أفضل و أغلى 10 منازل في العالم

ماهو أجمل و أغلى منزل رأيته في حياتك؟ في هذا الموضوع ستتعرف على أروع المنازل تصميما و أغلاها على مر التاريخ.

10.  17UPPER PHILLIMORE GARDENS

يحتوي هذا المنزل على 10 غرف نوم، مسبح داخل الأرض، صونة، قاعة رياضة، قاعة سينما، و غرفة سرية (Panic room).

صاحب المنزل

ايلينا فرانشاك (Elena Franchuk) أليغاركية اوكرانية و ابنة رئيس سابق، و لكنها مشهورة بمساعدتها للجمعيات الخيرية التي تحارب السيدا كما أنها صديقة للمغني البريطاني المشهور التون جون (elton john)



9. KENSINGTON PALACE GARDENS

منزل اخر يقع في شارع الملايير بلندن (billionaire row). يعمل ابراموفيتش على اضافة بعض المرافق الاضافية كملعب تنس،، مركز صحي..الخ

صاحب المنزل

رومان ابراموفيتش (Roman Abramovich)، ملياردر روسي معروف بامتلاكه لنادي تشيلسي الانجليزي (Chelsea)، كما أنه صاحب مجمع (Millhouse LLC).

8. SEVEN THE PINNACLE

يعتبر أكبر ملكية في المجموعة الخاصة للتزحلق و القولف، الحجرة الصفراء (The Yellowstone Club) في مونتانا، الولايات المتحدة. تحتوي على أرضية ساخنة، سخانات نارية في الحمام (fireplaces)، قبو ضخم من النبيذ، مسبح داخلي و خارجي، قاعة رياضية، و مصعد للتزلج خاص.

صاحب المنزل

تيم بلاكسيث (Tim Blixseth)، أمريكي الجنسية و عمل كمطور عقاري، منتج أسطوانات، مؤلف أغاني، و بارون خشب.

7. HEARST CASTLE

يقع في كاليفورنيا و بتصميم ايطالي رائع، استعملة هذه الفيلا في تصوير فيلم (Godfather). تحتوي على 27 غرفة نوم، استقبل فيها العديد من مشاهير العالم مثل: جون وجاكي اف كينيدي (John and jackie f. kennedy)، غاربو غريتا (greta garbo)، كلارك غيبل (clark gable)، بوب هوب (bob hope)، فرانكلين روزفلت (franklin roosevelt)، و نستون تشرشل (inston churchill).

صاحب المنزل

أمناء ويليام راندولف هيرست (william randolph hearst’s trustees). كان ويليام مؤسس أكبر شركة صحفية في أمريكا



6. ELLISON ESTATE

استغرقت مدة بناء المنزل حوالي 9 سنوات بتصميم ياباني حيث يحتوي المنزل على 23 حجرة استقبال، بحيرة اصطناعية، و العديد من المرافق.

صاحب المنزل

لاري إليسون (larry ellison) مؤسس و رئيس مؤسسة اوراكل (Oracle) كما نال لقب ثالث أغنى رجل في أمريكا.

5. 18-19KENSINGTON PALACE GARDENS

يقع هذا المنزل في احدى اهم الشوارع و اكثرها حماية في لندن يدعى (billionaire row). يحتوي هذا المكان على عدة قصور و حدائق سكنها الدوقات و أزواجهم في الماضي، أما الان فيسكنها الأمير ويليام و زوجته كايت (william and kate). يمتلك ميتال أحد المنازل بعدما اشتراه سنة 2004. يحتوي المنزل على 12 غرفة نوم، حمام تركي، مسبح داخلي، و موقف سيارات يتسع الى 20 سيارة.

صاحب المنزل

لاكشمي ميتال (lakshmi mittal) مالك أحد أكبر شركات الحديد في الهند كما يعتبر رابع أغنى رجل في العالم.

4. FOUR FAIRFIELD POND

مساحة المنزل تقدر ب 93000 متر مربع. يحتوي على 29 غرفة نوم، 39 حمام، ملعب لكرة السلة، ملعب لكرة التنس، 3 مسابح، و غرفة كبيرة للأكل.

صاحب المنزل

ايرا رانرت (ira rennert) مستثمر و رجل أعمال أمريكي يعمل في مجال المعادن و التعدين، خطوط تجميع السيارات، صناعة التجهيزات المنزلية…الخ



3. VILLA LEAPOLDA

كان هذا المنزل الذي يقع في فرنسا هدية من الملك البلجيكي ليوبولد الثاني (Leopold II) لعشيقته. في 2008 حاول الملياردر الروسي ميخائيل بروخوروف (Mikhail Prokhorov) شراء المنزل بقيمة 50 مليون يورو و لكن تم مصادرة المبلغ بسبب نزاعات ضريبية و قانونية.

صاحب المنزل

ليلي سافرا (lily safra) متبرعة برازلية و أحد أغني الأشخاص في العالم بحيث حصلت على ثروتها عن طريق الزواج.

2. ANTILLIA

يتكون هذا المنزل الضخم الواقع في مومباي، الهند، من 27 طابقا بمساحة إجمالية تقدر ب 37000 متر مربع. يعتبر أول منزل يتخطى قيمة المليار دولار و صمم بحيث يستطيع تحمل زلزال بشدة 8 على درجات ريشتر. يحتوي على 6 مواقف سيارات تحت الأرض و 3 مواقف لطائرة الهيليكوبيتر، و يوظف حوالي 600 عامل.

صاحب المنزل

موكيش أمباني (Mukesh Ambani)، مالك ثاني أكبر شركة هندية متخصصة في البيتروكيمياء.

1. BUCKINGHAM PALACE

شيد هذا المنزل كمدينة صغيرة لدوق بكنغهام (Buckingham) سنة 1703. بعد 58 سنة، قام الملك جورج الثالث بامتلاكه.

صاحب المنزل

يعتبر القصر المكان الرئيسي للنظام الملكي الدستوري في بريطانيا. يحتوي المنزل على 775 غرفة، منها 19 حكومية، 52 غرف نوم ملكية، 188 غرف للموظفين، 92 مكتب، و 78 مرحاض.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*