أفضل 8 نصائح للتخلص من السيلوليت

هل مللت من رؤية السيلوليت. هل تشعرين بالاحراج عند رؤية مظهر الرجلين أو البطن؟ لا تقلقي في هذا الموضوع، يستكتشفين 8 نصائح ذهبية للقضاء أو على الاقل تمويه مظهر الجلد و طي صفحة السيلوليت للأبد.

1. أولا، فهم مبدأ العمل

السيلوليت حقيقة مزعجة، إذا كانت الأم مصابة بالسيلوليت، فاحتمال ظهروها عليك عالية (نعم، انها الوراثة). ولكن كيف تحدث؟ عند بلوغ الأنثى، تفتق دهون الجلد السطحية داخل النسيج الضام الليفي، هذه العملية تؤدي الى تبديل تضاريس الجلد و ضهور ندب غائرة خاصة في منطقة الحوض و الأطراف السفلية.

ولكن حتى لو كانت الاصابة حالة وراثية، يوجد العديد من الطرق للتقليل من مظهرها …



2. اتباع نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي يلعب دورا هاما في الحفاظ على علامات السيلوليت. تناولي الكثير من الألياف والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة (مثل حبوب الشوفان و النخالة)، لأنها تساعد على إزالة النفايات والسموم من الأمعاء، وكذلك الفواكه والخضروات.

أيضا، يوصى بشرب الكثير من الماء. إذا قمت بزيادة المدخول اليومي من المياه، سوف يبدأ جسمك في التخلص من الدهون الزائدة، بما في ذلك تخزين الدهون التي تسبب السيلوليت. يساعد الماء أيضا في تعزيز الكولاجين في الجلد، مما يساعد على الحد في ظهور البثور. العقدي.

3. ممارسة الرياضة بانتظام

السبب الرئيسي لظهور السيلوليت هو الدهون، و لهذا يجب انقاص نسبة دهون الجسم. حسنا، لا يوجد أفضل من الرياضة لفعل ذلك. يمكنك اختيار الرياضة التي تناسبك مثل: المشي، الركض، السباحة، اليوغا وغيرها، عدة مرات في الأسبوع.

4. دلك المناطق المتضررة

تتعدد فوائد الدلك فهي تحفز الدورة الدموية مما يكسر السوائل الموجودة تحت الجلد التي تشوه مظهره. النعيم الدهون فتاة الصابون. استخدم المنتجات التي تحتوي على مادة الكافيين نظرا لمساهمتها في شد الجلد.

5. استخدام المقشر (Exfoliator)

إذا كنت لا تحبين الدلك أو لم تجدي من يقوم بالامر نيابة عنك، قومي باستعمال مقشر يحتوي على الكافيين لفرك الجسم خاصة المناطق التي يظهر فيها السيلوليت.

6. السيروم (Serum)

جربي معالجة السيلوليت بالمصل بمنتجات مثل نيفيا.



7. ارتداء الملابس الضيقة

من فوائدها شد الجسم (خاصة الدهون) و تثبيت المكونات الرئيسية مثل الريتينول، فيتامين E، والكافيين التي تساعد على شد الجلد وترطيبه.

8. استخدام (Self tanner)

بما أنه لا يوجد علاج نهائي للسيلوليت (يمكنك فقط التقليل من اثارها ظهورها بالمنتجات التجميلية مع مرور الوقت)، جربي استعمال (Self tanner).

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*