أفضل 25 نصيحة للحصول على جسم جذاب

12. ارتدي ملابس جميلة عند الذهاب إلى النادي الرياضي

من الأسباب التي تجعلك تتمرن هي الرغبة في أن تبدو جميلا، فإذن لماذا لا تبدو كذلك أثناء التمرن؟ فذلك سيحفزك لكي تعمل بنشاط أكبر لكي تبدو أجمل و أنت ترتدي تلك الملابس في المستقبل.

11. مارس رياضة تعجبك

إذا كنت تجد التمارين الرياضية مملة، و إذا كنت من الأشخاص الحيويين الذين يكرهون البرامج الجدية، اختر رياضة و مارسها 3 مرات في الأسبوع على الأقل،و بذلك ستقابل أصدقاء جدد و ستحسن من صحتك الجسدية.

10. اعثر على صديق تتمرن معه

إيجاد شخص يملك نفس الطموح و نفس الأهداف يساعدك على النجاح في تحقيق غايتك، و يمكن، أن يكون تجربة مسلية تمنحك التحفيز الضروري.



9. اجعل بيتك مكانا لائقا للحصول على اللياقة البدنية

اخلق جوا مثاليا للتمارين الرياضية ،وضع في كل ركن من منزلك ما يمكنك من ممارسة الرياضة كوضع سجادة اليوغا بالقرب من سريرك لتتمكن من ممارستها قبل النوم.

8. تناول طعاما متنوعا

لديك طعام مفضل،لكن الخيار الأمثل هو أن يكون متنوعا، فبذلك ستضمن أن جسدك سيستهلك كل ما يحتاجه. قم بتجربة طعام جديد أو تناول طعاما لم تتناوله منذ مدة طويلة.

7. اختر مكانا لقضاء الإجازة يكون مناسبا لأداء الرياضة

عندما تذهب في إجازة فإنك سترغب في الاحتفال، أكل الطعام اللذيذ، و الاستمتاع بوقتك، لكنك لطالما فعلت ذلك،فلماذا لا تختار مكانا لممارسة الرياضة كتسلق الجبال، التزلج، السباحة، فقط كتغيير.

6. صادق الأشخاص الذين يحفزونك لتكون أنشط

لا تتجاهل قوة الحياة الاجتماعية،حاول إيجاد أشخاص نشطين يشجعونك لتكون مثلهم،و لربما سهلوا عليك مهمة الخوض في تلك التجربة الجديدة.

5. كافئ نفسك بوجبة لذيذة

تطبيقك للحمية لا يعني أن تمتنع عن بعض أنواع الطعام اللذيذ.فعندما تخسر بعض الوزن يمكنك أن تتناول طبقا لذيذا،لكن لا تغش كثيرا و لا تبالغ في ذلك،كما أن تلك الوجبات يمكن أن تساعدك في عملية خسارة الوزن.

4. تحدى نفسك و حقق أحلامك

الحفاظ على النجاح أمر صعب،لكن فكرة انجاز شيء ما تمنحك شعورا بالرضا خصوصا عندما تتعب كثيرا من أجل تحقيقه، فتحدى نفسك، حدد أهدافا صغيرة، بإمكانك أن تفاجئ نفسك.



3. تعامل مع الضغط

القلق يزيد الوزن، فهو يضاعف من نسبة الكلسترول، ضغط الدم، و يسبب ارتفاعا في نسبة السكر. يجعلك تستهلك السكر بكثرة و يقلل من قدرتك على حرق الدهون، فتفادى القلق، و الخبر السعيد هو أن النشاط البدني يخفف من التوتر النفسي.

2. خذ بضعة أيام للراحة أثناء التمارين

الكل يحتاج للراحة،حتى الرياضيين المحترفين،و ذلك لأن جسدك يحتاج وقتا لإعادة الطاقة للعضلات ،أخذ وقت للاسترخاء سيقلل من خطر الإصابة، و سيعطي جسدك القدرة لتحمل تمارين إضافية.

1. اجعل توقعاتك واقعية

لربما كنت شخصا طموحا لدرجة البحث عن الكمال، لكن يجب عليك أن تدرك أن تطوير جسدك من الصفر هي عملية صعبة للغاية،عليك أن تزور مختصا في المجال،و ان ترسم أهدافا قابلة للتحقيق، فلذلك انزع صور أرنولد من الحائط فنحن نؤكد لك بأنك لن تبدو مثله في بضعة أشهر و حتى أعوام.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*