جلسات التداول: متى تتداول في الفوركس؟

الآن وأنت تعرف ماهو الفوركس، لماذا عليك أن تتداول، ومن الذي يتداول حان الوقت لتتعلم متى تتداول في الفوركس.

نعم، صحيح أن سوق الفوركس مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، ولكن هذا لا يعني انه دائم النشاط. سوف تربح المال بسهولة اذا كان السوق يتحرك صعودا أو نزولا ولكن سيكون من الصعب جني المال عندما يكون السوق ساكنا. وصدقني هناك أوقات يتوقف فيها السوق كتوقف اللافتات في الطرق. في هذا الموضوع، ستتعلم أفضل الأوقات التي عليك أن تتداول فيها.

ساعات سوق الفوركس

قبل أن نعرج على أفضل أوقات التداول، فلننظر كيف تبدوا 24 ساعة في عالم الفوركس.
يمكن تقسيم سوق الفوركس إلى أربعة جلسات رئيسية: جلسة سيدني، جلسة طوكيو، جلسة لندن، و جلسة نيويورك. و فيما يلي وقت اقتتاح واغلاق كل جلسة:



وقت الصيف (من أفريل الى أكتوبر)

summer market hours

فصل الشتاء (حوالي أكتوبر-أبريل)

winter market hour

تستند أوقات فتح وغلق كل جلسة على أوقات العمل المحلية والذي يتغير خلال شهري أكتوبر وأبريل بسبب تحول بعض الدول إلى العمل بنظام الصيفي أو الشتوي. لاحظ وجود فترة معينة تكون فيها جلستين مفتوحتين في نفس الوقت. في الصيف، من 7 صباحا الى 8 صباحا (بتوقيت غرينيتش)، تتداخل جلستا طوكيو و لندن.في الصيف و الشتاء، من منتصف النهار الى 4 مساءا تتداخل جلستا لندن ونيويورك.

عادة ما تكون هذه الأوقات الأكثر ازدحاما خلال اليوم بسبب زيادة حجم التبادل عند فتح الأسواق في نفس الوقت. هذا أمر منطقي لأنه في تلك الأوقات، جميع المشاركين في السوق يقومون بصقفاتهم مما يعني تبادل الكثير من المال.

الآن، ربما تطرح السؤال على نفسك. لماذا تم نقل ساعتين في وفت فتح جلسة أستراليا؟ تظن أن وقت فتح سيدني يجب أن يتحرك ساعة واحدة فقط عندما تضبط الولايات المتحدة الوقت الشتوي، ولكن تذكر أنه عندما تتحول الولايات المتحدة ساعة واحدة الى الوراء، سيدني تتحرك في الواقع إلى الأمام بمقدار ساعة واحدة (الفصول عكسبة في أستراليا) مما يجعل الفرق ساعتين. ضع هذا في الحسبان اذا كنت تخطط للتداول في هذه الفترة.

دعونا الان نلقي نظرة على متوسط حركة النقاط (Pips) لأزواج العملات الرئيسية خلال كل جلسة تداول.



pip movement

من الجدول، نلاحظ أن جلسة التداول الأوروبية هي الأكثر نشاطا. دعونا نرى ما هي العملات التي ينبغي أن تتدوالها خلال كل جلسة.

جلسة توكيو

بما أن هذه الفترة يحدث فيها نزول الأخبار من أستراليا، نيوزيلندا، و اليابان، هذا الأمر يوفر فرصة جيدة لتجارة الاخبار. بالاضافة الى ذلك، هناك حركة أكبر في أزواج الين نظرا للتبادل المالي الذي يحدث في الشركات الاسيوية عامة و اليابانية خاصة.

جلسة لندن

نظرا لحجم المعاملات التي تجري، هناك سيولة كبيرة خلال جلسة التداولات الأوروبية وفي معظم الأزواج. بطبيعة الحال، من الأفضل التمسك في الأزواج الرئيسية (EUR / USD، GBP / USD، USD / JPY، و USD/CHF).

جلسة نيويورك

تكون السيولة في أوجها عندما تتلاقى جلستا الولايات المتحدة الأمريكية مع أوروبا. يمكنك المراهنة على أن البنوك والشركات المتعددة الجنسيات تحرق أسلاك الهاتف. هذا يسمح لك بالتداول مع جميع الأزواج.

بما أن الدولار الأمريكي طرف في أزواج العملات الرئيسية، تلعب البيانات الامريكية دورا مهم في تحريك الأزواج. قد تأتي هذه التقارير أفضل أو أسوأ مما كان متوقعا، مما قد يهز السوق بصورة كبيرة صعودا وهبوطا.



كن أول من يكتب تعليق

أكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني


*