أهم 10 كلمات لا تقال أبدا أمام الزوج

من خصال المرأة الذكية حسن استعمال فن الكلام، فتعب يوم كامل يمكن طيه بكلمة جميلة تملئ قلب الزوج سعادة و تزداد عظمتك في عينه يوما بعد يوم. بالمقابل يمكن لكلمة بسيطة (التي بصدد ذكرها في هذا الموضوع) أن تهدم حياتك مع هذا الرجل للأبد و لهذا حذاري من التلفظ بهذه الكلمات مهما كانت نفسيتك و مهما انفجر غضبك.

1. “أنا لا أحترمك”

كل ما يريده كل رجل من زوجته هو الاحترام، احترامه كرجل، احترام طلباته، احترامه أمام أصدقائه، أمام والديه، أمام أولاده…. و لهذا بقولك لهذه الكلمة ستتسببين بجروح عميقة تتطلب منك الكثير من الجهد لاصلاح الأمر.

2. “لماذا تفعل ذلك؟”

يمكن للزوجة أن تنقص من احترامها له عند السؤال في كل شيئ يفعله. فالرجل يريد زوجة تثق به و بقراراته حتى و ان احتملت الخطأ أحيانا. هذا يعني عدم التشكيك المستمر في أفعاله كقولك: “لماذا فعلت ذلك؟” و أنت تعلمين سبب فعله لذلك أو تحدي قراراته بالقول: “لماذا لا تتوقف و تسأل عن الاتجاه الصحيح؟”



3. “ألا تستطيع القيام بعمل واحد فقط؟”

كل رجل يرغب من زوجته أن تؤمن به و بقدراته. لا يطيق الرجل أن يسمع أشياء تنقص من امكانياته مثلا قولك: “لا يمكنك أن تفعل أي بشكل صحيح؟” أو “أنت لست بارع، سأتصل بعامل الرصاص” أو ” أنت لا تجيد الرياضة، سأطلب من أخي أن يعلمه كيف يلعب كرة القدم”

4. “لقد أخبرتك بذلك”

من منا يرغب بمصاحبة شخص يتحدث عن أخطائنا. اذن عليك وجوبا عدم فعل ذلك أمام زوجك. فهذه الكلمة لا تذكره بخطأه فقط، بل ترسخ فكرة فشله في الأمر و نجاحك فيه، و هذا ما لا يريده أي رجل: أن تكون زوجته أفضل منه.

5. “علينا أن نتكلم”

حسب الضرورة ، تعني هذه العبارة أن هناك أمرا ملحا يجب عليك اخباره، و لكن الزوج سيظن في غالب الأحيان أنه قام بشيئ خاطئ أو خطير. ليست الطريقة المناسبة لتقديم موضوع ما. بالمقابل، يمكنك قول عبارات مثل: “هل يمكننا التحدث في وقت ما هذه الليلة عن شيء مهم؟” أو “متى يكون الوقت المناسب لكي نتكلم حول بعض الأشياء؟”

6. “لا أحبك، أريد الطلاق “

هل توجد كلمة أكبر هذه العبارة؟ يعتقد الكثير من الناس أن “الحب” هو مجرد عاطفة و هذا تفكير خاطئ فهو أيضا اختيار. و لهذا سيعلم يقينا أنه قام بأسوأ اختيار في حياته، و لن تنفعك كلمات الدنيا لاصلاح الأمر.

7. “انسى الأمر … سأفعل ذلك بنفسي”

عندما تقول الزوجة لزوجها هذا الأمر، فهي توصل له رسالة مفادها: “أنت غير كفئ و أنا أفضل منك”. ”

8. “عليك أن تهدئ من روعك”

اضافة هذه العبارة و أنت تتشاجرين معه له نفس المفعول عند اضافة البنزين الى النار.



9. “لم يكن علي أن أتزوجك من الأول”.

عندما تقول الزوجة لزوجها هذا الشيئ، فهي تلقي كل اللوم على زوجها و أنه المسؤول عن كل مشاكل زواجهما.

10. “لماذا لا تكون مثل…؟”

أخطر ما يمكننك القيام به كزوجة هو مقارنته برجل اخر سواء كان أخوك، صديقه، أبيه… لا يهم، المهم أنك تقولين له أنت لا تصلح لأن تكون زوجا لي و كان عليك اختيار من هو افضل منك.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*