أفضل 3 خطوات لزيادة نمو اللحية

يطلق الرجال لحاهم لأسباب متعددة: ليبدون أكثر رجولة، ليصبحوا أكثر جاذبية في نظر النساء أو حتى ليجمعوا الأموال لمرضى السرطان.
مهما كان السبب، فالغاية واحدة… اذن كيف تستطيع تسريع نمو لحيتك؟

تعتمد سرعة نمو شعر الوجه غالبًا على الجينات، ولكن إذا كنت متحمسًا لإطلاق لحيتك في وقت قصير يمكنك أن تجرب هذه الخطوات لتسرع عملية نموها.

الطريقة 1: الإعتناء بوجهك

1. تقشير بشرتك مرة في الأسبوع

و هذا بفركها أو إستعمال كريم لتقشير البشرة خاص بالرجال حيث أن إزالة خلايا الجلد الميتة يحفز الشعر على أن ينمو من جديد.



  • جرب قناعا مقشرا للوجه بوضعه لمدة تتراوح بين 20 و 30 دقيقة ثم غسله.

2. الإبقاء على بشرة نظيفة

و هذا بغسلها و تطهيرها صباحا و مساءً لدعم الشعيرات الصغيرة حتى تنمو.

3. إستخدم كريما أو مرطبا

يحتوي على الأوكاليبتوس (الكافور) فالمنتجات التي تحتوي على هاته المادة تساعد الشعر على النمو بسرعة على الوجه.

  • أزل الجلد المتقشر أو الجاف من على الوجه فالترطيب الجيد للبشرة يخلق بيئة مناسبة للشعر لينمو بسرعة و منه فستزيد اللحية كثافة.

4. تأكد من عدم وجود شعر غير نامٍ على وجهك

لأن بوجوده لن تنمو اللحية بصفة متساوية على كامل الوجه.

5. أحصل على قدر كاف من الراحة

فمن خصائص النوم أنه يساعد خلايا الجلد على إصلاح نفسها و بالتالي تعزيز نمو اللحية.

6. تغلّب على التوتر بطرق صحية

تنمو اللحى بطريقة أسرع عندما يكون المرء مسترخيا و يعتقد الكثير من خبراء التجميل أن حالة الشعر غالباً ما تعكس الحالة النفسية للشخص.

مارس التمارين الرياضية التي من شأنها أن تقلل من توترك فهي كفيلة لجعل لحيتك تنمو بسرعة إذ تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية في الوجه و التي تؤدي بدورها إلى تسريع عملية نمو الشعر.



الطريقة 2: تناوُل الفيتامينات و المكملات الغذائية

7. تناول البيوتين (فيتامين بي7) يوميًا

فالمعروف عنه أنه يزيد من نمو الشعر و الأظافر.خذ جرعة 2.5 ميليغرام منه يوميا لجعل لحيتك تنمو بسرعة، يمكنك الحصول عليه من محلات بيع الفيتامينات أو أي محل للتغذية الصحية على شكل مكملات غذائية.

8. الفيتامين بي (B)

أدمجه مع كل من نظامك الغذائي و منتجات العناية بالبشرة الخاصة بك. تساهم الفيتامينات بي 1، بي 6 و بي 12 بصفة خاصة في تسريع عملية نمو الشعر.

9. ضاعف كمية البروتين

قم بزيادة البروتينات التي تتناولها في نظامك الغذائي، فالبروتين المتواجد في اللحوم، السمك، البيض و المكسرات قادر على جعل شعر الوجه ينمو بسرعة.

10. الخضر و الفواكه

أكثر من تناول الخضر و الفواكه فهي توفر العديد من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الشعر ليكبر فهذا الأخير لا يستطيع أن ينمو بشكل جيد إذا كان الجسم يفتقد إلى هذه المغذيات.

الطريقة 3: ترك اللحية وشأنها

11. السيطرة على النفس عند الحلاقة

تحدى الرغبة الملحة في حلق أو تحديد شكل لحيتك حتى يتسنى للشعر بالنمو بسرعة. يمكنك أن تحلقها عندما تصبح كثيفة و هذا بعد 4 أو 6 أسابيع.

12. دعك من الاعتقاد الخاطئ

تخلى عن الإعتقاد السائد أن الشعر يكبر بشكل أكثف و أسرع إذا حُلِقَ بصفة منتظمة فليس هناك أي دليل علمي عن هذا. حلق لحيتك سيقلل من شعر وجهك لكنه لن يزيد من معدل نموها.



13. توقع الأسوء

قد يكون نمو الشعر في الوجه أمرا قاسيا فقد يتسبب في بعض الحكة أو الإحساس بالتهيج هذا لأنه لا ينمو بنفس الوتيرة على كامل مساحة الوجه.

إذا كنت تعاني من الحكة أو الطفح الجلدي إستشر الطبيب حول استعمال كريم الهيدروكورتيزون أثناء نمو لحيتك، سيساعدك هذا الكريم على تخفيف أعراض الحكة لكن بإمكانه التسبب في أعراض جانبية سلبية عند وضعه على الوجه لذا لا تستعمله إلا تحت إشراف طبي.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*