أفضل 15 خطوة لتحضير البيزا الايطالية

هل تريدين معرفة الكيفية الحقيقة لإعداد بيتزا على الطريقة اﻹيطالية اﻷصلية؟ لقد أصبت المكان المناسب، في هذا الموضوع ستكتشفين 15 خطوة لجعلك سيدة في طبخ البيزا الايطالية.

يعتبر إعداد العجينة المرحلة اﻷكثر أهمية خلال طهي البيتزا اﻹيطالية فهي لا تعتبر حجر الأساس فحسب بل تعطيها طعمها وتحفظ نكهاتها التي تجعلك تسافر في رحلة زمنية لايطاليا كلما قضمت منها قطعة.

هذه المقادير لإعداد عجينة لأربع بيتزايات, يكون قطر كل واحدة منها حوالي 30 سم:



  • 600 ملل من الماء الدافئ
  • 1 كلغ فرينة (7فناجين) من نوع “00” *
  • 25 غرام خميرة
  • 6 ملاعق زيت الزيتون المعصورة على الطريقة التقليدية
  • 1.5 ملعقة طعام ملح
  • 2 ملاعق صغيرة من السكر

ملاحظة بخصوص الطحين: يعتبر في إيطاليا الطحين “00”أو (صفر مزدوج) أنقى وأجود أنواع الطحين. إن لم تستطيعي العثور عليه أو بسبب غلائه فإن الطحين العادي سيفي بالغرض كذلك.

طريقة التحضير

1. ضعي الخميرة في صحن متوسط و ابدئي برشها بالماء الدافئ. يجب ألا يكون الماء باردا أو ساخنا… بل دافئا تلك هي حرارة الماء المثالية للخميرة. قومي بالتحريك حتى تذوب الخميرة.

2. شكلي الفرينة فوق الطاولة على شكل بركان

3. قومي بصب خليط الخميرة والماء الدافئ مع المقادير الأخرى على فوهة البركان.

4. قومي بعجن الخليط لمدة 10 أو 15 دقيقة حتى تصير العجينة ناعمة ومرنة ولا تغفلي عن رش الفرينة على الطاولة خلال عملية العجن.

5. قومي بطلي الصحن بالقليل من زيت الزيتون ثم ضعي العجينة فيه مع ادارتها بحيث يتزيت الوجه العلوي قليلا.

6. غطي الصحن و اتركي العجينة ترتاح على اﻷقل أربعة الى خمسة ساعات.



7. ظبط الفرن على درجة حرارة تقدر ب 200 درجة مئوية.

8. أخرجي العجينة من الصحن ولا تنسي رش الطحين على الطاولة أين ستضعيها. اثقبيها للتخلص من أي فقاعات (أو دعي طفلك يقوم بالأمر فالوقت قد حان لتستغلي طاقته في بعض اﻷمور النافعة).

9. اقسمي العجينة لنصفين واتركيها لترتاح لبضع دقائق.

10. ضعي كل قسم في صينية قطرها 30سم. حان الوقت لتقرري سمك البيتزا! هل تريدين بيتزا ألتا (كما تحظر في نابولي) أو بيتزا باسا (كما تحظر في روما)؟ فقط تذكري أن القشرة ستنتفخ قليلا عندما تنضج.

11. انقلي العجينة إلى مقلاة بيتزا مطليه بالزيت أو لصفيحة خبز.

12. أضيفي صلصة الطماطم إن أردتي بيتزا روزا(بيتزا حمراء). لا يجب عليك أن تشعري أنك ملزمة بوضع صلصة الطماطم لأن الكثير من أنواع البيتزا في إيطاليا هي بيتزا بيانكا (بيتزا بيضاء). اطلي حواف القشرة بقليل من زيت الزيتون.



13. أتركي كل بيتزا حوالي 10دقائق ثم أضيفي عليها جبن الموتساريلا (mozzarella cheese) المبشور أو المقطع باﻹضافة لأي مكونات أخرى تريدينها.

14. دعي البيتزا بالفرن حتى تحمر القشرة ويذوب الجبن. يمكنك من خلال حمل البيتزا إلقاء نظرة والتأكد من أن أسفلها أيضا قد احمر أيضا.

15. أخرجي البيتزا من الفرن، و لتضعي اللمسة اﻹيطالية، زينيها بورقات الريحان.

شهية طيبة

أتطلع شوقا لسماع تجربتك في تحضير هذه الوصفة و كلي أمل أن تستفيدي من الموضوع، حظ موفق.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*