أفضل 10 أماكن سياحية في باريس

زيادة على أنها عاصمة فرنسا، تعتبر باريس من أهم المدن لأكثر من 2000 سنة. أطلق عليها الكثير من الألقاب مثل “مدينة الحب” أو “مدينة الأضواء” باريس هي اليوم واحدة من المراكز الرائدة في العالم للأعمال التجارية، الأزياء، الترفيه، الفن، و الثقافة. يرتبط ذكر كلمة باريس بصور المعالم الشهيرة، المتاحف و مختلف الكاتدرائيات.
اذا كنت سائحا أو في رحلة عمل الى باريس، عليك بزيارة أحد هذه الوجهات السياحية و التي تعتبر من أفضل مناطق الجذب السياحي الأعلى تقييما في باريس:

10. ساحة الكونكورد (Place de la Concorde)

تحتل صدارة أكبر ساحات باريس و التي تقع في نهاية الطرف الشرقي من شارع الشانزليزيه (Champs-Elysées). في هذه الساحة، تم اعدام الملك الفرنسي لويس السادس عشر، ماري أنطوانيت (Marie Antoinette) و العديد من حاشيته بالمقصلة خلال الثورة الفرنسية. تم جلب العمود المصري القديم (عمره حوالي 3200 سنة) من معبد الأقصر و نصبه في وسط ساحة الكونكورد في القرن ال19.

9. سانت شابيل (Sainte-Chapelle)

دشن حوالي سنة 1239، و يعتبر من بين أعلى الإنجازات المعمارية القوطية. بني بأمر من الملك لويس التاسع لإيواء مجموعته الأثرية (Passion Relics)، بما في التاج الشوكي للمسيح (Christ’s Crown of Thorns) و الذي يعتبر واحد من أهم التحف في العصور الوسطى. على الرغم من تضرره خلال الثورة الفرنسية، الى أنه أعيد ترميمه في القرن 19. يحتوي على العديد من المجموعات الزجاجية الملونة و التي تعود الى القرن 13 مقارنة بأي مكان في العالم.



8. مركز بومبيدو (Centre Pompidou)

عبارة عن مؤسسة ثقافية تقع في منطقة (Beaubourg) في المقاطعة الرابعة. مصممة بشكل هندسي و تكنولوجي عالي. يضم مكتبة عامة واسعة، متحف وطني للفن الحديث (أكبر متحف للفن الحديث في أوروبا)، مكتبة، صالة سينما، وشرفة بانورامية. تحتل المكتبة الطوابق الثلاثة الأولى من المبنى، بينما تقع المجموعة الدائمة للمتحف في الطوابق 4 و 5. يستخدم الطابق الأول لاستضافة المعارض الكبيرة. تم تسمية المركز بعد جورج بومبيدو، رئيس فرنسا 1969-1974 الذي أعطى الأمر ببناء المركز.

7. متحف دورسيه (Musee d’Orsay)

من المعالم التي يجب زيارتها، خاصة لعشاق الفن. يشتهر متحف دورسيه باستضافته لأول معرض عالمي للوحات الانطباعية (impressionist paintings). يقع داخل محطة سابقة للسكك الحديدية. في هذا المتحف الكبير، يعرض الآلاف من الأعمال الفنية و الكائنات في فترة ما بين منتصف 1800 و 1900. يمكن للزوار المشي من خلال عدة غرف لعرض الأعمال الفنية المدهشة من قبل مختلف مشاهير الفن مثل مونيه(Monet)، فان جوخ (Van Gogh)، سيزان (Cezane)، ديغاس (Degas)، بيسارو (Pissarro)، رينوار (Renoir)، وجان فرانسوا ميلات(Jean-Francois Millet).

6. حديقة لوكسمبورغ (Jardin du Luxembourg)

تعرف باللغة الانجليزية باسم (Luxembourg Gardens). تعتبر ثاني أكبر حديقة في باريس. يمكن للسواح التنزه و التمتع بين المروج الجميلة، الحدائق الرسمية، البساتين، و أشجار الفواكه التي تزين العديد من التماثيل الفنية و النوافير. للرياضة و المتعة، هناك مسارات للركض، ملاعب للتنس، و معدات اللياقة البدنية. يمكن للأطفال اللعب في الملعب الضخم، ركوب المهور، مشاهدة عرض الدمى، و الابحار في القوارب الشراعية.

5. القلب الأقدس (Sacre-Coeur)

من أكثر المعالم السياحية التي تشد انتباه السائح هي القبة الكاتدرائية البيضاء لكنسية القلب الأسود. تقع في أعلى نقطة في المدينة على تلة مونمارتر. تستقطب هذه الكنيسة العديد من السياح كل عام لرؤية هندستها المعمارية الداخلية و رخامها الخارجي المبهر أين يكتشف الزائر فسيفساء الذهب، الزجاج الملون في النوافذ، و واحدة من أكبر الساعات في العالم.

4. نوتردام دي باريس (Notre Dame de Paris)

لن تحسب لك رحلة الى باريس دون زيارة إلى أشهر مكان في العالم: (Notre Dame de Paris). تمتد لعلو 120 متر، و التي تتكون من برجين عالين و مستدقة (spire). تعتبر هذه الكنيسة الرائعة رمزا ساميا للهندسة القوطية الفرنسية. يتعرف الزوار عند القيام بجولة في هذه التحفة التي يعود عمرها الى القرن 13 على جمال نوافذها، منحوتاتها القوطية، و مختلف القطع الأثرية.

3. قوس النصر (Arc de Triomphe)

يعتبر من أشهر المعالم السياحية في باريس. شيد قوس النصر في 1806 لتخليد ذكرى فوز نابليون بونابرت بحروبه. يقف على علو 50 متر. يتم وصف مختلف المعارك اضافة الى أسماء المقاتلين على شكل نقوش مرسومة. يوجد تحت القوس قبر لجندي مجهول من الحرب العالمية الأولى.



2. متحف اللوفر (Louvre)

يتصدر قائمة أكثر المتاحف زيارة في العالم، و يقع في قصر اللوفر المزين بالهرم الزجاجي في مدخله. يضم أكثر من مليون قطعة أثرية، كما يحتوي على بعض من أشهر الأعمال الفنية في العالم مثل ليوناردو دافنشي “الموناليزا” (Mona Lisa)، “العبد الميت” (Dying Slave) مايكل أنجلو والتمثال اليوناني، “فينوس ميلو” (Venus of Milo).

1. برج ايفل (Eiffel Tower)

لن تحسب عليك زيارة باريس كسائح دون زيارة برج ايفل. بعلو يزيد عن 300 متر، في حديقة شامب دي مارس، تم بناء هذا الهيكل الحديدي سنة 1889 بمناسبة المعرض الدولي لباريس. واحدة من أهم المعالم السياحية التي يتم زيارتها في العالم. يقدم برج ايفل فرص ممتازة للتصوير ليلا و نهارا مرات على حد سواء. يمكن للزوار ركوب المصعد للتمتع برؤية رائعة من أعلى المدينة أو تناول العشاء في أحد المطاعم تقع داخل البرج.

كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*