارسة والخبرة و الإتقان.

ليس هناك بديل عن العمل الشاق، والممارسة، والاجتهاد.

واصل ممارسة التداول على حساب تجريبي حتى تجد الطريقة التي تمكنك من وضع حجر أساس تجارتك الحقيقية! أتمنى أنك استفدت من الموضوع وأملي أن ألقاك في موضوع اخر، تحياتي.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*