أفضل 3 طرق لفتح حساب تداول الفوركس

بعد العثور على الوسيط الذي يلبي احتياجاتك، يمكنك فتح حساب تداول العملات الأجنبية في ثلاث خطوات بسيطة:

  1. تحديد نوع الحساب
  2. التسجيل
  3. تنشيط الحساب

قبل التجارة بسنتيم واحد من مالك الذي تعبت في الحصول عليه، من المهم أن تبدأ بالتداول في الحساب التجريبي. من الأفضل فتح 2 الى 3 حسابات تجريبية. ولكن لماذا؟؟ لما لا؟؟ كل شيء بالمجان! جرب العديد من الوسطاء المختلفين للحصول على ما يلبي رغباتك.

1. اختيار نوع الحساب

عندما تكون مستعدا لفتح حساب حقيقي، عليك أن تختار نوع الذي الحساب تريده: حساب شخصي أو حساب تجاري (ويعرف أيضا باسم الشركات).



في الماضي، عند فتح حساب تداول الفوركس، لديك الاختيار في فتح حساب “قياسي”، حساب “ميني”، أو حساب “ميكرو”. الآن، الأمر لا يعتبر مشكلة لأن معظم الوسطاء يقدمون لك خاصية التداول بلو متغير. هذه الميزة فعالة خاصة بالنسبة للمبتدئين الذين لا يملكون الخبرة بالاضافة الى رأس مال صغير بحيث يوفر لك مرونة كبيرة بحيث لن تضطر للتداول بلو أكبر من احتياجاتك.

بعض الوسطاء يوفرون خاصية “ادارة الحساب” في نموذج التسجيل. إذا كنت ترغب في أن يقوم الوسيط بالتداول عوضا عنك، قم باختيار هذه الخاصية. من جهة أخرى، عليك بايداع حوالي 25000 دولار لكي تستطيع اختيار هذه الخاصية أين يتم أخذ حصة من الأرباح من قبل مدير الحساب.أخيرا، تأكد من فتح حساب من نوع (forex spot account) وليس حساب من نوع (forwards or futures account).

2. التسجيل

عليك بتقديم وثائق إدارية من أجل فتح حساب. تتغير الوثائق من وسيط إلى اخر. عادة ما يتم تقديمها على شكل ملف (PDF) بحيث يمكنك الاطلاع عليها وطباعتها باستخدام برنامج أدوب أكروبات ريدر (Adobe Acrobat Reader).

تأكد أيضا من جميع التكاليف المرتبطة، مثل المبلغ الذي تتقاضاه البنوك مقابل التحويل المصرفي. قد تفاجئ بحجم هذه التكاليف التي قد تأخذ جزءا كبيرا من رأس مال التداول.

3. تفعيل الحساب

بمجرد أن يتلقى الوسيط جميع الأوراق اللازمة، سيصلك بريد إلكتروني توضح تعليمات حول إكمال تفعيل حسابك. بعد الانتهاء من هذه الخطوات، ستتلقى رسالة إلكترونية نهائية تتضمن اسم المستخدم وكلمة المرور والإرشادات المتعلقة بكيفية تمويل حسابك. لذلك كل ما تبقى هو لك للدخول والبدء في التداول.

ولكن انتظر دقيقة واحدة فقط……

أنصحك بشدة أن تتداول في الحساب التجريبي أولا. ليس هناك أي خجل في التداول التجريبي – يجب دائما أن تبدأ في مكان ما. إذا كنت تتداول تجريبيا لمدة لا تقل عن ستة أشهر، قد تستطيع وضع قدم في التداول الحقيقي. حتى ذلك الحين، تمسك بالحساب التجريبي. التداول المباشر هو وحش مختلف تماما. الأمر شبيه بين العراك مع أخيك الصغير والعراك مع أسد متوحش. حتى وان كنت ناجحا في التداول التجريبي، ما من شيء يمكنه أن يحل محل شعور وجود المال الحقيقي على المحك.



كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*