أفضل 30 نصيحة لزيادة الثقة بالنفس

أهلا حبيبي. لن أثقل عليك بقائمة من النصائح التي لا تغني ولا تسمن من جوع حول زيادة الثقة بالنفس. بالمقابل سأطلعك على أمور فعلية و تطبيقية تستطيع بها زيادة ثقتك بنفسك خلال لحظات… فلندخل في صلب الموضوع.

1.تمرن كثيرا
لأن الأبحاث العلمية أثبتت أن التمارين الرياضية تجعلك سعيدا.

2. تمرن كثيرا
لأن الحصول على جسم رائع سوف يجعلك تبدوا رائعا

3. تناول أكل صحي
لأن تناول الطعام الصحي سوف يجعلك تشعر بتحسن. اذا كنت بدينا، كسولا، وغير صحي، فمستوى الطاقة لديك لن يكون في مستوى شخص يتناوله أكل صحي.

4. احصل على هواية
و قم بها على النحو الصحيح. اذا كنت تقوم بها بشكل خاطئ، تعلم كيف تقوم بها بالشكل الممتاز لأنه اذا جعلت من نفسك شخصا منافسا، سوف ينعكس الأمر إيجابا على ثقتك بنفسك.

5. ارتدي ملابس جيدة
لأن المظهر الجميل سوف يجعلك تبدوا جميلا. اذا دخلت الى أي محل تجاري وانت تعلم بأنك ترتدي أحسن الملابس مقارنة مع من حولك، حتى ولو لم تكن أوسم شخص، سوف تثير اهتمام معظم من حولك.

6. اياك وبناء قرار يسند على ما يعتقده الناس بخصوصك
درب نفسك على عدم القيام بذلك. اذا كنت تستمع الى ألبوم (Justin Biber) داخل سيارتك، وفجأة دخل أحدهم الى سيارتك، لا تقم باطفاء المذياع بسبب الاحراج… اكمل ما كنت تقوم به لأنك لا تهتم لآراء الناس. فالأشخاص الواثقين من أنفسهم لا يبذلون جهدا للتأثير على الناس. قم بكل ما يعجبك. اذا ما قمت به يعجب الطرف الاخر، فهذا جيد، فاما اذا لم يعجب الطرف الاخر، فهذا أيضا جيد.

7. راقب الأشخاص الواثقين من أنفسهم
وافعل بعض من الأشياء التي يقومون بها. مثل الممثلين المشهورين في الأفلام والمسلسلات. سوف يجعلك هذا الأمر ترى الأشياء من زاوية مختلفة. ستجرب أمور جديدة تجعلك ترى انعكاسها على من حولك.

8. كن ناجح
لان النجاح في الحياة يجعلك تشعر وكأنك الزعيم. نعم أنت زعيم.

9. قم بكل ما تريده
لا تخف من إغضاب الطرف الآخر. كن نفسك. هذا لا يعني أن تصبح سيئا ولا تحترم الاخرين دون أي سبب. كل ما أعنيه هو عدم إضاعة نصف وقت حياتك في المشي على أطراف أصابعك، فقط لأنك خائف من اعضاب من يكلمك، والذي ربما لن تراه مرة أخرى في حياتك.

10. اعمل صداقات
معظم الناس يتصفون بالجانب الاجتماعي، و ستشعر بحال أفضل عندما يوجد لديك أصدقاء تتكلم معهم. تطوير صداقات جديدة من أسهل الأمور. كل ما عليك القيام به هو أن تكون لبقا. هذا كل شيء.

11. بناء علاقة قوية مع عائلتك
لأن الاحتكاك بالأشخاص الايجابيين كل يوم سوف يجعلك تشعر بحال أفضل مما ينعكس على ثقتك بنفسك.

12. لا تجادل في الأنترنت
الأشخاص الفاشلون من يفعلون ذلك.عند إضاعة وقتك دون أي فائدة تُذكر، سوف تشعر نفسك بالفشل، لأنك ستخبر نفسك بطريقة لا شعوريا أن وقتك غير مهم وأنك تستمتع باضاعته. فكر بالأمر للحظة. هل تظن مثلا أن براد بيت عندما يجلس في الليل و تدعوه أنجلينا جولي للخروج. سيقول لها: لن أذهب اليوم، يجب أن أقنع هذا الأحمق أنني على صواب وأنه على خطأ. لا أظن ذلك. أنت لا تملك وقتا تضيعه، الا اذا كنت لا تموت. اذن فوقتك محدود. في كل مرة تختار فيها القيام بشيء ما، سوف تختار بالموازاة مع كيفية انفاق وقتك. اذا قررت انقاق وقتك على الأشياء التافهة مثل القيادة بسرعة قليلة جدا أو الجلوس أمام الفايسبوك 6 ساعات في اليوم، سوف تخبر نفسك بأنه ما تفعله أمر عادي فوقتك غير مهم بالنسبة لك على أي حال. وعندما تخبر نفسك بأن الوقت غير مهم، فأنت تخبر نفسك أيضا بأنك فاشل. اخبار الذات بأنك فاشل كل يوم لن يدعم الثقة بالنفس.

13. الحصول على أهداف
لأن الأهداف المسطرة والطموحات الممنهجة للحصول على غاية تسعى اليها تجعك حيوي ويزيد من ثقتك بنفسك.

14. انهض في لحظة فتح عينيك
لأن الاستلقاء في الفراش والكسل طوال اليوم ينقص من سعادتك وثقتك.

15. احصل على وقت كافي من النوم
لأنه كما قلت سابقا…. الجلوس و الكسل طوال اليوم ينقص من سعادتك وثقتك بنفسك.

16. لا تأتي بالأعذار الواهية
أعلم أن العديد من الأشخاص ممن يقرأون هذا الموضوع سيكتبون تعليقات مثل: لا أستطيع استخدام هذه النصائح لأن و لأن ولان….. لا تكن أحد هؤلاء. فالواثق من نفسه يقرر ويعمل. ليس لديه الوقت للحصول على حجج يتهرب بها من مسؤولياته.

17. تخلص من الأشخاص السلبيين
لأن إحاطة نفسك بالأشخاص السلبيين سوف يؤثر على طاقتك الإيجابية ومنه على ثقتك بنفسك

18. شاهد أمور مضحكة
مثل الأفلام، الكتب، المسلسلات… لا يهم. المهم أن تضحك. الضحك يجعلك سعيدا.

19. تجاهلا التعليقات المثبطة
اذا كنت لاعب كرة قدم ثم يأتي أحدهم ليقول لك… كرة القدم رياضة سيئة. تجاهل الأمر لأن التفاعل مع التعليقات الصادرة من أشخاص عاديين يظهر بأنك غير واثق من نفسك. فالواثق من نفسه سيواصل للقيام بالأمور التي يحبها مهما اختلفت آراء الناس من حوله.

20. تحكم بحياتك
اذا أرت أن تقوم بشيء ما، قم به وسخر الوسائل اللازمة لفعله. اذا كنت أحد الأشخاص الذين يؤمنون بأن الأمور سوف تحدث من تلقائها، توقف حالا. عليك اتخاذ الأسباب و العمل على تحقيق رغباتك. بدلا من إضاعة وقتك في حسد الأشخاص الناجحين، قم ببناء نجاحك بيديك.

21. لا تخشى المجازقة
لأن القرارات الامنة هي أقصر طريق للفشل. المجازفة، حتى ولو فشلت، سوف تجعلك تشعر بالفخر تجاه نفسك. لأنك حاولت للحصول على فرصة في الصعود بنفسك الى مستويات عليا. بالمقابل، الأشخاص الذين لا يجازفون بأي شيء، سوف يبقون في روتين أبدي لا مخرج منه.

22. تمرن كثيرا
عندما تعلم بأنه لا داعي للخوف من أنه أحدهم سيضربك عندما تدخل في عتاب… هذا الأمر سوف يزيد من ثقتك بنفسك. أعلم أن الشخص الرياضي لا يعني حتما أنه شخص مقاتل، ولكن الحصول على عضلات إضافية سوف يجع عملية الدفاع عن نفسك أمر سهلا مقارنة بعدم وجودها.

23. لا تخف من المواجهة
إذا كنت في المدرسة وأحدهم قام باثارتك والتقليل من احترامك، لا تتردد في تأديبه. لا تدع أي شخص يقلل من احترامك. تأديب أي شخص يتخطى حدوده معك سوف يرفع من ثقتك بنفسك.

24. الحصول على معايير خاصة بك
لا ترضى بما لديك لانه اذا رضيت بما لديك، هذا يعني أن ما لديك هو أقصى ما يمكنك الحصول عليه وهذا معيار فاشل. هل أنت فاشل؟ بالطبع لا. اذن عليك ببناء معايير خاصة بك.

25. لا تكن سلبي
لأنه لا أحد يحب التفاعل مع الأشخاص السلبيين كما أنك لن تحصل على أي أصدقاء.

26. فكر مع نفسك جيدا قبل اتخاذ القرارات
لا تدع أي أحد يقرر مكانك. أنا لا أعني عدم الأخذ بالمشورة، ولكن الكلمة الأخيرة والعليا في إصدار القرار تعود لك. حتى وان فشلت، لا يهم. المهم أنك فكرت، قررت، وحاولت… كل ذلك نابع من نفسك وقناعتك وحدك. أيضا، سوف تتعلم من أخطائك مما يجعلك شخص أحسن.

27. لا تشتكي
لأن التذمر والتحدث حول الأمور السلبية سيجعلك شخص سلبي. سوف يجعلك أقل سعادة ومنه نقص في الثقة بالنفس. لا تشتكي بخصوص أي شيء. عندما لا يعجبك أي شيء، فقط قم بتغييره.

28. كن ايجابيا
إذا كانت علامات الدراسة في السنة الأولى سيئة، هذا لا يعني أن السنوات قادمة ستكون سيئة. التفكير الايجابي يدعوك الى التعلم من أخطائك و العمل اكثر لتصحيح ما فاتك وجعل السنوات القادمة تسير دائما نحو الأفضل.

29. كن واثقا من نفسك
يجب أن تعلم أن الثقة بالنفس ليس لها علاقة بعدد الأشخاص الذين يحبونك أو عدد الحفلات التي تذهب اليها أو مقدار المال الذي لديك أو مقدار جمال زوجتك. الثقة بالنفس له علاقة بك. لك وحدك. وليس أي شخص اخر.

30. اختيار معلم تستند عليه
عندما تختلط عليك الأمور فكر في شخص تحترمه و تعلم أنه واثق من نفسه. اطرح هذا السؤال: لو واجه هذا الشخص، هذه المشكلة، ما الذي سيفعل؟ و قم بفعل ما يقدمه لك دماغك من اجابة.

أتمنى أنك استفدت من الموضوع ولا تنسى أن تضع تعليقا أسفل الموضوع بخصوص أي شيء، سواء كان استفسار، تجربة، أو حتى معارضة. حظ موفق.



كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*