أفضل 12 نصيحة قبل شراء هدية للرجل

اختيار الهدية المفضلة أو المحببة للرجل ليس بالأمر الصعب. فالفكرة تدور حول معرفة هواياته و ميوله قبل اتخاذ قرار شراء الهدية. اذا اختلطت و تشتت الأفكار، قومي بشراء شيء عملي. و هو الأمر الذي يساعده على العمل، الدراسة، اللعب، أو الاسترخاء: أدوات، تذاكر دخول مشاهدة الرياضة المحببة، أو الكتب.

من المستحسن الابتعاد عن الملابس. هنا يكمن الفارق الكبير بين اختيار الهدايا للرجل و المرأة – لا تشتري الأشياء الديكورية المزركشة و الملونة (مثل المزهريات، الصور، الملصقات، التماثيل… الخ). اذا كان هذا الرجل زوجك، يمكنك شراء شيء يذكره باللحظات الخاصة التي تتقاسمونها، أو بعض الكلمات المشفرة التي لا يفهمها الا أنتما الاثنين.

1. لا تترددي في سؤاله و استنتاج ما يرغب به

إذا كنت ترغبين في مفاجأته، انتبهي الى كل شيئ يقوله. اطرحي له بعض الأسئلة الذكية مثل: لو كان لديك مقدار من المال، ماذا ستشتري به؟ و يفضل أن يكون قبل مدة من تقديم الهدية.



2. معرفة أسلوب حياة الرجل بصفة عامة

هل يعشق مشاهدة الرياضة؟ مدمن على العمل؟ طالب؟ متدين؟ فنان؟ يمارس الرياضة؟ هذه مجموعة من الهوايات و الرغبات التي تدفعك نحو الطريق الصحيح لاختيار الهدية التي لن ينساها أبدا.

3. التفكير في عمره، وضع المالي، الاجتماعي

من الواضح أنه كلما كانت الهدية غالية الثمن و من الصعب اقتناءها بالنسبة له، لكما كبرت وسعادته بها، خاصة اذا كان الرجل غنيا و يستطيع شراء معظم ما يريده. هذا لا يعني شراء ما لاتستطعين. اذا كنت تريدين اهداء هدية لهذا النوع من الرجال، من الأفضل اقتناء شيئ خاص و من القلب يعكس درجة العلاقة بينكما. كلما كانت الهدية عاطفية، كلما نقص تفكيره بخصوص ثمنها.

4. اعداد حلويات مثل الكعك

فكرة رائعة و غير مكلفة. أنا أتحدث عن حلويات اعدتتها بنفسك، فالمغزى ليس في حلاوة طعمها، بل في الوقت الذي استغرقته و أنت تحضرينها.

5. النظر في الميزانية الخاصة

و هذا على حسب علاقتك بهذا الرجل. لا تنفقي الكثير من المال على رجل غير مقرب اليك (كصديق عمل، أو مدير). فالبعض ينزعج و قد يأخذ أفكارا خاطئة عند تقديم هدايا باهظة الثمن.

6. التفكير في الهدايا التي لها علاقة بهوايته

و هذه نقطة مهة و تعتبر جوهرة الموضوع. عليك أن تتعلمي بعض الأساسيات عن هواياته و ميولاته و عدم شراء هدية قد لا يحتاجها. على سبيل المثال، اذا كان هذا الرجل فوتوغرافيا و يستعمل الة التصير لالتقاط الصور، شراء شريحة ذاكرة (memory card) فكرة جميلة تقدمينها للرجل كهدية، و لكن ماذا لو كانت الشريحة غير موافقة للالة التي يستعملها؟ أو مساحة الشريحة لا تلبي حجم العمل الذي يقوم به.بالطبع سينتهي أمر هديتك داخل سلة المهملات، و لهذا من المهم معرفة بعض الأساسيات حول هوايته قبل الغوص في شراء الهدية خاصة اذا كانت باهظة الثمن.

7. اذا كان ناشط (سياسيا / بيئيا / اجتماعيا)

يمكنك دفع الاشتراك في نشرة إخبارية أو موقع تديرها مجموعة ناشطة يهتم لها أو تستطعين التبرع باسمه لمجموعة خيرية يؤيدها ( يمكن أن يستخدمها لتقليص ضرائبه، كما سيجعله يعلم كم تهتمين لأمره).



8. اذا كان مغرورا

قومي بشراء شيئ بحيث يكون اسمه محفورا عليه مثل (كتاب، مجلد، سوار، خاتم….الخ).

9. اذا كان متدينا

شراء مصاحف، كتب دينية، أناشيد دينية، أقمصة و عباءات…الخ

10. إذا كان من مشجعي الرياضة

قومي بشراء تذاكر لمشاهدة فريقه أو لاعبه المفضل، و تحققي من أن توقيت المباراة لا يتعارض مع جدول أعماله.

11. اذا كان يعشق الموسيقى

يمكنك شراء تذاكر لسماع المويسقى التي يحبها أو حفل حضور فنانه المفضل. تستطيعين أيضا شراء الة مويسقية أو أداة تسجيل اذا كان يهوى العزف و الغناء.

12. و لكن إذا لم تكن لك أي فكرة

أو ليس لديك الوقت للتفكير و تخافين من الاختيار الخاطى، قومي بشراء الهدايا العادية مثل (القمصان، رائحة، وشاح، ساعة يد، الحلوى، فيلم…الخ).

نصائح عامة

  • انتبه جيدا الى ما يحتاج. قد تكون هديتك حلا لمشكلة واجهته، و لن تضطري لشراء أي شيئ، فالغرض من الهدية هو ادخال السرور و البهجة الى قلبه، و هذا ما تبحثين عنه.
  • يمكنك تقديم أو تصميم بطاقة فهي تعتبر أكثر عاطفية من المشتريات العادية.
  • اسألي الرجل عن ما يريده. سيوفر لك الوقت من جهة و سيعلم أنك تهتمين بما يحب من جهة أخرى.
  • شراء كتاب يتكلم حول ميدانه المفضل اختيار جيد، لا سيما إذا كان يحب القراءة. أما اذا كانت القراءة اخر شيئ يفعله، قومي بشراء كتاب مع صور ملونة كبيرة أو رسوم بيانية أنيقة حول تخصصه.
  • واحدة من البدائل الجيدة و القديمة هي قطع النقود الذهبية أو الفضية ( بالطبع على حسب ميزاينتك). صحيح، فهي قد لا تضيف إلى الجانب المادي، ولكن يمكن وضعها في البنك و استعمالها يوم الحاجة.
  • يوجد العديد من الخيارات إذا لم يكن لديك الكثير من المال: على سبيل المثال، تنظيم حفلة صغيرة مع الأصدقاء، اعداد قرص موسيقي، أو حتى تقاسم بعض الأسرار.
  • إذا كنت لا تريدين سؤاله، اسألي أحد أصدقائه أو أقاربه. سيكون سعيدا بمساعدتك.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*