أفضل 8 طرق للحصول على شعر ناعم كالحرير

سؤال لاطلما راودك سواء كنت رجلا أو امراة و لكن بما أن الشعر يمثل أكثر من 60% من أنوثة و جمال المرأة، سنتحدث طيلة هذا لموضوع بصيغة المؤنث. بالمقابل هذا لا يمنع من تطبيق نفس النصائح بالنسبة للرجال.

في الحقيقة، الحصول على شعر طويل، مستقيم و ناعم كالحرير ليس بالأمر الصعب الذي تتخيلينه و لا يحتاج أيضا إلى أطنان من المستحضرات الباهظة الثمن. كل ما تحتاجه هو بعض الأدوات البسيطة و تعلم الطريقة الصحيحة للعناية بشعرك و هذا ما ستحصل عليه بعد الانتهاء من قراءة هذا الموضوع.

1. غسل الشعر بشامبو خالي من الكبريت (sulfate)

اذا درست الكيمياء فستعلم حتما ما الذي أعني بالكبريت فهو يدخل في تركيبات كيميائية متعددة مثل كبريتات لوريث الصوديوم (sodium laureth sulfate)، أو كبريتات لوريل الصوديوم (sodium lauryl sulfate) التي تعطي للشامبو رغوته عند الاستحمام و لكن للأسف فهي تسبب ضررا كبيرا للشعر.



قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو الجديد و اذا لاحظت وجوده في شامبونك الحالي تخلصي منه حالا! تأكدي أيضا من عدم احتوائه على الكبريتات (sulfates) أو الكحول. هل الأمر صعب الفهم؟ لا مشكلة، فقط قومي بتدوين 3 مركبات الأولى التي يتكون منه منتجك في محرك البحث قوقل و سيعلمك بالنتيجة فورا.

تجنب الكبريتات يمنع الشعر من التجعد، الكسر، و السقوط. و لهذا عليك البحث جيدا قبل شراء النوع المحدد.

يعمل الكحول على تجفيف الشعر بشكل كبير. في الحقيقة التخلص منه له أهمية كبرى على التخلص من الكبريتات و لكن الأفضل بالطبع هو تجنبهما معا.

2. عدم استعمال المناشف العادية

عند الانتهاء من غسل شعرك، لا تضعي منشفة عادية على رأسك. ستتسبب الألياف الصغيرة في تجعيد الشعر. بدلا من ذلك، اعثري على قميص قديم أو منشفة ستوكات (microfiber towel). اضغطي بلطف لازالة الماء و تجنبي الفرك أو حك المنشفة مع فروة الرأس كما كنت تفعلين سابقا.

3. مشط الشعر

قومي بمشط شعرك باستخدام مشط بلاستيكي ذو أسنان واسعة (اياك و استعمال الفرشاة)، و هذا لازالة أي تشابك بدءا من الأسفل و انتهاء للأعلى نحو الجذور و بأقسام صغيرة.

عند استعمال مرطب الشعر (leave-in conditioner) تجنبي وضعه في المنطقة القريبة لفروة الرأس (حوالي 5 سم). بالمقابل قومي بوضع الكمية على طول الشعر مع المشط المتكرر حتى تتوزع بطريقة متجانسة.



4. استعمال حاصن الحرارة (heat protectant spray)

لن يقيك حاصن الحرارة من الأضرار الناجمة عن التجفيف و التصفيف، و لكنه على على الأقل يحد من شدة الضرر. قومي برشة واحدة في جميع أنحاء الشعر، وتأكدي من عدم نسيان الجزء الداخلي.

5. تجفيف الشعر باستعمال فرشاة مستديرة

ضعي المشط تحت كمية صغيرة من الشعر مع توجيه المجفف نحو المشط. قومي بتحريك المشط للأسفل بالموازاة مع تحريك المجفف ايضا. واصلي هذه العملية حتى تنتهي من تجفيف جميع أجزاء الشعر.

نصائح عامة

وجهي المجفف نحو الأسفل. بهذه الطريقة سيكون اتجاه الريح مع اتجاه المشط و هذا لمساعدتك في المشط و تجنب الحاق الضرر بالشعر.

إذا كنت ممن لديهم شعر كثيف، قومي بتقسيم الشعر الى أجزاء صغيرة و ابدئي المشط مع كل جزء حتى النهاية.

6. استعمال مسرح الشعر (اختياري)

إذا لاحظت وجود أجزاء مجعدة بعد استعمال المشط ، يمكنك استخدام جهاز مسرح الشعر (flat iron) على أجزاء صغيرة من الشعر، بداية من الجذور و انتهاءا للأسفل.

قومي بشراء جهاز مسرح الشعر ذو جودة عالية و تجنبي الأجهزة المغششة لما قد تحدثه من ضرر لشعرك.



7. اضافة مستحضرات التجميل (اختياري)

ما يمكنك وضعه على الشعر من مستحضرات التجميل للحفاظ على جمال الشعر يعتمد أساس على نوع الشعر، طوله، و مكان اقامتك.. اليك بعض النصائح لاختيار المستحضرات المناسبة:

  • كريمات أو بخاخات مضادة الرطوبة و التجعد: إذا كنت تعيشين في منطقة عالية الرطوبة أين تلاحظين تجعد شعرك مع بداية اليوم، قومي باستخدام رذاذ مضاد الرطوبة (Anti-humidity spray) حسب الضرورة.
  • كريمة التصفيف: إذا كنت تملكين شعرا قصير و بحاجة للقليل من الوزن لازالة التجاعيد التي تظهر في نهايته، استعملي كريمة التصفيف (Styling cream).
  • رذاذ التلميع (Shine spray): يمكنك شراء المستحضرات التي تضيف لمعانا و بريقا لشعرك مع العلم انك اذا استخدمت منتوجا يحتوي على السيليكون، ستحتاجين الى شامبو خاص لإزالة بقاياه العالقة في الشعر.
  • تجنب مثبتات الشعر: مثبتات الشعر التي تحتوي على الكحول تجعل الشعر ميت و قاسي عندما يجف، و قد يشكل طبقة قشرية على الشعر تجعله يفقد جماله و لمعانه.

8. الحفاظ على هذه التسريحة لأطول مدة ممكنة

بدلا من إعادة هذه العملية الطويلة للحصول على شعر حريري من الأحسن تمديد ما قمت بتحقيقه ليومين إلى ثلاث أيام على الأقل و فيما يلي قائمة من النصائح لتحقيق ذلك:

  • تشغيل مجفف الشعر بالهواء البارد مع قلب الرأس و تصويبه نحو الجذور (انظري للصورة أعلاه)
  • استخدام مسرح الشعر على أي جزء مجعد

كانت هذه الطرق الذهبية للحصول على شعر براق، ناعم، و جميل. قومي بسرد تجربتك بعد تطبيق هذه الطرق و أتمنى أنك استفدت من الموضوع، حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*