أفضل 10 نصائح للحفاظ على البشرة

اذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة صافية و مشرقة على مدار العام عليك أن تعلمي سيدتي أن هناك سلوكات معينة يجب عليك تبنيها ، و قد لخصناها لك في 10 نصائح صحية اجعليها جزءا من يومياتك و سترين النتيجة :

1. العناية المخصصة حسب نوع البشرة

لكي تتمكني من الاعتناء ببشرتك و التعامل معها بطريقة صحيحة يجدر بك أولا معرفة نوعها و اقتناء المنتجات المناسبة لها، فالبشرة الجافة مثلا تختلف في احتياجاتها عن تلك الدهنية ، و البشرة المختلطة لها خصوصياتها، أما البشرة الحساسة فتتطلب عناية مختلفة.

2. الانتباه الى المناطق الحساسة

تتسم بعض المناطق في الوجه ببشرة رفيعة و ضعيفة خاصة دائرة العينين و الشفاه ، فهي حساسة جدا و تتطلب عناية فائقة.



3. الرفق عند التنظيف

البشرة مرهفة جدا و العناية بها تبدأ أولا بالاهتمام بنظافتها و حسن اختيار مزيل الماكياج الملائم لها، و يستحسن أن يكون ذا أس هيدروجيني محايد ،لينظف بشرتك برفق و نعومة دون أن يؤذيها أو يخل بتوازنها .

4. العيون : منطقة محظورة

تتميز البشرة المحيطة بالعينين بأنها أرفع بعشر مرات من تلك التي تغطي باقي الوجه ، فهي ضعيفة و هشة ما يجعلها عرضة للتجاعيد في وقت أبكر، لذا لا تتهاوني في تخصيص روتين يومي لرعاية هذه المنطقة و تنظيفها بواسطة مزيل ماكياج رفيع الجودة و مخصص للعيون .

5. التقشير أمر ضروري

قومي باستعمال منتج لتقشير بشرتك و تخليصها من الجلد الميت مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر ، واحرصي على أن يكون المقشر فعالا و في ذات الوقت لطيفا و ذا أس هيدروجيني معتدل يتماشى مع طبيعة وجهك ، فيعطيك نقاءا و نعومة مع المحافظة على توازن بشرتك.

6. الترطيب

الماء ضروري جدا لصحة و نضارة وجهك فهو يمثل 15% من مكونات البشرة و 70% من مكونات الطبقة التي تحتها (الأدمة)، لذا اضافة الى شرب المياه بكثرة عليك أن تستعملي الكريمات المرطبة بشكل يومي لتحافظي على رطوبة بشرتك ، كما يمكنك وضع الأقنعة المرطبة من حين لآخر، و اتركي بشرتك تمتصها قليلا ثم أزيلي الزائد باستعمال بخاخ مملوء بالمياه المعدنية .

7. اختار الماكياج المضاد للحساسية

من أجل تجنب حالات التحسس الناجمة عن استعمال مستحضرات التجميل غير الملائمة ، قومي باختيار المنتجات التي تحمل عبارة “غير مسببة للحساسية” أو hypoallergenic فهي مصنوعة من مواد تحترم كل أنواع البشرة و تتماشى معها.

8. الوقاية من الشمس

مهما كان الفصل من السنة و الحالة الجوية السائدة لا تغفلي أبدا على وضع الواقي الشمسي فهو يعمل على حمايتك من أشعة الشمس الضارة التي تؤذي البشرة و تسرع شيخوختها. يمكن تعويض الواقي الشمسي عن طريق اقتناء منتجات العناية اليومية تحتوي على مرشحات شمسية.



9. الحذر من العوامل الخارجية

ان التلوث الجوي الناتج عن دخان و مواد كيماوية منتشرة في الأرجاء مضر جدا بالبشرة، لذا عليك قبل الخروج وضع منتجات خاصة لحماية بشرتك من عوامل المحيط ، ثم قومي بتنظيفها جيدا لدى عودتك الى المنزل. كذلك يعد الضغط على البشرة ، اللمس المستمر و الدلك العنيف سلوكات ضارة لابد لك من تجنبها.

10. عدم اهمال الشفتين

تعد الشفاه منطقة حساسة جدا و عرضة للتلف و التشققات لذا من المهم أن تستعملي مرهم الشفاه كلما أحسست أن شفتيك بحاجة لتغذية و ترطيب.

تلك هي النصائح التي يقدمها لك خبراء التجميل و العناية بالبشرة حاولي أن تجعليها ضمن روتينك اليومي و ستحظين ببشرة مشرقة و أكثر شبابا.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*